جبس غرف نوم كلاسيك بأبهي التصاميم الحديثة

جبس غرف نوم كلاسيك بأبهي التصاميم الحديثة

هناك جبس غرف نوم كلاسيك وهناك غرف جبس نوم مودرن، ولكل منهما ذوقه المختلف عن الآخر وموضعه فلا يصح أن تكون غرفة النوم كلاسيك ونستخدم لها جبس للسقف مودرن ولا أن تكون غرفة النوم مودرن و لها جبس بورد كلاسيك.

 

مميزات جبس بورد غرف نوم كلاسيك

جبس غرف نوم كلاسيك

 

  • فالجبس البسيط الكلاسيكي لا يكون بارزًا بشكل كبير أو مليء بالتفاصيل البارزة بل يكون أبسط من سابقه بكثير مع الحفاظ على اللمحات الكلاسيكية ويمكن الجمع في هذا النوع من الديكور بين الأصالة والعصرية حتى يكون كلاسيكي ولكن بلمحات عصرية يناسب العديد من الأذواق.
  • وهذا النوع يفضل أن يستخدم في الغرف ذات المساحة المتوسطة او العادية فيكون مناسبًا لها أكثر من الجبس بورد الفخم ويمكن معه التحكم في بقية ديكورات الغرفة بأي طريقة لأنه لن يؤثر كثيرًا على اختيار بقية الديكورات والعفش بعكس الجبس بورد الفخم فإنه يؤثر على اختيار بقية ديكورات الغرفة.
  • من الممكن أن يكون جبس غرف نوم كلاسيك وهو في نفس الوقت متجدد باستمرار فليس معنى كونه كلاسيكيًا أن يكون قديمًا فقط بل يمكن أن يحافظ على أصالته وكذلك يكون متجددًا ليكواكب متطورات الديكور فيمكن أن يكون محتوى على بعض الأشكال الهندسية غير الضخمة وغير المبالغ فيها إلا أنه بداخل هذه الأشكال الهندسية بعض من الزخارف الكلاسيكية العريقة التي تعطي انطباعًا كلاسيكيًا أصيلًا.

 

جبس غرف نوم بسيط

 

وإذا استخدمنا هذا التكنيك في الجبس الكلاسيك لغرفة النوم يجب أن تكون الإضاءات مساعدة لإبراز هذة الفكرة فيجب أن تكون الإضاءات كلاسيكية وأن نستخدم ثريات كلاسيكية راقية لتزيين الغرفة وإبراز اللوحة الكلاسيكية الجميلة في الغرفة.

يمكن تطويع كثير من أشكال الجبس بورد لتكون مناسبة لغرف النوم الكلاسيك لكن هناك أشكال للجبس من المستحيل تطويعها مثل الأشكال الرومانسية على كل ورود أو قلوب في السقف فإن هذه الأشكال تكون غير مناسبة نهائيًا مع الديكور الكلاسيكي.

الأمر في كل الأحوال يختلف من ذوق إلى ذوق ءاخر فهناك من يفضل في العموم الذوق الكلاسيكي وبالتالي يختار جبس غرف نوم بسيط وعفش كلاسيكي وهناك من يفضل الذوق المودرن فيختار جبس بورد مودرن وعفش وديكورات مودرن حتى تتناسب جميع أجزاء وديكورات اغرفة مع بعضها البعض ولا يشذ بعضها عن الآخر.

 

نصائح عند شراء جبس غرف نوم كلاسيك كالآتي:

*تناسب شكل ديكور الغرفة مع الأثاث ودهانات الحائط حتى يكون هناك تناسق.

*مراعاة مساحة الغرفة في اختيار ألواح الجبس بورد فإذا كانت صغيرة يجب اختيار شكل بسيط. 

*اختيار الألوان الغامقة لتُظهر التصميم الكلاسيكي وفخامته.

 

أفكار جبس غرف نوم كلاسيك

-إذا كانت لديك غرفة للأولاد الشباب فهم يُفضلون التصميم الكلاسيكي الذي يُشغله الكثير من الرسومات الجدارية من ورق الحائط ثلاثي الأبعاد وقد يُفضل البعض الآخر غرف النوم بتصميم مودرن مع إضاءة السقف وأباليك الجدران.

-اختيار الجبس بورد البارز مثل الزخرفة أو تصميم الوردة وغيرها من الأشكال، وهذا يتناسب مع غرفة النوم ذات السقف العالي والواسع حيث أنه يُضيف فخامة للغرفة.

-الجبس بورد على الجدران خلف السرير التي تُعطي فخامة للغرفة وجمالًا.

– تناسق الألوان بين تصميم الجبس بورد وبين المفروشات والدهانات وأثاث الغرفة.

-وضع إضاءات بداخل الجبسبورد تُضيف لمسة من الرُقي بحيث لا تحتاج إلى نجف بفضل الإضاءة الخاصة به وهذا من مميزاته وهذا من الطابع الكلاسيكي.

-إذا كانت غرفتك ذات مساحة كبيرة يُمكنك عمل جبس بورد للسقف والحائط معًا.

-إضافة كرانيش متداخلة تُعطي إطلالة غاية في الروعة مع وجود الكرانيش على جوانب الغرفة مع التناسق مع أثاث الغرفة لإظهار جمالها.

-الاعتماد في الغرفة على إبراز المنطقة الموجودة فوق السرير باستخدام طبقات بسيطة من الجبس.

-استخدام النقوش والأشكال الهندسية وعمل أقواس من الجبس وهي تُحقق الانسجام المطلوب بين الجبس بورد وديكور الغرفة مما يمنح الغرفة إطلالة عصرية كلاسيكية.

-قد يُدمج بين التصميم الكلاسيكي والمودرن وهو دمج بين الفخامة وبين الديكورات الحديثة للغرف الواسعة.

– اختيار الديكور المتدرج في الألوان بصورة تتماشى مع ألوان غرفة النوم، وعليك استخدام الإضاءة بصورة محترفة من أجل إبراز بعض الأماكن وإخفاء البعض الآخر.

 

جبس غرف نوم كلاسيك

 

أفضل ديكورات جبس غرف نوم كلاسيك

  1. الديكورات العصرية هي أشكال الجبس بورد الهندسية مثل المربعات أو الدوائر المتداخلة في هيئة لوحة هندسية ساحرة، بالإضافة إلى وضع مجموعة من الإسبوتات المخفية بها والتركيز على اختيار لمبات الليد التي توفر إضاءة ساحرة ومريحة للعين بألوان مختلفة.
  2. الديكورات المجسمة التي تمتط من السقف إلى الجدران في تصميم بسيط بعيد عن التكلف، ويتم اختيار مثل هذا الديكور إذا كان تصميم الغرفة رقيق ولا تحتوي على رسومات كثيرة، ويمكن اللجوء إلى تداخل الإضاءة بالتدريج من أجل زيادة الإحساس بالنعومة والراحة.
  3. عمل السقف بديكور جبس ودمجه مع بعض القطع الخشبية وإضاءة خفية، أما عن الستائر فيفضل أن تكون بسيطة تتماشى مع الغرفة وهذا الديكور يجمع ما بين العصرية والكلاسيكية في آن واحد.
  4. اختيار الديكور المجسم وهو أن يكون تصميمه على تداخل الإضاءة مع الجبس الممتد من السقف إلى الحائط خلف السرير مع عمل تجويف بسيط تكون بداخله الإنارة مما يزيد من جمال ورقي الغرفة ويفضل اللجوء إلى هذا التصميم مع الغرف البسيطة الصغيرة حيث يُعطي اتساع.
  5. إذا كان سقف غرفة النوم مرتفع فيمكن اختيار نجف بحجم كبير يتم وضعه في المنتصف، ويجب توزيع الإضاءة بصورة عادلة على جميع أنحاء الغرفة.

إذًا عند اختيار تصميم جبس غرف نوم كلاسيك يجب علينا تحليل الغرفة من حيث المكان فلا يخلو الطراز الكلاسيكي أو الحديث من ديكور السقف المعلق ويمكنك الإبداع فيه حسب ما تُحب.

هذه كانت بعض الأفكار والديكورات التي يُمكن أن تجربها في غرفة النوم واستخدام جبس غرف نوم كلاسيك ومن خلال شركتنا سوف تجد ما تبحث عنه في جبس غرف نوم كلاسيك بما يتناسب مع ذوقك واختيارك.

ديكورات جبس غرف نوم ناعمة

 

أهمية الاعتناء بالسقف وأنواع الجبس الخاص به

من المهم جدًا الاهتمام بالسقف لأنه عنصر أساسي من الغرفة، فكثير من الناس تهتم بالجدران وتنسى أن السقف هو الجدار الخامس في الغرفة والاهتمام به يجعل الغرفة مميزة وجذابة وينقلها من مرحلة إلى مرحلة أخرى تمامًا

وهناك عدة أنواع من الممكن ان تشكل جبس غرف نوم كلاسيك فهناك جبس غرف نوم كلاسيك فخم وهو غالبًا ما يتميز بأنه يكون بارزًا وفخمًا وبه تفاصيل متعددة ولكن لا يستحب استخدامه إلا في غرف النوم كبيرة المساحة.

ومن الأفضل أن يكون السقف عالي حتى يتناسب مع فخامة الجبس لأنه غالبًا ما يكون مكون من عدة مستويات ولذلك يجب على مصمم الغرفة أن يفكر أولًا ما الذي سيناسب الغرفة من أنواع الجبس بورد وما الذي سيتناسب مع مساحتها ، فلا يصح أبدًا استخدام جبس بورد ضخم ثم بعد ذلك يجد أن الغرفة أصبحت ضيقة ولا يتناسب معها هذا الجبس بورد وأنه سيؤثر سلبيًا بشكل كبير على الشكل النهائي للغرفة وسيحكمنا في أمر اختيار بقية الديكورات واختيار العفش.

ولا يعني اختيارنا لجبس غرف نوم كلاسيك أنه لابد أن يكون فخمًا بل يمكن أن يكون بسيطًا وناعمًا فإن ديكورات الكلاسيك بها من المجال ما يسمح بهذا أو ذاك.

جبس غرف نوم كلاسيك

تعرف ايضا  :جبس غرف نوم كلاسيك حديثة : أفضل الطرق لإضفاء الأناقة والفخامة

اقرأ المزيد :للأسقف..ديكورات جبس غرف نوم

اترك تعليقاً

مشاركة المقال:

ذات صلة