تصميم مطبخ صغير امريكي..تعرف على 13فكرة لتصميمه

 تصميم مطبخ صغير امريكي..تعرف على 13فكرة لتصميمه

تصاميم مطابخ

 

يُعد المطبخ من الأماكن الأساسية في المنزل، لذا يريد كلٌ منا أن يكون مطبخه أنيقًا ومنظمًا، ولكن قد تكون مساحة المطبخ صغيرة، فلا نستطيع أن نضع فيه كل محتويات المطبخ، فإذا كان لديكِ مطبخ صغير، فيمكن الاعتماد على تصميم مطبخ صغير امريكي ، كما أن هناك  بعض تصميمات المطابخ الأمريكية تناسب المطابخ ذات المساحة الصغيرة، وأفكار تتناسب مع جميع المساحات الصغيرة دون الاستغناء عن أيّ من أدوات المطبخ، لكنّ التصميم الأمريكي الأكثر شيوعًا فى المساحات الصغيرة .

تصميم المطابخ الامريكية

 

عناصر مهمة عند اختيار تصميم مطبخ صغير امريكي لمطبخك  

هناك أمور يجب الاهتمام بها والتركيز عليها عند اختيار تصميم مطبخ صغير امريكي، فإليك بعض النصائح وهي كما يلي:

  • مراعاة مساحة المطبخ واختيار التصميم الذي يتناسب مع المساحة.
  • اختيار ألوان الأرضيات والجدران بما يتناسب مع لون المطبخ ويعطي إحساسًا بالوسع.
  • تصميم خزائن المطبخ  ودواليب المطبخ بمساحات معقولة فلا تكون صغيرة الحجم لا يمكن الاستفادة منها، ولا كبيرة الحجم بشكل مُبالغ بحيث تأخذ من مساحة المطبخ بشكل كبير.
  • مراعاة عامل التهوية بشكل كبير سواء كانت من خلال النوافذ أو الشفاطات. 

دواليب المطبخ

تصميم مطبخ صغير امريكي

 

أفكـــار تجعل تصميم مطبخ صغير امريكى أكبر من ناحية المساحة 

 هناك بعض الأفكار قد تساعد على أن يبدو مطبخك واسعًا ومنها

  1.  وضع نوافذ بأحجام كبيرة للسماح بدخول الضوء وتجديد الهواء
  2. إزالة الجدار الفاصل بين المطبخ وغرفة المعيشة، سوف يساعد ذلك في زيادة مساحة مطبخك الصغير مع إمكانية وضع طاولة مع مجموعة من الكراسي المرتفعة لتناول الطعام عليها في أي وقت كنظام تصميم مطبخ صغير امريكي 
  3. تُعدّ مطابخ الألمنيوم من  الديكورات الحديثة للمطابخ التي تستخدم عادةً للمطابخ ذات المساحات الصغيرة، حيثُ يمكن استغلال كل ركن في المطبخ و صنع خزانة من الألمنيوم تتناسب مع حجم المساحة.
  4. شراء بوتاجاز منفصل عن الفرن (مسطحات بيلت إن) من الأمور الجيدة للمطابخ ذات المساحات الصغيرة.
  5.  يجب اختيار قطع المطبخ التي تتناسب مع المساحة، حتى يمكن استغلال كل مساحة حتَّى لو كانت صغيرة من خلال استخدام خزانات معلقة أو الخزانات المتحركة. 
  6. يمكن استخدام قطع أثاث للمطبخ مثل الطاولات المتحركة أو التي يسهل طيّها. 
  7. من أفضل النصائح لديكورات المطابخ ذات المساحات الصغيرة هي وجود إضاءة طبيعية جيدة تعطي إحساس بالراحة
  8. تصميم وحدات من الأرفف في الجدار داخل المطبخ; بإمكانك تعليق العديد من الأدوات عليها. 
  9. تصميم ابواب زجاجية خزائن مطبخك، لأنّ الأبواب الزجاجية العاكسة للإضاءة داخل المطبخ تُشعرك بمساحة أوسع لمطبخك الصغير.  
  10. ستخدمي خطاطيف من أجل تعليق العناصر الصغيرة مثل الملاعق أو فناجين الشاي، وكذلك شريط الأدوات الحادة المغناطيسي حيث يعد الطريقة الأكثر أمانًا لتخزين السكاكين.
  11. ضعي رفوف وسلال تحت الأحواض، حيث تعد طريقة رائعة لتنظيم كل مستلزمات التنظيف الأساسية لديكِ وتخزينها.
  12. عربات التخزين المتحركة تُعد طريقة رائعة لإضافة المزيد من وحدات التخزين ودواليب المطبخ ،كما أنها فعّالة في تنظيم الأشياء التي تحتاجين إلى استخدامها بصفةٍ منتظمة مثل التوابل أو زيوت الطهي أو أدوات المطبخ يمكنكِ نقلها في المطبخ بسهولةٍ تامة، ثم إعادتها إلى مكانها عند الانتهاء. 
  13. اختيار إضاءة تناسب راحتك النفسية، لكي تستطيعي تأدية مهام الطبخ بكل أريحية

 

مطابخ امريكي حديثة

 

مطابخ تناسب المساحات الصغيرة

هناك مئات التصاميم المختلفة التي تتناسب مع جميع أشكال ومساحات المطابخ الصغيرة ومنها تصميم مطبخ صغير امريكى ، التي تقوم بوضع تصميم لكل مساحة صغيرة داخل مطبخك تجعله يبدو أكبر من مساحتها الحقيقية هيا بنا نتعرف عليها: 

أولاً: تصميم مطبخ صغير امريكى ذات الجدار الواحد  

مطبخ الجدار الواحد هو تصميم بسيط للمطبخ، وهو مناسب من حيث المساحة دون التخلي عن الوظائف ويتكون مطبخ صغير امريكى ذات الجدار الواحد من خزائن مثبتة على جدار واحد، ويمكن أن يحتوي على خزانات علوية وسفلية أو رفوف فوق الخزانات الأساسية، مما يخلق جمالية وأناقة وهو يناسب مع تصميم مطبخ صغير امريكي وجعله اكثر حداثة

ثانيًا: تصميم مطبخ صغير امريكي منها المطبخ المدمج 

يتكون المطبخ المدمج من صفين من الخزانات يواجهان بعضهما البعض، مما يؤدي إلى إنشاء ممر داخلي أو خزائن مدمجة مع بعضها البعض، و هو التصميم الأكثر كفاءة للمطابخ.

ثالثاً: تصميم مطبخ صغير امريكي على شكل حرف   L

يحتوي على خزائن على طول جدارين متعامدين، والزاوية في هذا التصميم تتطلب بعض حلول الخزائن الذكية لجعلها عمليّة، ويوفر مرونة كبيرة في وضع الأجهزة ومناطق الحركة وهذا يناسب المطابخ الصغيرة والكبيرة.

 

أفضل دهانات تصميم مطبخ صغير امريكي

يُفضل اختيار لون موحد للمطبخ ممزوج بألوان أخرى ولكن بنسبة بسيطة تجعل مساحتك برّاقة وساحرة وذلك لأن الألوان الكثيرة تعطي إحساس بمساحة أصغر. الألوان الفاتحة والشاحبة تعطي إحساسًا بمدى اتساع المكان وأناقته وبساطته وهذا الاختيار يتناسب أكثر مع  تصميم مطبخ صغير امريكي أما الألوان الجريئة تتناسب أكثر مع المساحات الواسعة.

 

  • الوان تصميم مطبخ صغير امريكى لجعله مطبخ نابض بالحياة 

اللون الأصفر: يجعل مطبخكِ نابضًا بالحياة، ربما يتعجب الكثير من هذا اللون وقد يكون آخر اختياراته، لكن اللون الأصفر الكناري مناسب للمساحات الصغيرة، حيث يُعطي للمطبخ شكلا مبهجًا ولا يُشعرك بضيق المساحة، ويكون مناسب جدًا،  خاصة مع الألوان الداكنة الخاصة بالأرفف أو الدواليب.

  • البياض حيث النقاء 

لا نستطيع أن نغفل عن اللون الأبيض، فهو سيد الألوان في إعطاء مساحة أوسع للمكان، ويعمل على خلق أجواء متجددة، ومزيدًا من التفاؤل، و نعومة ودفء للأجواء المحيطة بمطبخكِ، فيمكن استخدام جميع الدرجات التي تميل للكريمي، ويمكن استخدامها كَلَون واحد للجدار أو السقف معًا، فهذا يعطيكي إحساسًا بصريًا بالاتساع.

  • لون الهدوء والبحر 

يعتبر اللون الأزرق من الألوان التي تعطي للمكان مساحة أكبر مما تبدو عليه، ليس هذا فحسب بل يُعطي إحساسًا روحيًا رائعًا، ويكسر العقم الموجود في المكان، وتحيط بالمكان أجواءًا مليئة بالهدوء.

 

اهمية اختيار تصميم مطبخ صغير امريكي

يعتمد تصميم المطبخ الأمريكي على دمج مساحة المطبخ مع غرفة أخرى من المنزل، فهناك مطابخ أمريكية مفتوحة على الصالة وأخرى مفتوحة على غرفة الطعام وغيرها، بحيث تفصل بينهما طاولة إعداد أو تناول الطعام.

من الديكورات العصرية للمطابخ ديكور المطبخ المفتوحة التي تعطي إحساس بمساحة أكبر لمطبخك، ومنها تصاميم المطابخ المفتوحة التي تتميز بالأناقة والروح العصرية حيثُ يعطي تصميم المطابخ المفتوحة مساحات المطابخ الصغيرة شكل يجعلها تبدو أكبر مساحة من مساحتها الحقيقية الأمر الذي يدخل الراحة النفسية إلى كل ربة منزل ترغب في أن يكون مطبخها مُواكب للحياة العصرية مع لمسة من الجمال.

 

مطبخ مفتوح على الصالة بنافذة:

 حيث يفصل بين المطبخ والصالة بشباك وهذا التصميم لا يغلق المطبخ كليا فتشعر بكبر مساحته، فتشعر ببعض الخصوصية، خاصة مع تواجد ضيوف في الصالة.

مطبخ صغير مفتوح على الصالة مباشرة:

بحيث يجعل الحركة أسهل، كما يجعل من يتواجد في المطبخ يتفاعل مع من يجلس في الصالة بشكل مباشر دون أن يكون هناك مشكلة في ذلك.

 

مطبخ امريكي مفتوح على الصالة

كانت هذه بعض الأفكار في تصاميم المطابخ ذات المساحة الصغيرة و تصميم مطبخ صغير امريكي ، حيث يعتبر التصميم المثالي للتخلص من الإحساس بضيق المكان، والأنسب في المساحات التي تتطلب تصميم مطابخ صغيرة عصرية.

 

تعرف على: أفضل تصميم مطبخ امريكى دوران 2023

اقرأ ايضا :نصائح لتهوية المطبخ

اترك تعليقاً

مشاركة المقال:

ذات صلة