ديكورات صالون حلاقه … تعرف عليها مع شركة وي ديزاين

ديكورات صالون حلاقه … تعرف عليها مع شركة وي ديزاين

الاهتمام بديكورات صالون حلاقه من أكثر الأشياء التي تجذب اهتمام الرجال وتجذبهم إلى المكان ليجعلهم يترددون اليه ومن المعروف أن الديكور يعكس المستوى الاجتماعي للمكان كما يعكس مستوى النظافة والاهتمام بالمكان،لذلك لا بد من الاهتمام بأحدث ديكورات صالونات حلاقة سواء الخارجية أو الداخلية كذلك لا بد من الاهتمام بنظافة المكان جيدا حتى تبني الثقه بينك وبين العميل.

ديكورات صالون حلاقه
وتتعدد أشكال ديكورات صالون الحلاقه فمنها الكلاسيكي ومنها الشبابي المودرن وهناك من يخلط بينهما ليلبي اهتتمامات واحتياجات كل نوع ويجذب أكبر عدد من الناس اليه لاختيار اجمل ديكورات صالونات الحلاقة الرجالية.

التصميم الداخلي لديكورات صالون حلاقه:

تصميم ديكور صالون حلاقة

يعتبر تصميم وتشطيب محل حلاقة من العوامل المهمة التي تؤثر على جاذبية وجودة الخدمة التي يقدمها المحل لعملائه. فعند تصميم تشطيب صالون حلاقه يمكن اختيار من تصميمات صالونات حلاقة مما يناسب مع متطلبات العميل

 

صالون حلاقة رجالي فخم

مرايا صالون حلاقة

2

يتميز تصميم ديكور صالون حلاقة الذي يعرفه معظم الناس بالكراسي الهيدروليكية المصنوعة من الكروم وأرضية الشطرنج وقطب الحلاقة الكلاسيكي بخطوط حمراء وبيضاء وزرقاء أما عن لون الحائط والديكور فيرجع ذلك للذوق الشخصي للحلاق فيختار ألوان الحائط واللمسات الزخرفية التي تكمل هذا التصميم كل جانب من جوانب الغرفة ، من لوحة الألوان إلى كل قطعة أثاث إلى اختياره للمرايا ليكمل الديكور بشكل مميز ولائق. وقد نجد جدران صالون حلاقه مصنوعه من جدار من الألواح الخشبية ، في نجد تصميم صناعي أخر قد يحتوي على جدران خرسانية مكشوفة.

كرسي الحلاقه : إن الاهتمام بكرسي الحلاقة من أهم الأشياء التي تجذب انتباه العميل وتجعلهيتردد إلى المكان مرة أخرى فهو جزء لا يتجزء من صالون الحلاقه فيجب الاهتمام قبل أي شئ بأنواع الكراسي التي ستكون في الصالون فيجب أن يكون كرسي الحلاقه مريح جدا للعميل وتتميز الكراسي عادةً بمكونات هيدروليكية حتى يتمكن المصمم من تعديلها وفقًا للارتفاع الذي يمنحها أفضل زاوية لقص الشعر. فإذا كنت تخطط لتقديم ماكينة حلاقة مستقيم بالمناشف الساخنة أو خدمات العناية باللحية ، فستحتاج إلى كراسي يمكن الاستلقاء عليها.

كما يجب تنظيف أرضيات صالون الحلاقة عدة مرات في اليوم لإزالة الشعر والشعيرات التي سقطت أثناء حلاقة لشعر وتصفيف شعر الوجه. لذلك لا حاجة لتغطية الأرضيات بالسجاد مطلقا.

صالونات حلاقه مودرن

 

أساسيات مهمة في ديكورات محلات حلاقة

يعتبر ديكور صالون الحلاقة من العوامل المهمة في جعل تجربة العملاء مريحة وممتعة، ومن الأساسيات المهمة في ديكور صالون الحلاقة:

الأرضيات : هناك عدة أنواع مختلفه من الأرضيات المنتشرة في صالون الحلاقة فقد يختار الحلاق الذي يحاول محاكاة أسلوب صالون الحلاقة الكلاسيكي بلاطًا كلاسيكيًا أو مشمعًا باللونين الأبيض والأسود من ناحية أخرى وقد يتميز صالون الحلاقة ذو الديكور الريفي بأرضية خشبية هندسية فيعد الخشب الصلب أكثر متانة من الخشب الصلب الأصلي وييستمر لفترة أطول في أرضية صالون الحلاقه.

الإضاءة : يجب أن تكون الإضاءة مناسبة وجذابة في الصالون، ويجب أن تعطي شعوراً بالدفء والراحة والاسترخاء إن الاهتمام بالإضاءة الجيدة من أكثر الأشياء أهمية في صالون الحلاقه فالإضاءة الجيدة تساعدفي ضبط الحاله المزاجية للعميل، كما أنه لا بد من أن نضع في اعتبارنا عند تأسيس الإضاءة أن يكون الحلاق قادرًا على رؤية ما يفعله حتى يتمكن من تقديم أفضل قصة شعر أو حلاقة ممكنة كما أنه من الأفضل الجمع بين الإضاءة العلوية الأكثر سطوعًا والأضواء الأكثر دفئًا حول المرايا فإن ذلك يسمح الضوء العلوي الساطع بالكثير من الرؤية ، في حين أن الأضواء الأكثر دفئًا بالقرب من وجه العميل تبعث على الإغراء وتبني الثقة عنده .

2- الألوان: يجب أن تكون الألوان في الصالون مريحة ومناسبة للعين، ويفضل استخدام الألوان الدافئة والهادئة مثل البيج والأزرق الفاتح والأخضر الهادئ.

3- الأثاث: يجب أن يكون الأثاث في الصالون مريحاً ومتيناً، ويجب اختياره بعناية ليناسب المساحة ويكون مناسباً للغرض المطلوب، مثل الكراسي المريحة للعملاء والمرايا الكبيرة والحوامل للأدوات.

4- الديكورات: يجب أن تكون الديكورات في الصالون جذابة ومناسبة للغرض، ويمكن استخدام الصور الجميلة والأعمال الفنية والزهور والنباتات لتزيين الصالون.

5- النظافة: يجب أن يكون الصالون نظيفاً ومرتباً في كل الأوقات، حيث يمكن استخدام الأدوات المناسبة للتنظيف والمحافظة على النظافة الدائمة في الصالون.

6- الهواء النقي: يجب أن يكون هواء الصالون نقياً ومنعشاً، ويمكن استخدام المرطبات والمعطرات لتحسين جودة الهواء في الصالون.

كما يجب على الحلاق إنشاء منطقة انتظار للعملاء فقبل أن يصل العميل إلى كرسي الحلاقة سيحتاج إلى الجلوس في غرفة الانتظار لبضع دقائق على الأقل ، فيمكن أن يساعد ديكور غرفة الانتظار المناسب في ضبط شعور العميل بالراحه وكسبه إلى المكان حتى إن طال انتظاره، كما يجب أن تحتوي غرفة الانتظار على كراسي مريحة وموسيقى ناعمة حتي لا يمل العملاء وإن طال الوقت فشعوره بالراحه في المكان يغطي على تفكيره بالوقت الذي انتظره.

إذا تم اتباع هذه الأساسيات في ديكور صالون الحلاقة، فإنه سيكون مكاناً مريحاً وجميلاً للعملاء، وسيساعد على جذب المزيد من العملاء والحفاظ على رضاهم.

خلفيات صالون حلاقة رجالي

اترك تعليقاً

مشاركة المقال:

ذات صلة