9 أفكار جديدة لديكورات شقق صغيرة60متر 2023

 9 أفكار جديدة لديكورات شقق صغيرة60متر 2023

انتشرت فى الأونة الاخيرة الشقق ذات المساحات الصغيره ومنها ديكورات شقق صغيرة 60 متر المناسبة للعروسين حيث أنها قد ساهمت في حل مشكلة الشباب في العثور على سكن وساعدت الكثيرين من الشباب على إتمام الزواج وبداية حياتهم بها إلا أنها مازالت تشكل مشكلة حيث يشعر الكثيرون ممن يعيشون بها بالضيق بسبب عدم حصولهم على الديكورات المرغوبة فهي لا تلبي رغبات الكثيرين في إتمام الديكور المرغوب بسبب ضيق مساحتها،لذلك لا بد من الاستفادة والانتفاح بمساحة الشكل كاملة واستغلال المساحة استغلالا صحيحا وذلك لعمل الديكور المرغوب به مثل اختيار الأثاث الوظيفي الذي
يقوم بأكثر من دور داخل المنزل ويساعد على توفير المساحة..

لذلك إذا كانت مساحة شقتك 60 متر وتجد صعوبة في تطبيق أفكارك من الديكورات العصرية الحديثة  الخاصة بتشطيب الشقق الصغيرة فإن عليك استغلال مساحتها والقايم ببعض الحيل التي يمكن عملها من أجل تنظيم وتنسيق ديكورات شقق صغيرة مناسبة للعروسين بشكل أنيق وجميل يجعل الشقة تبدو أكبر من مساحتها.

 

أهم النصائح لعمل ديكورات شقق صغيرة 60 متر :

اختيار الألوان والدهانات :

عليك بتجنب استخدام الألوان الداكنة حيث أنها تزيد من الإحساس بضيق المكان أكثر ولكن عليك باستخدام الألوان الفاتحة والزاهيه التي تجعل من غرف الشقق ذات المساحات الصغيرة أكبر في المساحة، كما أن اختيار الألوان الفاتحة يزيد من الإحساس بالهدوء والراحة لذلك قم باختيار ألوان متناسقة مع بعضها البعض واستخدم الدرجات الفاتحة منها لدهان الشقة كلها.

ويُمكنك عمل توازن باختيار لونين من الفواتح في الغرفة مع لون واحد داكن، لتُحقق التوازن والتباين في ألوان الغرفة كما عليك أيضا باختيار الأثاث أولا وألوانه ثُم تنسيق ألوان الدهانات معه وإذا كُنت تحتار في اختيار الألوان عليك باستخدام دائرة الألوان لأنها ستسهل عليك الكثير.

 

– اختيار الأثاث الوظيفي :

عليك باختيار قطع الأثاث  التي تقوم بأكثر من وظيفة حيث أنها ُتعتبر ثروة في عالم الديكور. فمثلا يُمكنك اختيار كنبة كبيرة في الصالون أو غرفة المعيشة تتحول لسرير عند الحاجة إلى ذلك. أو اختيار كرسي مُلحق به مساحة للتخزين بالداخل. أو تركية خزانة في الحمام بها مرايا لتوفير مساحة
كل هذه الأفكار تجعلك تشعر بأن بيتك به الكثير من الأشياء في مساحة صغيرة ولن تشعر بمساحة منزلك الصغير أبدا .

كما يفضل اختيار أحد تصاميم الركنات في غرف المعيشة لأنها لا تشغل حيز كبير من مساحة الغرفة وفي نفس الوقت فهي تعطي الفرصة لعدد أكبر من الضيوف في الحصول على مكان مريح للجلوس كما أنه يفضل اختيار طاولة واحدة لها تحتوي على أدراج أو أرفف بحيث يمكن تخزين مجلاتكِ المفضلة بها.

أفكار ديكورات شقق صغيرة 60 متر

ديكورات شقق صغيره

 

– الإضاءة لـ ديكورات شقق صغيرة 60 متر :

كلما كان الضوء أكثر في الشقة كلما كان ذلك يعطي إحساس أكبر بمساحة المكان وللحصول على إضاءة جيدة في شقتك ذات الـ 60 متر فإن عليك:
– تجنب استخدام الستائر الثقيلة والستائر ذات الألوان الداكنة.
– عليك أن تقوم باختيار نوافذ كبيرة لدخول الضوء الطبيعي ، ويمكن الاهتمام بإضافة الإضاءات الجانبية
بحيث تضيف لمسات جذابة للديكور.

– قم بإضافة الإضاءات الجانبية المعلقة على الجدران، مثل تعليق الأباليك بحيث لا تشغل حيز من مساحة شقتك.
– قم باستخدام نجف يحتوي على الكثير من المصابيح الكهربائية، وذلك إذا كانت الإضاءة الخارجية قليلة أو ضعيفة بسبب المباني المقابلة أو الأشجار الموجودة أمام الشقة.

 

تصميم شقق صغيرة 60 متر

 

أثاث المطبخ  المناسب لـ ديكورات شقق صغيرة 60 متر هو:  

-المطابخ المفتوحة: الشقق الصغيرة تعتمد على الأثاث الذي يُوفر لها المساحة فيُفضل اختيار المطبخ الأمريكي المفتوح مع استخدام البار كطاولة طعام أو من الممكن اختيار طاولة طعام التي تأخذ الشكل الدائري بدلًا من المربعة أو المستطيلة، ويتوفر الآن الطاولات التي تكون قابلة للطي فهي اختيار ممتاز مثل تلك الحالات. كما أن النافذة الكبيرة تُشعرك بمساحة أكبر، مع اختيار ألوان هادئة يُعطيك إحساسًا بالراحة والاتساع.

 

ديكورات مطبخ شقق صغيره

 

 

الحمامات في ديكورات شقق صغيرة 60 متر

-الحمام: تعتبر الألوان الفاتحة اختيار مثالي هنا، وهي طريقة مثلى لتصميم منزل أنيق بتكاليف أقل، لن يكون هناك ألوانًا متعددة،  كما أن وجود المرايات في الحمام تُشعرك بالمساحة، بالإضافة للاعتماد على الخزانات المدمجة في الحوض.

 

اكتشف  أفضل الديكورات في تصميم شقق الصغيرة 60 متر

إليك بعض الأفكار المناسبة تصميم شقق صغيرة 60 متر  لأثاث غرفة النوم المناسبة للعروسين 

– خزانات الملابس أو الدواليب لابد أن تكون بتصميم يتميز بالبساطة أو اختيار الخزانات التي تكون في الحائط لكي لا تأخذ حيزًا  كبيرًا في المكان.

– الاعتماد على استغلال الجدران لتكون عبارة عن أماكن للتخزين والتزيين، وذلك باستخدام الرفوف وتلوينها بدرجات متناغمة من الأبيض ولون سماوي واستخدام إكسسوار هادئ في الرفوف المفتوحة.

-المرايا: تُعد المرايا اختيار مثالي للمساحات الصغيرة، حيث تُعطي شعورًا بالوسع فى تصميم شقق صغيرة 60 متر ذات المساحات الصغيرة .

كانت هذه بعض الأفكار البسيطة التي تترك أثرًا كبيرًا في  تصميم ديكورات شقق صغيرة ذا المساحات المحدودة.

أفكار ديكورات شقق صغيرة 60 متر

 

 9  أفكار  جديدة لديكورات شقق صغيرة 60 متر

–  عند اختيار ديكورات شقق صغيرة تجنبي الأثاث كبير الحجم، يمكنك استبدال الكنب بالكراسي المريحة والعمليّة.

– يُفضل للمساحات الصغيرة توحيد الألوان حيث توحي بوجود مساحة أكبر، كما يمكن تجنب الألوان القاتمة في الأثاث والدهان لكي لا تمنحك إحساسًا بالضيق.

–  عند اختيار ديكور صالات شقق صغيرة  يجب تقليل من استخدام السجاد الكبير واستبداله بالباركية أو البروسيلين أو قطعة سجاد صغيرة في المنتصف.

– استغلال الجدران; حيث من الممكن عمل أرفف بها أو خزانات ملابس.

– مساحات التخزين تتمثل في  استغلال الوحدات المرفقة للسرائر وجوانب السرائر وأسفلها.

– ضعي بعض من المرايا وقومي بتوزيعها بالشكل المناسب في جدران المنزل، فهي تزيد من مساحة المكان كما ذكرنا مسبقًا وأيضًا لها دورًا كبيرًا  في توزيع الإضاءة بشكل أفضل للمنزل.

– يمكنك تعليق الشاشة على الحائط، لكي تتمكني من استغلال الجزء الكبير من الحائط أسفلها، وذلك من خلال عمل خزانة بطول الحائط واستخدامها في الأغراض المناسبة لك.

– يمكنك الاستعانة بقطع الأثاث التي تصمم لكي تكون معلقة فهي تزيد من مساحة المكان ووسعه إضافة إلى أنها تساعد على وضع العديد من قطع الأثاث التي ترغب في اقتنائها في منزلك الصغير.

-احرصي على ترك مساحة فارغة في كل غرفة لكي تتمكني من الحركة بحرية ويمنحك الشعور بالراحة.

– من المهم استغلال جميع الأماكن والأجزاء في الشقة، مع الحرص على استخدام الأثاث الذي يتميز بالبساطة والبعد عن الأثاث الكلاسيكي الفخم لكي لا يشغل حيزًا كبيرًا من مساحة الشقة، كما يجب الحرص على عدم اقتناء الكثير من التحف والأشياء التي تستخدم في التزيين لكي لا تسبب الفوضى والازدحام.

هذه كانت بعض الأفكار التي تُساعدك في اختيار ديكورات شقق صغيرة 60 متر ،  حيث توجد العديد من الشقق بمساحات صغيرة جدًا منها شقق 60 متر ، الأمر الذي يجعل الشخص غير قادرًا على وضع الأثاث بطريقة مناسبة،  في حالة ما كانت الشقة تحت الإنشاء، يمكنك تصميم الشقة لتتكون من غرفة وصالة ومطبخ وحمام، هذا التقسيم يمنح للمكان المزيد من المساحة ويجعلها أكثر راحة من حيث الحركة.

وأخيرًا لابد من توضيح أنه في حالة استغلال المساحة بطريقة صحيحة، ستمتلكين شقة مميزة بمساحة صغيرة لكنها رائعة للغاية، يمكنك اقتناء غرفة معيشة وغرفة مكتب وغرفة سفرة في مكان واحد وبشكل أكثر من مميز وبتصميم جذاب، وذلك من خلال استغلال كل جزء في المكان بطريقة رائعة.

ونهاية فإن ما يجعل منزلك مميز ويبرز جمال ديكوراتك هو الحفاظ على النظام لأن الفوضى تجعل المساحات الصغيرة تبدو أضيق وغير مريحة على الإطلاق. لذلك قم بالحفاظ دائما على ترتيب ونظام مساحتك الصغيرة للسيطرة عليها ولجعلها دائما مميزة وجميلة .

 ديكور صالات شقق صغيرة

وإذا لم يتم عمل تصميم داخلي للشقة فيمكنك الاستعانة بشركة وي ديزاين لديها افضل المهندسين من ذوى الخبرة.

تعرف ايضا : افكار ديكورات غرف نوم مودرن مناسبة للعروسين 2023

تعرف ايضا على :تشطيب شقق صغيرة

اترك تعليقاً

مشاركة المقال:

ذات صلة