تعرفي بالصور على ديكورات مطابخ تركية 2023

تعرفي بالصور على ديكورات مطابخ تركية 2023

مطابخ تركية لون رصاصي

 عند تصميم المطابخ ينبغي تحقيق التوازن ما بين الجانب الجمالي والجانب العمليّ بنفس الوقت ويتوفر ذلك في ديكورات مطابخ تركية ، حيث الألوان البرّاقة، والأجواء الهادئة، لذلك فَمِن المهم الاعتناء باختيار أفضل تصميم وديكور للمطبخ. كما عليكِ أن تحرصي على اختيار المواد الجيّدة والخامات عالية الجودة. 

 

التخطيط لمطبخ جديد أمرٌ مثيرٌ ومحيّر في نفس الوقت، وذلك لأن فيه الكثير من التفاصيل و جميعها تحتاج دقة عالية في التخطيط والتصميم، لا يمكن التغافل عن أي جزء مهما كان صغيراً في نظرك فكل جزء من المطبخ له أهمية ووظيفة عملية لذلك . 

حيث يُعد المطبخ أهم أجزاء البيت ويمكن القول بأنه مصدر الصحة فهو مساحة هامة لجميع أفراد المنزل ،في تصاميم المطابخ قد تكون تقليدية أو المعاصرة أو ريفية! دعونا نتعرف على أهم  انواع وتصاميم المطابخ العصرية وأهمها :

 

مطابخ تركية لون رصاصي

 

تصاميم ديكورات مطابخ تركية

1- المطابخ ذات الطراز التقليدي
تتميز بأساسيات كلاسيكية، فتكون الخزائن خشبية والتفاصيل المعقدة، وتكون الألوان المستخدمة هي المحايدة مثل الأبيض أوالبنيّ.

2- المطابخ المعاصرة
 تتميز بخطوط جمالية غالبًا وتكون مكوناته من الفولاذ المقاوم للصدأ وأسطح الكوارتز وتتمثل في ديكورات مطابخ تركية

3- المطابخ الريفية

 تختص بالنمط الريفي حيث المواد الطبيعية مثل العوارض الخشبية والأرضيات الحجرية والخزائن المتعثرة، كما أن الأجهزة تكون ظاهرة والإضاءة ذات طابع عتيق.

 

انواع المطابخ التركية

 

اشكال المطابخ المعاصرة ومنها ديكورات مطابخ تركية

المنتجات التركية في الفترة الأخيرة لقت رواجًا، وصارت من أكبر المنافسين في الأسواق العالمية، حيث انتشرت أولًا موديلات الملابس التركية ثم الأثاث التركي وأخيراً المطابخ التركية، حيث تمتاز بأشكال وتصاميم لا حصر لها تناسب جميع المنازل بمساحات مختلفة، حيث نالت ديكورات مطابخ تركية إعجاب كل سيدة تسعى للحصول على مطبخ أنيق ومُنظم وبألوان متناسقة، تُعطي شُعورًا بالراحة عند دخولك لهذا المكان التي تقضي فيه الكثير من الوقت لإعداد الطعام.

  مميزات ديكورات مطابخ تركية

 تركيا بلد ذا ثقافة وتقاليد غنية ومتنوعة، وهذا يؤثر على الطراز الديكوري وينعكس ويظهر في المطابخ التركية.

  • تتميز ديكورات مطابخ تركية بألوانها الهادئة مع بعضها والتي تتناسب مع ديكورات المنزل المودرن والمنزل العصري، فتعطيه منظرًا جذابًا، تشعر كل سيدة بالراحة النفسية أثناء الطهي.
  • ألوان الأرضيات مع ألوان الجدران والخزائن منسجمة مع بعضها بشكل جميل وأنيق.
  • ديكورات مطابخ تركية تعرف بشكلها المختلف مثل الزخارف الكثيرة المستخدمة في الديكور التركي، بالإضافة إلى البلاط المطلي والمرايا المزخرفة والسجاد المنسوج بشكل معقد حيث يتم الجمع بين هذه العناصر ليدل على تأثيرات الدولة في الماضي والحاضر.
  •  الديكور التركي مزيجًا فريدًا من الثقافات العثمانية والغربية، ويتميز الديكور التركي بأشكاله الهندسية والزخارف الذهبية واستخدام الألوان الزاهية.  

مع مرور الزمن أصبح المطبخ التركي يميل أكثر إلى التصميم المودرن والبساطة وألوانه الجديدة البيضاء والرمادي ولمسات كلاسيكية وتأخذ طابعًا جماليًا، كما تتميز بلمعانها ونعومة ملمسها.

 

أنواع ديكورات مطابخ تركية

ديكور المطبخ الكلاسيكي 

وهو عبارة عن خزائن المطبخ وطاولة المطبخ الممتدة على طول الجدار وهذا يساهم في إنشاء مطبخ يتجاوز الكلاسيكي بألوانه ومرئياته كما أنه يعطي مساحة كبيرة للمطبخ.

مطابخ خشب تركي

تتميز بأشكالها المتميزة والأنيقة التي تتناسب مع جميع الديكورات الخاصة بالمكان كما أنها تناسب جميع الأذواق والإقبال عليها كبير.

المطبخ التركي المفتوح

 حديث ومتطور ولافت للنظر ويتميز بحجم الخزانة الكبير ومطبخ مفتوح حيث تتحول استضافة الضيوف إلى متعة مختلفة تمامًا مع أسلوب “المطبخ المفتوح” يمكنك الدردشة مع ضيوفك أثناء الطهي، فيتميز بمدى وسعه وأناقته، ولا يقتصر على مطبخ فيه طاولة الطعام مع بعض الأرفف. يُعتبر من التصميمات العملية، ويعمل على استغلال المساحة المتوفرة بشكل مناسب.

 جزيرة المطبخ التركي

هذا التصميم يتناسب مع المنازل الصغيرة لكي تعطي للمنزل شعور بالاتساع وهو يُغني من وجود طاولات التي تضيق من مساحة المطبخ، ومن الممكن أن تضع بعض الدواليب الصغيرة التي من الممكن استخدامها لوضع الأجهزة الكهربائية الفرن الكهربائي والميكرويف وهذا النوع يساعد على توفير مساحة لسهولة الحركة في المطابخ الضيقة.

 

المطابخ الخشمونيوم التركية

هذا التصميم يعتمد على الالوميتال والخشب معًا ويمزج بين أناقة الألوميتال والقطع الخشبية، ويحتوي على بعض الرفوف لوضع الأجهزة الكهربائية وتكون هذه الرفوف عالية، ويمكن عمل رفوف منخفضة لوضع البوتاجاز وتناسب هذا التصميم مع المساحات الكبيرة، ويتميز بألوانه الداكنة مثل البني الداكن. ويناسب هذا التصميم مع المساحات الكبيرة.

كما تعتمد بعض تصاميم المطابخ على استخدام الأثاث التركي الأرائك التركية الخشبية مع الطاولات التركية الخشبية.

 

 

ديكورات مطابخ تركية

 

 أفضل ألوان ديكورات مطابخ تركية 

عند اختيار طلاء المطبخ عليك الأخذ بعين الاعتبار  تأثير الألوان. حيث تبعث عدة ألوان على الطاقة، فيبتعد الناس عن اختيار الألوان التي لا تعطي إحساسًا وإنسجامًا لتصميم المطبخ  ويفضلون الاختيارات الآمنة عند تصميم المطبخ، فإذا كنت ترغب بتصميم مطبخ بألوان منعشة و نابضة بالحياة، عليك باختيار ألوان جريئة وذات طاقة إيجابية.

 اللون الأبيض 

من أشهر الألوان التي يختارها الأشخاص مهما مرت السنوات فهو يحتل الصدارة في ديكورات مطابخ تركية ، فهو يدعو إلى الفخامة والرقي ويعطي للمطبخ مظهر عصري وأنيق ويريح الأعصاب عند الوقوف في المطبخ أو الجلوس بداخله.

اللون الأخضر

 مع إضافة اللون الأبيض البسيط الذي يعطي للمطبخ روح وحيوية، ويفضل عدم الاعتماد عليه فقط، بل مزجه بلون آخر إضافي.

اللون الأزرق

 فهو نابض بالحياة ويُضيف قيمة جمالية للتصميم فهو كنسمة من الانتعاش يجعل مطبخك بمظهر منعش وجريء. 

اللون الأزرق الفيروزي والخشب الطبيعي

المزج بين هذا اللون والخشب الطبيعي ينتج عنه مزيج مختلف ويكسر جمود اللون الأزرق ويعمل كعنصر لافت ومميز يضيف لمسة فنية جميلة على المطبخ، و يعطي انتعاشًا واسترخاءً. 

اللون الأزرق النيلي واللون الأبيض

مزيج اللونين الأبيض والأزرق النيلي يضفي مظهرًا نظيفًا للمطبخ يضفي اللون الأبيض الهدوء و الأناقة، بينما يضفي اللون الأزرق النيلي الحيوية على المطبخ، و بهذا يعطيان مظهرًا أنيقًا و متوازنًا

اللون مينت بينك و اللون الأبيض

المزيج بين اللونين مينت بينك و الأبيض ببساطة يعني الانتعاش و الحيوية وشعور بالهدوء، وجعل الخزائن بيضاء حيث تعمل على إعطاء مساحة أوسع و لمسة أنيقة و راقية للمطبخ، بينما الجدار مينت بينك يمنح المطبخ المظهر المنعش و الحيوي. 

إضافة إلى وضع هذه اللمسات مع الأجهزة الكهربائية عن طريق استخدام أغطية بهذه الألوان، مما يعطي هذا المطبخ مظهرًا في غاية التميز. 

اللون الرمادي واللون الأبيض

تصميم ساحر بلون رائع يعطي مظهرًا هادئًا و مع بعضهما البعض يعطيان المطبخ مظهرًا دافئًا و منعشًا في نفس الوقت و يمنح شعورًا بالاسترخاء.

 

أنواع رخام ديكورات مطابخ تركية 

تعتبر تركيا من أشهر البلدان التي تمتاز بجودة رخامها، نظرًا لتعدد منتجاتها التي تقرب من 300 نوعًا من الرخام بألوان مختلفة تتناسب وتتماشى مع جميع الأذواق ومن هذه الأنواع:

1-رخام الأونيكس

2- رخام بوردور بيج

3-رخام أفيون

4-الترافرتين التركي

5-رخام موغلا

6- رخام أونو كريما

7-رخام أبيض كريستال

ديكورات مطابخ تركية راقية

أفضل شركات لتصميم ديكورات مطابخ تركية

إذا كنت تبحث عن شركة تعمل على تحقيق احتياجاتك، وعمل ديكورات تركية أو ديكور مميز لمطبخك، يمكنك الاعتماد على شركة وي ديزني، تعمل على تحقيق احتياجات العميل بجودة عالية، تواصل معنا الآن

اقرأ ايضا :انواع مطابخ بأذواق راقية تناسب حاجة البيت العصري – وي ديزاين

تعرف ايضا على :أجمل ديكورات المطابخ التركية 

اترك تعليقاً

مشاركة المقال:

ذات صلة