غرف نوم أطفال بأحدث التصاميم والديكورات المميزة

غرف نوم أطفال بأحدث التصاميم والديكورات المميزة

إن تصميم غرف نوم أطفال من أصعب التصاميم التي يمكن أن يتعرض لها المصمم أو العميل الذي سيختار التصميم؛ وذلك لأنك تكون في حيرة من أمرك هل ستختار ألوان وتصاميم هادئة حتى تكون غرفة أنيقة وجميلة أم تختار ألوان مبهرجة وقوية حتى تنال إعجاب الطفل؟! وحينها يكون التحدي في اختيار الأناقة والذوق الجميل وفي نفس الوقت يشد انتباه الطفل ويحبه، لأنها في النهاية غرفته التي سيقضي فيها أفضل أوقاته وسيذاكر فيها ويلعب ويستمتع.

اختيار ألوان غرفة الأطفال

 

Baby and children's room furniture, ideas and more - IKEA

 

وهنا أيضًا نقع في حيرة أن نختار ألوانا تساعده على المذاكرة مثل الأصفر أو البيج ام نختار الوانا تجذب انتباهه وتساعده على حب الغرفة والجلوس فيها أطول فترة ممكنة؟! لذلك كان تصميم غرفة نوم أطفال من أصعب التصاميم بسبب كل التحديات التي يقف أمامها المصمم وايضا العميل. ولكن في النهاية يجب ان يتم اختيار الألوان حسب جنس الطفل؛ فإذا كان ذكرا فيجب أن تكون الوانا تشد انتباهه مثل الازرق واللبني. وإذا كانت فتاة فبالتاكيد فإنها ستفضل الألوان الوردية المبهجة.

 

أهمية اختيار الأثاث المناسب لغرفة الأطفال

10 Awesome Before & After Kids' Bedrooms

 

ولكن مهما كان الأمر ففي البداية يجب مراعاة المساحات؛ فإذا لم تكن المساحة واسعة فيجب أن يكون الأثاث صغير الحجم حتى لا تصغر حجم الغرفة أكثر ولا يكون العفش مزعجا للعين وشاذًا عن نظام الغرفة. وعند اختيار الاثاث يجب مراعاة انه لطفل فيجب ان يكون اكبر قدر منه مبطن حتى لا يتأذى الطفل من أي جزء قد يكون مستدقا فيه او حادا

وايضا يجب مراعاة ان يكون السجاد مناسبًا ومنسقًا مع الوان الأثاث والوان الحوائط حتى يكتمل الشكلالعام وكذلك يجب ان تكون السجادة صغيرة حتى يكون من السهل تغييرها في اي وقت او غسلها واعادتها مرة اخرى.

 

 اختيار الستائر المناسبة لغرفة الأطفال

وكذلك يجب ان تكون الستائر مناسبة مع ألوان الحوائط والسجاد، وهنا من الأفضل ان تكون الستائر متناسبة مع تصميم غرف نوم اطفال ولا مانع من وجود فيها بعض اللعب الكرتونية الجميلة التي تنال إعجاب الأطفال الصغيرة فالجميع يريد أن تكون الغرفة ملاذًا جميلًا للطفل وتكون بحر أسراره وكذلك أن تكون مكانًا يذاكر فيه ويقرأ ويطور فيه نفسه وأيضًا تكون الغرفة منسقة وجميلة ومريحة للعين.

وإن لم يفضل الوالدان ألوان صاخبة قد يختاران الوانا فاتحة جميلة تعجب الاطفال أيضا وفي نفس الوقت تنال اعجاب الوالدان. وينصح المصممون بالبعد عن الالوان الغامقة القوية القاتمة خاصة اللون الأحمر؛ لانه يؤثر بالسلب على شخصية الطفل وعلى فرط حركته.

ديكورات لغرفة الأطفال

Kids' Room Renovation Guide - This Old House

 

والبعض ينصح بصنع فراش الطفل على شكل خيمة ينام فيها؛ وذلك لأن الأطفال يحبون تلك الأشياء الغريبة التي يتفردون بها على زملائهم ويحبون أن يشعروا أنهم فقط هم من يملكون تلك الأشياء ولا يملكها غيرهم من زملائهم. ويمكن صنع الخيمة على السرير حيث بنام تحتها الطفل ويمكن أن تصنع الخيمة على الأرض ووضع تحتها سجادة ناعمة حتى تكون مريحة للطفل. وهذا التصميم يكون مناسبًا إذا كان الطفل ذكرا أو أنثى.

أهمية اخيتار دولاب مميز للطفل

Yellow-white-kids-bedroom - Awesome Decors

 

ويجب أن يكون في غرفة الطفل دولابا مميزا خاصا به يحتوي على ملابسه، ولكن بالإضافة إلى هذا الدولابلابد من احتواء غرفة الطفل على خزانة تضم أشياءه الكثيرة ولعبه وذلك لمساعدة الطفل على تعلم التنظيم. وبجانب كل هذا الأثاث يجب أن يكون هناك مساحة فارغة لتكون فضاءً يلعب فيه الطفل ويمارس فيه الطفل هواياته ويكون متسعًا له ولا يتم تضييق الخناق على الطفل بملئ كل الفراغات بأكسسوارات وديكورات فإن المساحة الشاسعة المفتوحة تكون أهم للطفل من الديكورات.

اترك تعليقاً

مشاركة المقال:

ذات صلة