تعرّف على احدث الوان الدهانات…دليلك الشامل

تعرّف على احدث الوان الدهانات…دليلك الشامل

يوجد العديد والعديد من احدث الوان الدهانات للحوائط ويعتمد نوع الطلاء واختيار اللون على ذوق أصحاب المنزل والتصميم المعتمد للديكور والغرفة المستخدمة، وبشكل عام يختلف طلاء جدران باختلاف الغرف، ولذلك ، التي تبعث الهدوء والراحة النفسية على ناظريها، والتي تجمع بين النعومة والحيوية، التي تريح العين والنفس، وتشعرك بالاستقرار والجلوس فترة أطول في المنزل، نظرا لألوانها المريحة الدافئة التي تعكس بداخلك دفئها، جمعنا لك هنا احدث الوان الدهانات ، والأمور الهامة التي يجب مراعتها قبل اختيار ألوان الدهان.

 

عوامل هامة عند اختيار احدث الوان الدهانات

هناك عوامل قبل اختيار لون الدهان لابد لك من معرفتها تساعدك في اختيار اللون المناسب لك، حيث يتأثر اختيار دهان الشقة بالعديد من العوامل، ومن أهم هذه العوامل:

استخدام الغرفة

من أهم العوامل التي يجب مراعاة نوع الاستخدام المتوقع للغرفة، فعلى سبيل المثال، إذا كانت الغرفة ستستخدم كمكتب أو غرفة نوم، فقد يكون اللون الداكن أكثر تلائمًا، بينما إذا كانت الغرفة مطبخًا أو حماماً، فقد تكون الألوان الفاتحة البرّاقة هي الأفضل.

الإضاءة

يجب مراعاة نوع الإضاءة الموجودة في الغرفة، فإذا كانت الغرفة مظلمة، فقد يكون اللون الفاتح هو الأفضل لتعكس الضوء وتجعل الغرفة تبدو أكبر وأوسع.

الديكور

من الأمور المهمة عند اختيار لون الدهان يجب اختيار لون الدهان الذي يتلاءم مع الديكور الموجود في الغرفة، حيث يجب توافق الألوان والتناغم بينها

التكلفة

يجب مراعاة التكلفة المالية للدهان، والتي يمكن أن تختلف بين الأنواع والجودات المختلفة، ويجب اختيار ما يناسب الميزانية المتاحة.

الجودة

يجب اختيار دهان عالي الجودة للحصول على نتائج متينة وجذابة، حيث يمكن أن تتأثر جودة الدهان بعوامل مثل المكونات والتركيبة والماركة.

 

احدث الوان الدهانات

 

 احدث الوان الدهانات وأنواع دهــــانات الحائط

  • دهان الزيت  

وهو دهان يستخدم زيتًا كمذيب له، ويتميز بالمتانة والمقاومة للعوامل الجوية والتآكل، ولكنه يحتاج إلى وقت طويل للجفاف وينبعث منه روائح كريهة، ويستخدم بشكل أساسي في الأماكن الخارجية.

  • دهان الإيبوكسي  

وهو نوع من الدهانات يتكون من عدة مواد كيميائية، ويتميز بالمتانة والمقاومة للعوامل الجوية والكيميائية، ويستخدم في الأماكن التي تحتاج إلى مقاومة عالية للتآكل.

  • الدهانات المائية

تتميز الدهانات ذات الأساس المائي بعدة ميزات تجعلها سهلة في الاستخدام، فهي لا تدعو للقلق بشأن نمو العفن عليها وتنظيفها بعد الاستخدام، كما أنها تجف بسرعة وتحتفظ بلونها على مر الزمن، وتتميز بمقاومتها للتشقق. ومع ذلك، فإن هناك بعض العيوب التي يجب مراعاتها، فلا تتمتع هذه الدهانات بالملمس المخملي أو الحيوي كما في الدهانات الزيتية، كما أنها لا تدوم لفترات طويلة مقارنة بالدهانات الزيتية، وقد تتعرض للتشقق على الجدران إذا تعرضت للماء. وبشكل عام، فإن الدهانات المائية هي خيار جيد لمن يبحثون عن السهولة في الاستخدام والصيانة، ولكن يجب مراعاة العيوب المحتملة قبل الاختيار.

  • دهانات البلاستيك

تعتبر دهانات البلاستيك من الأنواع الشائعة للدهانات في الوقت الحالي، نظرًا لسهولة تطبيقها على الجدران وتوفرها بأسعار مناسبة للجميع. وتتميز هذه الدهانات بالقدرة على الوصول إلى درجات لون متعددة وسهولة استخدامها، كما أنها تجف بسرعة على الجدران ويمكن تنظيفها بسهولة باستخدام الماء والصابون. ومن أهم ميزات هذا النوع من الدهانات هي اللمعان الجذاب الذي يمنحه للجدران والأسطح المدهونة.

  • دهان الأكريليك

يتميز دهان الأكريليك بسرعة جفافه، مما يجعله مناسبًا للعمليات التي تتطلب الإنتهاء بسرعة، كما أنه يتميز بمقاومته للتآكل والخدوش والتشقق، مما يجعله مناسبًا للاستخدام في المناطق ذات الاستخدام العالي مثل الأبواب والنوافذ. وعلاوة على ذلك، يمكن استخدام دهان الأكريليك على مجموعة واسعة من الأسطح بما في ذلك الخشب والمعدن والبلاستيك والأسمنت والطوب وغيرها. ومن عيوب دهان الأكريليك أنه يمكن أن يكون أكثر تكلفة بعض الشيء مقارنة بأنواع الدهانات الأخرى، كما أنه لا يتماشى بشكل جيد مع الأسطح الناعمة والمتلوية.

الوان دهانات ٢٠٢٣

 

ما هي أحدث ألوان الدهانات للشقق؟ لعام2023

تتجدد صيحات الألوان الحديثة في عالم الديكور والتصميم الداخلي كل عام، ولعام 2023، يمكن اختيار ألوان مختلفة لإضفاء جواً من الحيوية والدفء على الشقق. تتضمن هذه الألوان الألوان الدافئة مثل درجات الأصفر والأحمر والبرتقالي، والألوان الأرضية مثل الأخضر الزيتي والأزرق الغامق والأسود، بالإضافة إلى الألوان الناعمة مثل الوردي الفاتح والأرجواني الفاتح. يمكن استخدام هذه الألوان بطرق مختلفة في الديكور الداخلي، مثل استخدامها في الجدران والأرضيات والأثاث والإكسسوارات، لإضفاء لمسة عصرية ومنعشة على الشقق و تعرف على كتالوج الوان حوائط سادة منها:

  • اللون الأبيض الترابي

وهو اللون الترابي الفاتح أو الدخاني، من مزاياه الشياكة والجاذبية ويتناسب مع كثير من الديكورات فلا يتقيد بديكور معين، ويختلف عن اللون الأبيض الصريح بأنه عملي ولا يتسخ بسرعة ولا يتأثر بعوامل الجو والأتربة.

  • اللون الزهري الباستيل

هو احد الوان دهانات حوائط هادئة ويندرج تحت اللون الزهري، يناسب غرف النوم والمعيشة لما يُظهر اللون رونق وجمال للغرفة و يتميز بإطلالته العصرية الجذابة ويجعل المكان مفعم بالثقة والرومانسية.

  • اللون المشمشي الفاتح

أو المشمشي الباستيل كما يعرف في عالم ألوان الدهانات ويُعرف باللون الربيعي الهادئ ويتسم بالنعومة ومنح الغرفة جو طبيعي مثالي وخاصة مع المفروشات والأثاث باللون الأخضر والأزرق ويشكل وجوده مع الأرضيات الخشبية منظر فريد.

  • اللون الخشبي الفاتح

من الألوان المنتشرة في الآونه الآخيرة يعكس هذا اللون الدافئ عبق الأماكن القديمة ويشبع ميول عشاق الأصالة والتميز ومحبي الألوان المحايدة.

  • اللون الأصفر الهادئ والصحراوي

يشع اللون الأصفر الكريمي بالحيوية والنشاط ويزداد روعة مع الظلال الخضراء حيث أنه يُعتبر من ألوان الدهانات المناسبة للغرف الأطفال أو غرفة المعيشة. أما اللون الصحراوي يُعطي وسعة للأماكن الضيقة

  • اللون الجراي الفاتح

يُعتبر من الوان الدهانات التي تضفي أجواء مشعة بالحيوية.

  • اللون النعناعي

يعتبر اللون النعناعي من احدث الوان الدهانات ويُفضل استخدامه للمساحات الصغيرة، ويكون مع اللون الأبيض رائع ويُعطي شعور بالراحة والهدوء النفسي.

  • اللون الأزرق

من الألوان المنتشرة جدًا مؤخرًا حيث يمتاز بالأناقة والنعومة والرقي خاصة إذا كان ثنائي مع اللون الأبيض.

 

الوان دهانات حوائط هادئة

كتالوج الوان حوائط سادة

 

احدث الوان الدهانات لغرف النوم

تعد غرف النوم من أهم وأهدأ الأماكن في المنزل، وتحظى باهتمام خاص عند اختيار ألوان الدهانات حوائط غرفة النوم المناسبة لها. وتتعدد ألوان الدهانات المناسبة لغرف النوم بين الألوان الهادئة والناعمة، مثل اللون الأبيض الناصع، والألوان الباستيلية الفاتحة مثل اللون الزهري الفاتح والأزرق الفاتح والرمادي الفاتح. كما يمكن استخدام الألوان الداكنة مثل الأسود والأزرق الداكن والأرجواني الداكن لإضفاء لمسة من الغموض والأناقة على الغرفة. وبغض النظر عن اللون المختار، يمكن استخدام تدرجات مختلفة منه في الجدران والأرضيات والمفروشات للحصول على نتيجة نهائية جذابة ومناسبة لأسلوب حياة كل شخص لذلك تعرف معنا على احدث الوان الدهانات المناسبة لغرف النوم ومنها :

اللون الكاكاو

تُقسم غرفة النوم من حيث الدهان لثلاثة ألوان، خلف السرير والحائط والسقف، حيث يُجعل لون الكاكاو خلف السرير ويتم استخدام اللون البيج للحوائط الآخري ويكون الأوف وايت للسقف مما يبرز أثاث الغرفة ويزيد من أناقتها وجمالها كما يتلاءم مع أرضية الغرفة المصنوعة من الباركيه مما يعطي لمسة عصرية وبسيطة.

 اللون الفضي

إدخال اللونين الفضي والكشمير في الحائط الرئيسي خلف السرير ويكون السقف باللون الأبيض، يُضيف هذا التداخل المميز بين الألوان لمسة ساحرة.

البيج الفاتح

التداخل بين اللونين الأبيض والبيج الفاتح يعكس مظهرًا راقيًا وبسيطًا للغرفة ويمنح الشعور بالراحة والسكون كما يتناسب مع ألوان الأثاث والمفروشات.

اللون الكشمير

إذا كانت غرفتك عصرية فعليك اعتماد لوني الكشمير والأبيض مما يُظهر عصرية الغرفة ويزيد من هدوئها ورقتها.

الأوف وايت

يُمكن أن يكون ثنائي مع اللون الكشمير والمينك الهادئ والباستيل وتتناسب هذه الألوان مع الأثاث والمفروشات ذو الألوان البنية بدرجاتها المختلفة مما يزيد من جمال الغرفة وأناقتها.

اللون الموف الفاتح

اختيار مناسب لغرف النوم، حيث تكون ألوان الحوائط الموف الفاتح ثم اختيار الأبيض للسقف مما يُعطي بساطة وأناقة.

البني الداكن

من الممكن تحديد نوافذ وأبواب الغرف بالبني الداكن وطلاء جزء صغير من الغرفة، وطلاء باقي الغرفة باللون الأبيض مما يُضيف لمسة جمالية وساحرة للديكور.

 

الوان دهانات الحوائط بالصور

 

نصائح للمحافظة على دهان الجدران

هنا بعض النصائح التي يمكن اتباعها للمحافظة على دهان الجدران والحفاظ عليه لفترة أطول:

1- تجنب استخدام المنظفات القوية عند تنظيف الجدران، حيث أنها يمكن أن تؤثر سلبًا على الدهانات.

2- استخدم المنظفات اللطيفة والماء الدافئ لتنظيف الجدران وإزالة الأوساخ والبقع الخفيفة.

3- تجنب تعريض الجدران للماء بشكل مباشر، وذلك عند تنظيف الأرضيات أو رش الماء، حيث يمكن أن يتسرب الماء ويؤثر على الدهانات.

4- تجنب تعريض الجدران لأشعة الشمس المباشرة، حيث أنها يمكن أن تتسبب في تلاشي الألوان مع الوقت.

5- تجنب استخدام المواد الكيميائية القوية أو المذيبات عند إزالة الدهانات القديمة أو البقع، حيث أنها يمكن أن تؤثر على الدهانات الجديدة.

6- توفير التهوية الجيدة في المنزل، حيث أن ذلك يساعد على منع تكون الرطوبة وتحسين جودة الهواء داخل المنزل.

 

كانت هذه بعض المعلومات الخاصة بأنواع الدهانات و احدث الوان الدهانات وبعض النصائح الهامة للمحافظة على الدهان، فإذا كنت تبحث عن شركة تقوم بكل ما يخص بالديكور الداخلي، عمل تشطيبات خاصة لشقتك يمكنك التواصل مع شركة وي ديزاين

 

الوان دهانات الحوائط بالصور

نعرف ايضا :احدث دهانات قطيفة كشمير وكيفية تطبيقه على جدران الحوائط من وى ديزاين

تعرف ايضا:أحدث ألوان الدهانات للصالة 2023 م

اترك تعليقاً

مشاركة المقال:

ذات صلة