مكتبات جبس بورد الكلاسيكية:روعة التصميم في ديكور منزلك

مكتبات جبس بورد الكلاسيكية:روعة التصميم في ديكور منزلك

أشكال مكتبات جبس بورد كلاسيك

تتعدد أشكال مكتبات جبس بورد كلاسيك التى تعتبر من اهم ديكورات المنزل والتصميمات الداخلية فأنها تأخذ المنزل إلى مستوى آخر من الرونق والرقيّ والجمال، فمن الممكن عند إضافة حفنة زهور أو بضعة أرفف أو باقة من الخزف أن تنقل الصالة إلي شكل إبداعي يجمّل من شكل المنزل.

مكتبات جبس بورد كلاسيك تعمل على نقل المنزل إلى مستوى آخر، كالتحف فقد تنقل بعض من التحف الفنية المنزل إلى العصر الفرعوني، وبعض الأعمدة الداخلية إلي الحضارة اليونانية، وحفنة من الخزف إلى العصر الروماني.

العديد وخاصة من لهم خبرة جديدة في امتلاك المنازل -مثل المقبلين على الزواج- يهتمون بالديكور الداخلي لأنهم موقنون أن للديكور القدرة علي خلق جو مثالي متنوع راقي للغرفة على ذوق الشخص وما يناسبه من أفكار وتصاميم.  ومن هنا ظهرت الكثير من الأعمال الإبداعية والذي تحول منها إلي أعمال فنية التي ليست فقط لها هدف منزلي من ترتيب المكان وتنظيمه بل أيضا لها هدف جمالي، تجعل الفرد سعيدًا بالنظر فقط لها والتأمل فيها، من ضمن هذه الأعمال المكتبات التي تضفي علي الجو بعض من النضج والترتيب والراحة، وكما أنه لا حدود للإبداع، مرت مظاهر المكتبات بتطورات إبداعية ومن ضمن تطوراتها أنها مصنوعة من الجبس بورد وهو ما سنتحدث عنه هنا في هذه المقالة.

 

ما هو الجبس بورد؟

تمثل ألواح الجبس ألمانية المنشأ بديلاً مبتكرًا ورائعا للجدران والأسقف والأعمدة الداخلية الصناعية، حيث يمكن استخدامها بشكل شامل في مجالات عديدة مثل البناء والعزل الصوتي و الحراري، وفي الفترة الأخيرة توسعت استخداماتها حتي أصبحت لها دور كبير جدا في تصميم الديكورات الداخلية للمنزل وأيضا الخارجية. حيث يتألف الجبس بورد الألماني من مزيج من مواد عدة، بما في ذلك مادة السيليكون والفايبر جلاس وأيضا الجبس، وأخيرا تغلفه طبقة من الكرتون المعالج، وفي النهاية يتاح بأطوال ومقاسات متنوعة حسب طلب العميل ونظرة مهندس الديكور والشركة المصنعة لهذا الجبس بورد، وهي الآن تستخدم بشكل شائع وواسع في العديد من الاستخدامات المنزلية في الأسقف المنزلية والجدران والأعمدة والمكتبات والتي هي حديثنا اليوم.

 

مكتبات جبس بورد كلاسيك

أنواع الجبس بورد:

هناك عدة أنواع من الجبس بورد المتاحة، ومنها:

١-الجبس بورد العادي: حيث يتميز بلون أبيض من جانب ورمادي من الجانب الآخر، وعادةً ما يُستخدم في تشطيب الجدران وأعمال الديكور الداخلي باستثناء المناطق التي تتعرض للرطوبة مثل المطابخ والحمامات.

٢-الجبس بورد المقاوم للحريق: حيث يأتي مغلفًا بالكرتون المقوى من جانب ومن الجانب الآخر مغطي بغلاف أحمر، ويُستخدم عادةً في تصميم الأسقف والجدران حيث يكون متطلبًا حماية إضافية ضد الحرائق.

٣-الجبس بورد المقاوم للرطوبة والحريق: يُعتبر هذا النوع من الجبس بورد واحدًا من أفضل الأنواع، حيث يحتوي على مزيج من المواد مثل السيليكون والفايبر جلاس بكثافة عالية، مما يمنحه قوة ومتانة إضافية. حيث يتم تغليفه باللون الأخضر من الجانبين ويكون جاهزًا للدهان، ويمكن إزالته بسهولة عند الحاجة.

 

لماذا مكتبات جبس بورد كلاسيك ؟

من ضمن الأسئلة التي تتوارد على الذهن هي ما الإضافة التي يطرحها الجبس بورد تفوق الخشب أو المعدن أو غيرها من المواد؟ ونجيب على ذلك بالحديث عن العديد من مميزات مكتبات جبس بورد نسرده فيما يأتي، واحدة من أهم المميزات أن مكتبات الجبس بورد الكلاسيكية لها:

– أفضلية فائقة في تنوع الألوان، حيث أنه من الممكن أن تختار اللون الذي يتناسب مع ألوان باقي الغرفة، وبالتالي سيضفي عليها جانبا من الروعة والجمال بمختلف الألوان التي تريدها.

– مرونة في اختيار التصميم المناسب مع تصميم الصالة أو الغرفة بما يناسبك ويناسب تفكيرك، فهو مميز بتعدد أشكاله وتصاميمه الفريدة، كما يمكنك استغلال الجبس بورد في تحديد مكان حول التلفاز بالطريقة التي تحب وتجدها مناسبة لك وأيضا مكان للتحف الفنية أو الكتب أو الشموع حول التلفاز ليرفع من أناقة الغرفة، وبذلك يفتح العديد من الآفاق الإبداعية والأفكار المبتكرة التي لا حدود لها.

– الإضاءة التي تعطي للتصميم روعة ورونق جمالي، فتزيد على الأناقة أناقة بطابعها الكلاسيكي تجذب أيضا انتباه الضيوف عند دخول الغرفة انبهارا بالشكل العصري المميز.

 

إن مكتبات جبس بورد تتناسب مع المساحات الصغيرة أو الكبيرة وتجعلك تستفيد من الأماكن، فلا تأخذ من المساحة، فإذا كانت الغرفة صغيرة ولا تحتمل وجود مكتبات فبالإمكان وجود مكتبات جبس بورد تساعدك في استغلال المساحات بأجمل الأشكال وأحدث التصاميم العصرية.

من الجدير بالذكر أن من مميزاتها التي تضفيها إلي جانب الشكل الإبداعي والرونق هي ترتيب المنزل وتنظيمه فمن الممكن وضع بعض من الصور أو الخزف أو بضعة زهور أو كتب حتي الشموع وبذلك تضيف لمسات تنظيم علي الغرفة وتجنبك تكدس الأشياء وتراكمها في الغرفة.

كما أن مكتبات جبس بورد كلاسيك حول التلفاز تعطي شكل جمالي يزيد من أناقة التلفاز فيريح العين عند مشاهدة التلفاز كما أن مهندس الديكور يصمم الجبس بورد بما يجعل التلفاز في مستوي مريح للعين فلا يجعله مرتفع جدا عن مستوي العين ولا منخفض عن مستوي العين فيسبب آلاما في الرقبة.

من الأمور المهمة عند اختيار التصاميم والألوان لمكتبات جبس بورد كلاسيك، مراعاة تماشي الألوان مع ألوان باقي الغرفة، فعلي سبيل المثال عندما تكون ألوان الغرفة رمادية من الممكن جعل الجبس بورد بلون أزرق سماوي يعطي لمسة مختلفة وعصرية، أيضا من المهم اختيار إضاءة مناسبة للجبس بورد لأن الإضاءة مهمة. أيضا من أهم مميزات مكتبات جبس بورد الكلاسيكية أنها تمتاز بالمتانة، فتعيش العديد من السنين بدون تلف أو ضرر، وتحافظ علي رونقها مع مرور السنين الطويلة.

 

مكتبات جبس بورد 2023

 

انواع مكتبات جبس بورد بسيطة

والآن سنتعرف على العديد من أشكال مكتبات الجبس بورد المتنوعة وكيف يمكن استخدامها لتحويل منزلك إلى عرض فني.

مكتبات الجبس بورد المنحوتة:

تعتبر مكتبات الجبس بورد المنحوتة من أبرز الأشكال الفنية التي يمكن أن تضفي رونقًا استثنائيًا على منزلك، حيث يتميز هذا النوع بالزخارف المعقدة والنقوش الجميلة التي تشكل قطعًا فنية بحد ذاتها.

مكتبات الجبس بورد المسطحة:

إن مكتبات الجبس بورد المسطحة ستكون الخيار المثالي إذا كنت تفضل البساطة والأناقة، حيث يتميز هذا النمط بسطح أملس يمكن أن يكون مناسبًا لأي مكان في المنزل.

مكتبات الجبس بورد ثلاثية الأبعاد:

هذا النوع يجمع بين الرونق والعمق، حيث يمكن أن تكون تصاميم ثلاثية الأبعاد للمكتبات مذهلة وتضفي لمسة من التميز والواقعية على الجدران.

مكتبات الجبس بورد المضاءة:

لا شك أن الإضاءة الداخلية تضفي على مكتبات الجبس بورد لمسات سحرية. يمكن تصميمها بحيث تضفي لمسة فنية وجو دافئ على المكان.

مكتبات الجبس بورد المقطع:

يمكن تصميم مكتبات الجبس بورد بأشكال مقطعة مختلفة، مما يمنح عقلك فرصة الإبداع لإضافة تفاصيل فريدة ومبتكرة.

مكتبات الجبس بورد على شكل حروف أو أرقام:

هذا النوع من مكتبات الجبس بورد يمكن أن يكون ممتعًا وعصريًا. فيمكن استخدامها لتصميم أسماء أو أرقام أو حتى شعارات تعبيرية وقد تتناسب في غرف الأطفال خاصة.

 

جبس بورد شاشات 2023

 

وفي الختام إن مكتبات جبس بورد كلاسيك عبارة عن قطع فنية تضيف لمسات فنية وجمالية على المنازل والمكاتب فتمنحك هذه الأشكال المتنوعة فرص التعبيرعن أسلوبك وأفكارك وتجعل من ديكور منزلك عرضًا فنيًا يُعجب به جميع الناظرين، انتهز تلك الفرصة لتجعل منزلك معرض فني خاص بك ويعبر عنك.

تعرف ايضا :أفضل صيحات أسقف معلقة جبس بورد ريسبشن لعام 2023

تعرف ايضا :مكتبة جبس بورد بأحدث الوان التصميمات بسيطة 2023 

اترك تعليقاً

مشاركة المقال:

ذات صلة