تصاميم مطابخ مودرن 2023 بأحدث صيحات التصميمات

تصاميم مطابخ مودرن 2023 بأحدث صيحات التصميمات

ديزاين مطابخ مودرن

يلجأ الكثير إلى اختيار تصاميم مطابخ مودرن عوضًا عن الكلاسيكي لذلك يُعد اختيار تصميم المطبخ أمر محيرًا جدًا ، وذلك لأن فيه الكثير من التفاصيل وجميعها تحتاج دقة عالية في التخطيط والتصميم، لا يمكن التغافل عن أي جزء مهما كان صغيراً في نظرك فكل جزء من المطبخ له أهمية ووظيفة عملية .

تصاميم مطابخ مودرن

– مطابخ مودرن تركية 

المطابخ التركية انتشرت مؤخرًا لما تتميز به من الأناقة والرُقي حيث تعطي انطباعًا بالراحة والهدوء حيث تتميز بألوانها الهادئة والمتناسقة مع بعضها ألوان الأرضيات مع ألوان الجدران والخزائن منسجمة مع بعضها بشكل جميل وأنيق.  فإذا كان هذا النوع من اختيارك نرشح لك تصميم مطبخ تركي بلون رمادي مع سطح العمل والأجهزة بلون رمادي وكذلك الأرضية ويتداخل معه اللون الأبيض للرخام، و أيضا مينت ومزيج من الأورنج للدواليب وكراسي البار مع اختيار إضاءة المطبخ بلون الرخام، فهذه الألوان تعمل مزيجًا رائعًا وهذا يُمثل تصاميم مطابخ مودرن .

كما يمكن الاستعانة بتداخل اللون الأبيض في دولاب المطبخ مع اللون الأصفر مع جانب حائط المطبخ وبعض الديكورات البسيطة بلمسات من اللون الأصفر مع الأرضية الخشبية فهذا يُعد مزيجًا مبهجًا فى ديزاين مطابخ مودرن. 

-مطابخ مودرن امريكانى

يُعتبر التصميم المثالي للتخلص من الإحساس بضيق المكان والأنسب في المساحات التي تتطلب تصميم مطابخ مودرن صغيرة الحجم. بتصميم المطبخ المفتوح سواء على غرفة المعيشة أو الصالة ويضم طاولة الطعام. 

يمكن الاستعانة بمطبخ أمريكي دوران باللون الأبيض و اضاءات الليد التي تزيد من جمالية المطبخ، كما يمكن مزج اللون الأسود في الأجهزة والصنبور كراسي البار حتى يكسر اللون الأبيض ويعطي رونقًا للمطبخ، والأرضية الخشبية التي تبرز المطبخ وهذا يتناسب مع تصاميم مطابخ مودرن.  

يمكن الاستعانة بدواليب المطبخ والبار بلون رمادي مع حائط مطبخ خشبي وأرضية خشبية وسطح عمل المطبخ مينت جراي وإضاءة تناسب لون المطبخ، هذا اللون يبعث على الهدوء والراحة وهذا يتناسب مع تصميم مطابخ مودرن.

تصميم مطابخ مودرن

 

ديزاين مطابخ مودرن

-مطابخ مودرن خشب وخشمنيوم

من اهم مطابخ مودرن التى يمكن الاعتماد على تصميم مطبخ خشمنيوم مع استخدام الألوان البيضاء والمنت بيج لدولاب المطبخ والخزانة وكذلك البار مع جعل سطح عمل المطبخ والرخام جراي وأجهزة المطبخ، ليبرز اللون الخشبي مع استخدام أرضية بيضاء.

-مطابخ مودرن أكريليك

 يتميز بألوانه الامعة ومتانتها وأناقتها وسهلة التنظيف، يعتبر من المطابخ الحديثة وهذا ما يشغل بال أي امرأة وهي مواكبة العصر لأنه يتكون من شرائح شفافة ومرنة ومقاومة للضغط . 

يمكن الاعتماد على مطبخ أكريليك بلون المينت بيج الجلاس واللون الخشبي مع حائط رمادي وجزء من البار والأرضية وأجهزة المطبخ، مع عمل خزانة في المنتصف مفتوحة مع إضاءة بسيطة لتزيين الأطباق بيه فتعطي جمالًا.

استخدام لون مينت جرين مع حائط مزخرف بلون مينت بيج مع خزانات مفتوحة بدون أبواب باللون المنت بيج وسقف من الجبسن بورد الجراي وأجهزة باللون الأسود ورخام أبيض. 

13 2

-مطابخ مودرن المنيوم

 من اهم تصاميم مطابخ  العصرية تصميم مطابخ الوميتال لانه يتميز بشكله العصري وخفة الوزن فيمكن حملها بسهولة وهو من أكثر المطابخ شهرة والسبب في ذلك تصاميمها العملية والعصرية حيث يكون له أبواب زجاجية شفافة  كما أنه سهل التنظيف والصيانة ومقاوم للصدأ ومقاوم للحريق وذلك لأن الألومنيوم يتحمل درجات الحرارة العالية لكن من عيوبها أنها غير متينة ومعرضة للكسر بسهولة، رونقها يقل بمرور الوقت كما أن حوافها حادة جدا . 

من تصاميم مطابخ مودرن ألوميتال الاستعانة بألوان زاهية مثل اللون النيلي في دولاب المطبخ والخزانات مع مزج اللون الرمادي وأجهزة المطبخ وبعض النقوش الجراي مع أرضية بيضاء وحائط أبيض. 

كما أن من تصاميم مطابخ مودرن مطابخ ألوميتال باللون البنفسجي الفاتح  مع رخام أبيض وأرضية بيضاء، والأجهزة باللون الأسود وهذه الألوان تتناسق مع بعضها. 

 

تصميمات مطابخ مودرن

مطابخ بولي لاك   

 يعتبر نوع مطابخ بولى لاك من افضل انواع تصميمات مطابخ مودرن لانه يتكون من البولي ايثيلين، لديه مقاومة عالية ضد الحرارة والخدش، لوح البولي لاك polylac مصنوع من ورق زخرفي مضغوط عالي الكثافة إلى MDF ثم بعد ذلك يتم تصفيح فيلم PET شفاف مُحسَن بيولوجيًا ومطور على السطح لحماية المطبخ من العوامل الخارجية. 

يتناسب هذا التصميم مع تصاميم مطابخ مودرن، حيث اللون الأسود والجراي لونان عصريان ويعملان تناغمًا، مع إضافة أدراج متحركة، والرخام والأرضية باللون الرمادي. 

من تصاميم مطابخ مودرن نوع البولي لاك يُسيطر اللون المينت بيج علي المطبخ مع إضاءات ليد تُعطي جمالًا للمطبخ مع حائط مزخرف بسيط باللون الأبيض أرضية رخام أبيض.

مطابخ فايبر جلاس  

احدث تصميمات المطابخ يتميز بأعلى مواصفات فنية وجودة عالية في صناعته، ويتميز  بمرونته وقوة تحمله ومن أهم استخداماته فى مطابخ الالوميتال. 

من تصاميم مطابخ مودرن مطابخ فايبر جلاس لامع يتناسب اللون الدارك بينك مع الأبيض حيث المطبخ والأرفف والخزانات بلون الدارك بينك بنظام مغلق، مع أرضية بيضاء وكراسي البار بيضاء. 

يمكن أن يكون مطابخ فايبر جلاس باللون الأبيض وانسجامه مع الدولاب الخشبي والحائط الخشبي، مع إضافة خزينة معلقة زجاجية مكشوفة، والرخام الأبيض والبار والكراسي البيضاء والأرضية البيضاء. 

مطابخ مودرن

هل تفضل تصاميم مطابخ مودرن أفضل أم الكلاسيكي؟

المطبخ المودرن أم الكلاسيكي

إن كنت تفضل مطبخًا عصريًا أو مطبخًا كلاسيكيًا ستجد أفكارًا لديكور المطبخ هنا لكل جانب من جوانب تصميم مساحة الطهي المثالية لك وكيفية تشطيب مطابخ مودرن.   لابد أولًا أن نضع في اعتبارنا ثلاثة أشياء وعلى أساسها يكون الاختيار

  • المساحة 

تعتبر مساحة المطبخ واحدة من أهم العوامل في تصميم المطبخ وشكله وعدد القطع المستخدمة.

2)التهوية

من العوامل المؤثرة فى شكل وتصميم المطبخ. 

3)شكل المطبخ

كل شكل يفرض التصميم الذي يناسبه، فقد يكون على شكل حرف ( (L أو (U) أو دائري أو مستطيل أو مثلث وعلى هذا الأساس يكون تصميم المطبخ. 

ثم بعد ذلك يأتي ذوقك الشخصي و الألوان التي تحبها فإن كنت من محبي الأشياء العتيقة فعليك اختيار التصميم الكلاسيكي، وإن كنت من محبي  التصاميم العصرية والألوان الزاهية فعليك اختيار التصاميم المودرن ولكلٍ مميزاته وعيوبه حسب استخدامك.  

مهما كانت مساحة مطبخك، فيمكنك الحصول على تصميم مطبخ مناسب لمساحتك واحتياجاتك؛ نظرًا لكثرة الأفكار العملية التي تناسب كلا المساحتين. ولا تنس أن المطبخ الذي يُصمم باحترافية قبل تنفيذه، يحقق غايتك منه ويوفر تجربة ممتعة ووقت أقل في المطبخ؛ نظرًا لأنه تم تأسيسه على قواعد هندسية دقيقة.

أنواع تصاميم مطابخ مودرن

هناك أكثر من تصميم للمطبخ وتشمل التقليدية والمعاصرة والريفية 

1- المطابخ التقليدية: وهي ذات طابع كلاسيكي وذلك أن تكون الخزائن الخشبية والألوان المحايدة مثل الأبيض أو البني.

2- المطابخ المعاصرة التي تتميز بخطوط جمالية غالبًا وهي التي سنتكلم عنها في تصاميم مطابخ مودرن وهي تُعني حديث وعصري وتُستخدم الكلمتين للإشارة إلى أحدث تصميمات المطابخ، وتتميز هذه المطابخ بألوانها الجديدة وتصميماتها الجريئة.

3- المطابخ الريفية وهي ذات طابع ريفي وعتيق حيث المواد الطبيعية مثل العوارض الخشبية والأرضيات الحجرية والخزائن المتعثرة.  

   احدث تصميمات المطابخ

هذه كانت بعض الأفكار الخاصة بـ تصاميم مطابخ مودرن والألوان المختلفة التي تناسب جميع الأذواق، فإذا كان بإمكانك اختيار بعض هذه الأفكار يمكن أن يكون ميزة رائعة لمطبخك وربما تكون مثالية خاصة إذا كنت تبحث عن شيء فريد بالنسبة لك ولمنزلك، ويمكن الاعتماد كليًا على وي ديزاين لتصميم كل ما يخص بمطبخك.

تعرف ايضا على : صناعة المطابخ العصرية 

تعرف ايضا على : صور ديكورات مطابخ مودرن 

 

اترك تعليقاً

مشاركة المقال:

ذات صلة