ماذا يعني ليد بروفايل LED Profile؟

ماذا يعني ليد بروفايل LED Profile؟

تعريف ليد بروفايل LED Profile

ربما تتساءل عن معنى ليد بروفايل LED Profile و اشكال ليد بروفايل 2023؛ وها هو تعريف مبسط له؛ الليد بروفايل نظام إضاءة مبتكر يعتمد على مصابيح LED مدمجة عالية الكثافة مصنوعة من مادة الألومونيوم أو البلاستيك عالي الجودة؛ لإنشاء مجموعة من التأثيرات الضوئية. ويحتوي على بضع فتحات وقنوات تسمح بتمرير الأسلاك الكهربائية وتثبيت الليدات. ويعتبر الليد بروفايل نظام إضاءة ديكوري أكثر من كونه نظام إضاءة أساسي. ويتم تصميمه وفق المقاسات والأطوال المرغوب فيها.

يمكن استخدام قطاعات طولية من الليد بروفايل في العديد من الأماكن المخفية سواء في السقف أو الأرضية أو الأرفف أو غرف الملابس، وسواء في ذلك أيضًا داخل المنازل أو داخل المحال التجارية أو حتى تصميم واجهاتها وواجهات المباني؛ بهدف الحصول على ديكور مميز وراقِ. يمكن تشكيل الليد بروفايل على أي مساحة بأي شكل تفضل، فيمكن أن تجد ليد بروفايل ذا زاوية قائمة، أو بروفايل منحنى للأسطح المنحنية، أو بروفايل ليد مستوي كالليد بروفايل المستخدم للجدران أو اللأسقف. ويتوفر الليد بروفايل بالعديد من الألوان؛ كالأبيض والوروم Warm والوسط بينهما وهو ما يطلق عليه اللون “المحايد”، وكل لون من هذه الألوان يمكن التحكم في درجة سطوع إضاءته حسب الرغبة وحسب الإضاءة المناسبة لكل وقت على مدار اليوم تبعًا لدرجة الإضاءة الخارجية، وتبعًا للمناسبة التي يستخدم الضوء من أجلها، فتختلف درجات السطوع ما بين الإضاءة الغامرة والإضاءة الناعمة، ويمكن توصيل البروفايل ليد والتحكم فيه ببعض أجهزة التحكم عن بعد مما يسهل عملية الانتقال بين الألوان المختلفة ودرجات السطوع المتنوعة.

 

ليد بروفايل LED Profile
سعر ليد بروفايل LED Profile

يتميز الليد بروفايل بأسعار مناسبة جدًا تبدأ من 50 جنيه للمتر الواحد، وقد يرتفع السعر عن ذلك كلما ارتفعت الجودة والمواصفات، وتتفاوت الأسعار أيضًا حسب العلامة التجارية لليد بروفايل. ولا يمكن إغفال بعض التكاليف الإضافية لتركيبه. وبإمكانك عند الرغبة في شراء ليد بروفايل أن تحسن البحث في المتاجر المختلفة والمفاضلة بين الأسعار المطروحة مع مراعاة اختيار خامات ذات مواصفات جيدة حتى يمكنك الاستفادة من مميزات الليد بروفايل.

 

7 اشكال ليد بروفايل 2023 كعنصر ديكور أساسي في غرف المنزل

يتنوع استخدام الليد بروفايل في المنزل من غرفة لأخرى بل يمكن استخدامه في المطابخ أيضًا، فلا يقتصر على غرف المنزل فقط. ويمكننا أن نستعرض معك صور استخدام الليد بروفايل في الغرف المختلفة على النحو التالي:

1- ليد بروفايل غرف نوم: يمكن الاعتماد على الليد بروفايل في غرف النوم كوسيلة للإضاءة العالية أو كوسيلة ديكورية خافتة لخلق حالة رومانسية هادئة تدعو للاسترخاء والراحة وهو ما يتناسب تماما مع غرف النوم.
– فيمكن استخدام بروفايل ليد للسقف بهدف الحصول على الإضاءة العامة ويكون البروفايل ليد في هذه الحالة مستويًا. ويمكن الاستعانة بها بأشكال عصرية كشرائط متقاطعة بشكل عشوائي أو بأشكال هندسية متقاطعة، أو بخطوط متوازية تؤطّر السقف فتمنح سقف الغرفة رسومًا جذابة وهادئة تتناسب وطبيعة الغرفة.
– ويمكن الاستعانة ببروفايل ليد على الحائط جانبي السرير حتى توفر إضاءة مناسبة للقراءة والاسترخاء ليلًا.
– كما يمكن استخدام ليد بروفايل مخفي مدفون في الحواف سواء في الجدران أو بعض حواف الأثاث لإعطاء شعور بالظل والنور بشكل ساحر يمنح فخامة للغرفة.
– بل ربما يستعان بتثبيتها عبر حواف أرضية الغرفة لمنح إضاءة عكسية.
– أيضًا يمكنك الاستعانة بشرائط الليد بروفايل في زوايا الحائط في الغرفة، مما يوحي بالاتساع.
– كما يمكن دمج جبس بورد ليد بروفايل و ليد ماجنيتك، وذلك من خلال تزويد جبس بورد السقف والحائط الرئيسي خلف السرير بوحدات متنوعة الأشكال من البروفايل ليد، بشرط التناغم مع رسوم الأثاث وتصميم الغرفة بالكامل.

 

images3

 

2- ليد بروفايل الممرات: قد يكون في منزلك ممر صغير يصل ما بين الريسيبشن وغرف المنزل، أو تتطل عليه أبواب الغرف، أو حتى ممر ما بين باب الشقة متجهًا بك نحو الريسيبشن، وغالبًا ما يكون الممر طويلًا نسبيًا ومكتظًا في الوقت نفسه فلا يتسنى لك استغلاله بوضع قطع من الأثاث، حينئذ فإن الليد بروفايل يعد اختيارًا مناسبًا كديكور عصري للممر، فيمكنك استخدام شرائط تربط ما بين السقف والحوائط والأرضية، أو الاكتفاء بتزيين السقف والحائط بشكل متتابع مما يوحي بالاتساع وامتداد طول الممر.

3- ليد بروفايل للسلالم: إذا كان لديك بعض الدرجات البسيطة داخل المنزل كأن يقسم منزلك إلى مستويين، أو حتى تكون السلالم داخلية في الشقق الدوبليكس، فيمكنك الاستفادة بالليد بروفايل في تزين درجات السلم سواء على أحد جوانبه، أو حتى من خلال دفن الليد بروفايل بين كل درجة في السلم والأخرى، سيمنحك هذا الديكور لمسة عصرية راقية.

4- ليد بروفايل مطبخ: يمكن الاستعانة بالليد بروفايل لزخرفة حواف الخزانات العلوية والسفلية في المطبخ، وتزين حوافها المتقاطعة مع الأسقف أو مع الأرضيات، كذلك تزيين الأرفف المعلقة بالمطبخ. سيوفر ذلك مظهرًا مميزًا للمطبخ، وإضاءة مناسبة موزعة على جميع جوانبه، بالإضافة إلى شعور بالراحة النفسية أثناء التواجد في المطبخ إذ تقضي فيه سيدة المنزل أغلب أوقات يومها.

5- ليد بروفايل ريسيبشن: بالطبع يمكن تزيين أسقف الريسيبشن بأشكال هندسية مختلفة مع مراعاة عدم المبالغة، ويمكن تأطير الأرضية بالليد بروفايل مما يمنح تقسيمًا متميزًا لأجزاء الريسيبشن، كما يمكن إضفاء لمسة ديكورية بتركيب الليد بروفايل حول قطع الأثاث أو الأرفف المعلقة على الحوائط لحمل بعض الاكسسوارات أو مكتبة التلفاز في الريسبشن، كما يمكن الاستعانة بالليد بروفايل خلف الزجاج العاكس سواء في النافذة أو الشرفة أو حتى زجاج طاولات الصالون أو السفرة.

6- ليد بروفايل لباب المنزل: يمكنك استغلال المساحة أمام بيت المنزل بتزيينها بالنباتات جنبًا إلى جنب مع قطاعات طويلة من الليد بروفايل تزين حواف باب المنزل وحواف باب الأسانسير إن وجد، كما يمكن تزيين حواف قصيصات الزرع، أو تأطير الأرضية حول المشاية الأرضية التي توضع أمام باب المنزل.

7- ليد بروفايل خارجي لواجهة المنزل: تستطيع تنفيذ تصميم جذاب لواجهة المنزل من خلال تأطير النوافذ من الخارج أو تأطير الثنيات والزوايا المختلفة في الواجهة بالليد بروفايل.

 

كيف يعمل الليد بروفايل؟

من خلال عرضنا السابق لماهية الليد بروفايل وأسعاره وأنواعه وبعض من استخدامه يمكننا أن نخلص إلى بعض المميزات التي يتمتع بها الليد بروفايل، وهي كما يلي:
1- يضفي الليد بروفايل إضاءة مبتكرة جذابة سواء ذلك كان في ليد بروفايل خارجي يزين المباني والأماكن العامة من خلال إضاءة الأبواب الأمامية والنوافذ والأعمدة والأرصفة والممرات أو لتزيين الغرف والمطابخ ونحو ذلك.
2- يمكنك استخدام الليد بروفايل لتزيين الأماكن محدودة المساحة، والتي لا يسهل إيجاد قطع ديكورية لها كالسلالم والممرات.
3- يتميز الليد بروفايل بالكفاءة العالية والعمر الطويل إذ لا يحترق بعد فترة فيصبح استبداله عبئًا.
4- كما يتميز الليد بروفايل بأنه لا يسبب عيوبًا في توزيع الإضاءة فينتج عنها تباينًا في إضاءة المكان المزيّن بالليد بروفايل، بل تتوزع الإضاءة بشكل مستوِ.
5- ومن أهم مميزاته اختفائه تمامًا، فلا يكون ظاهرًا للناظرين مما يفسد الشكل الجمالي للديكور.
6- يعد الليد بروفايل سهل الفك والتركيب، ومن ثم فإنه يتميز بسهولة تنظيفه.
7- سعر الليد بروفايل وتكاليف تركيبه مناسبة.

كانت هذه بعض الأمور المتعلقة بالليد بروفايل ويعتبر مرجعًا أساسيًا لمن يريد معرفة الكثير عنه وإذا أراد استخدامه في المنزل أو كديكور داخلي.

تعرف ايضا :الأضاءة فى التصميم الداخلى

اترك تعليقاً

مشاركة المقال:

ذات صلة