الوان غرف نوم حديثة ،ما افضل الالوان لغرف النوم

الوان غرف نوم حديثة ،ما افضل الالوان لغرف النوم

الوان غرف نوم حديثة تعد من الامور المهمة من قِبل المقبلين على الزواج حديثًا، أو الراغبين في الانتقال إلى مسكن جديد، أو حتى الراغبين في إضفاء لمسات جديدة على غرف منزلهم.

إذا كنت واحدًا من هؤلاء فأنت بصدد البحث عن الوان غرف نوم حديثة خلال السنة الأخيرة، ما بين الألوان العصرية أو الكلاسيكية الحديثة، بما يتماشى مع ذوقك الشخصي، والتصميمات الحديثة على حد سواء.

هنا في هذا المقال جمعنا لك أنماطًا مختلفة من ألوان غرف النوم الحديثة التي يمكنك الاختيار من خلالها، بالإضافة إلى تقديم بعض النصائح التي يمكنك اتباعها عند اختيار ألوان غرف نوم مناسبة لذوقك لتصميم غرفة النوم وباقى غرف المنزل.

أولًا- عشر الوان غرف نوم حديثة :

هناك بعض ألوان دهانات غرف النوم الحديثة مؤخرا والتي تشترك جميعًا في سمة البساطة والرقي، نجد منها:

1.لون الفانيلا لاتيه

يعد من درجات البيچ الفاتح، وقد تم إفراده بالذكر هنا؛ باعتباره من الألوان الحديثة العصرية التي تجمع ما بين البساطة والفخامة، خاصة عندما يتم تطعيمه ببعض الوحدات أو الخطوط الذهبية الرقيقة، أو حتى عندما يمتزج مع درجات الكشمير أو مساحات قليلة من اللون البني، وعادة ما يتم استخدامه بكثرة في التصميمات الكلاسيكية.

الوان غرف نوم

 

  1. اللون الرمادي الفاتح
هل اللون الرمادي مناسب لغرف النوم؟ حين يتداخل هذا اللون مع درجات الكشمير أو درجات الأزرق فإن ذلك يمنح غرف النوم نوعا من الفخامة والعصرية.

 

الوان غرف نوم حديثة

  1. اللون البيچ الفاتح

يتصدر البيچ الفاتح بدرجاته وبالأخص ما يسمى بلون الشامبين واللون الكافيه واللون الرملي الفاتح قائمة ألوان دهانات غرف نوم العرسان خاصة مع إضفاء التأثيرات الذهبية، وقطع الأثاث التي تتداخل ألوانها ما بين البيچ وأحد اللونين الأزرق أو الأخضر الفاتح أو الداكن. بل وفي بعض الأحيان يتم دمج درجات البيچ مع اللون الأبيض العاجي سواء في التصميمات العصرية فيمنحها ذلك قدرا من الفخامة، أو في التصميمات الكلاسيكية فتأخذ شيئا من اللمسات الملكية.

  1. اللون الروز

يعد اللون الروز بدرجاته هو أول ما يخطر على ذهن العروسين لغرف النوم باعتباره اللون الممثل للرومانسية والنعومة، وبالرغم من أنه من الاختيارات القديمة إلا أنه ما زال رائجا وبالأخص درجات الكاشمير الفاتح، أو بدمج درجات الروز الفاتحة مع البيچ الفاتح أو الأبيض الكريمي الفاتح أو لون سن الفيل. هناك أيضا اختيار عصري رائع عند دمج الروز الفاتح أو الكاشمير مع الرمادي أو مع اللون البترولي أو درجات الزيتي الداكن.

 

ألوان غرف نوم رقيقة

  1. اللون البني الفاتح

يمكن اختيار اللون البني الفاتح لدهان حائط رئيسي واحد من حوائط غرف النوم الأربعة ثم الاختيار ما بين الأبيض الكريمي ودرجات البيچ الفاتحة لبقية الحوائط.

يمكنك أيضًا عند البحث أن تعثر على لون جديد من الطلاء وهو باستخدام ألوان الخشب وتأثيراتها في أحد حوائط الغرفة، وتجانسها مع ألوان غرف نوم خشبية تحمل نفس طابع الدهان ودرجات ألوانه. لكن هذا الطابع الخشبي في الطلاء يحتاج إلى مساحات واسعة حتى لا يعطي انطباعًا بضيق الغرفة.

  1. اللون الأسود

تماما كاللون البني يمكن دهان حائط أو اثنين متقابلين فقط من الغرفة باللون الأسود؛ مع الأخذ في الاعتبار أن اختيار هذا اللون يتناسب مع غرف النوم الواسعة دون الضيقة.

أيضا عند اضفاء بعض الاكسسورات واللمسات الذهبية في ديكور الغرفة فإن هذا يمنحها لمسة عصرية حديثة وأنيقة.

  1. لون اللاڤندر الفاتح

يعد اللاڤندر الفاتح من الاختيارات العصرية كدهان لغرفة النوم، بالأخص عندما يمتزج مع درجات الأبيض الكريمي العاجي أو مع درجات الرمادي الفاتح، مما يضفي لمسة رومانسية هادئة لغرفة النوم.

  1. اللون الأزرق

وهو يعد من الألوان التي ساد اختيارها في دهانات الغرف منذ فترة ليست بالطويلة، لكنه ما زال اختيارًا رائجًا خاصة درجة الأزرق النيلي مع درجات البيچ الفاتح أو الأبيض العاجي؛ نظرًا لما يضفيه هذا المزيج من الهدوء والاسترخاء وامتصاص التوتر والإرهاق.

  1. اللون الفيروزي

كذلك فإن اللون الفيروزي من الألوان العصرية مؤخرًا أيضا عند دمجه مع الرمادي الفاتح، أو البيچ الفاتح، أو الأبيض العاجي، وقليل من الاكسسوارات باللون الأخضر بمساحات قليلة في الغرفة.

 

الوان غرف نوم 2023

  1. اللون الخمري

أو ما يطلق عليه “ديب روبي ريد” وهو من الألوان الجريئة في اختيارها، فقليلًا ما يلجأ إليها العروسان، ويتم مزج اللون البيچ الفاتح أو الأبيض الثلجي معه سواء في طلاء الغرفة أو في اختيارات الأثاث والمفروشات واكسسوارات الغرفة.

 

ثانيًا- عشر نصائح لاختيار  الوان غرف نوم حديثة مناسبة:

سوف تلاحظ من خلال عرضنا للاختيارات العصرية لألوان دهانات غرف النوم الحديثة أن هناك بعض الاتجاهات المشتركة فيما يخص تجانس الألوان، أو فيما يخص طلاء حائط واحد من الغرفة بلون مغاير؛ ولذلك فقد آثرنا أن نجمع لك هنا عشر نصائح يمكنك اتباعها لاختيار اللون المناسب لغرفتك.

١. عند اختيار ألوان دهانات غرف نوم منزلك لا تجعل اختيارك مقتصرًا على التقليد الأعمى واتباع الموضة فحسب، بل يجب أن تأخذ في الحسبان أن هذه الغرفة للاسترخاء والهدوء، فيجب أن تختار لونًا يناسبك ويناسب شريكك أيضًا.

٢. إذا كان اختيارك للأثاث والمفروشات سابقًا لاختيار ألوان الغرفة، فيجب أن تضع في اعتبارك لون الأثاث أولًا وما يتناسب معه من ألوان.

٣. يمكنك اختيار لونين أساسيين ثم تطعيمهما بمساحات قليلة من ألوان مختلفة، حبذا لو كانت درجات مختلفة من أحد اللونين الأساسيين.

٤. مزج ألوان دهانات غرف النوم الداكنة بالبيچ الفاتح أو الأبيض العاجي يعتبر اختيارا عصريًا، ويمكنك تطعيمه بلمسات ذهبية سواء في الدهان أو اكسسوارات الغرفة.

٥. عند اختيار الألوان الداكنة كالأسود والبني، أو الألوان الجريئة أو الصاخبة، عليك اختيارها للغرف الواسعة، وتجنب طلاء أكثر من حائط واحد بهذه الألوان، أو بحد أقصى حائطين متقابلين، وبخاصة في غرف النوم؛ إذ يبعث ذلك على التوتر والإرهاق وهو ما لا يتناسب مع الغرض المخصص لهذه الغرف.

٦.ما هي احدث الوان الحوائط؟ وكيفية اختيارها وكيفية تمييز حائط واحد من الغرفة بلون واحد،وعند تختيار تمييز حائط واحد احرص أن يكون هذا الحائط رئيسي في مقابل باب الغرفة مثلا، أو على جانبه، يمكنك جعله خلفية للسرير، وليس خلف الدولاب مثلًا لأن ذلك سيؤدي إلى اختفاء العنصر المتميز في الغرفة.

٧. إذا كنت تميل إلى اختيار درجة واحدة في طلاء الغرفة كاملة، فاجعل تركيزك على الإضاءات، واختيار ألوان الستائر والمفروشات بدرجات مختلفة عن لون الحائط أو ألوان تتجانس معه حتى تحقق اللمسة العصرية لغرفة النوم.

٨. قم بالبحث عن صور مختلفة عبر الانترنت لغرف النوم وقم بحفظ تلك الصور التي جعلتك تشعر بالراحة واختر من بينها الألوان الشائعة التي تميل إليها وأعطتك شعورًا بالراحة.

٩. إذا احترت أنت وشريكك بين الألوان يمكنك الاستعانة بمكتب للتصميم والديكور، حينها سيقوم المهندس المتخصص بطرح بعض الأسئلة عليكما ومن ثم منحك بعض الاختيارات التي تتوافق مع ذوقيكما للاختيار فيهما بينها.

١٠. تأنى في اختيار الألوان ولا تتسرع إذ أن هذه الغرفة حيث ستقبع طمعًا في الراحة والهدوء، فيجب أن يكون اختيارك متأنيًا ومناسبًا لذوقك.

7

يمكنك من خلال استعراض هذه الألوان العصرية واتباع تلك النصائح العشر أن تتوصل إلى الوان غرف نوم منزلك بيسر، وبما يتناسب مع ذوقك، وفي الوقت نفسه بما يتماشى مع الموضة والصيحات الجديدة للديكورات.

تعرف ايضا:أفضل الوان حوائط غرف نوم لعام2023وكيفية اختيارها

تعرف ايضا : ألوان غرف نوم حديثة 2023 أفكار لاختيار دهانات غرف نوم مناسبة

اترك تعليقاً

مشاركة المقال:

ذات صلة