أفضل غرف أطفال مودرن تعرفي على كيفية اختيارها؟

أفضل غرف أطفال مودرن تعرفي على كيفية اختيارها؟

غرف أطفال مودرن هي التي تتكون فيها شخصية طفلك وتتكون لديه ذكريات من خلالها ويتطور خياله، وغرف أطفال مودرن تتناسب أكثر مع الأماكن الضيقة وكذلك الأماكن الواسعة، وتُعد غرفة الأطفال ذات أهمية لأنها المكان الذي يساهم في نشأته بشكل جيد.

يُكون اختيار أثاث الغرفة والديكور حسب شخصية الطفل، فهناك من يهوي الرسم أو الرياضة أو ابتكار الأشياء، أو ألعاب الذكاء، أو الفضاء، ولذلك من المهم إضافة بعض الديكورات التي تدل على ميول واهتمامات الطفل وهذا يُساعد على تنمية مواهبه وقدراته.

 

غرف أطفال مودرن

 

أساسيات يجب عليك أن تعرفها قبل اختيار غرف أطفال مودرن

-استخدام ألوان جريئة ومشرقة مثل الأحمر والأصفر والأزرق الفاتح والأخضر الزاهي.

-استخدام النمط الهندسي المعاصر مثل الخطوط والمثلثات والدوائر والمستطيلات لإضافة لمسة مميزة ومرحة.

-تجنب استخدام الزخارف الزائدة أو الديكور الزائد، والتركيز على الخطوط البسيطة والتصاميم الأنيقة والوظائف العملية.

-استخدام الإضاءة المناسبة، مثل الإضاءة الطبيعية الساطعة عندما يكون الجو مشرقًا، والإضاءة الخافتة والدافئة للمساء.

-استخدام الرفوف المفتوحة والأثاث العملي الذي يساعد على تخزين الألعاب والكتب والأغراض الشخصية بطريقة منظمة.

-توفير مساحة كافية للعب والاسترخاء، بما في ذلك منطقة للقراءة والكتابة ومنطقة للألعاب والأنشطة اليدوية حيث إن المساحات الضيقة تحد من انطلاق الطفل وتؤثر سلبا على صحته النفسية.

-استخدام الأثاث الذي ينمو مع الطفل، مثل غرف نوم اطفال بسريرين ودولاب وتسريحة التي يمكن تعديل ارتفاعها والأثاث الذي يمكن تحويله إلى أثاث للمراهقين.

باستخدام هذه الأفكار والنصائح، يمكنك إنشاء غرفة أطفال مودرن تتناسب مع ذوقك واحتياجات طفلك.

 

اوضه اطفال مودرن

 

حلول مميزة تُساعد في اتساع غرف أطفال مودرن الضيقة

*إذا كنت تُعاني من ضيق مساحة الغرفة فإليك بعض الحلول قد تُساعد في اتساع الغرفة:

– الابتعاد عن اختيار قطع الأثاث الكلاسيكي الضخم وإختيار أثاث صغير أو متوسط الحجم حتى نوفر مساحة أكبر للحركة، لذلك فاختيار غرف نوم اطفال مودرن جرار سيكون أفضل اختيار هنا.

-الاستفادة قدر الإمكان من الجدران وتوزيع الأثاث عليها بشكل مثالي يُحقق أكثر إستغلال.

– يمكن الإستفادة من السرير المضاف إلية أدراج الذي يُعتبر مثالي في توفير مساحة إضافية للحركة.

 

غرف نوم اطفال مودرن جرار

 

ميزانية غرف اطفال مودرن

الأفضل اختيار ديكورات وأثاث غرف نوم اطفال مودرن غير مكلف وذلك طبقًا لتغيير المراحل العمرية للطفل

سرير الأطفال

سرير الأطفال الحديث يمتاز بالتصميم الأنيق والعصري، وهو عادة ما يكون مصنوعًا من الخشب أو الحديد المقاوم للصدأ. يأتي السرير الحديث بتصاميم مختلفة وألوان متنوعة ليناسب جميع أذواق الأهل يحتوي السرير الحديث على مميزات متعددة مثل آلية قابلة للتعديل للارتفاع والميلان وحتى المقاس ليناسب نمو الطفل ويوفر الراحة له. كما أنه يأتي مع أدراج ورفوف لتخزين الملابس والأغراض الأخرى.

يمكن أيضًا العثور على بعض السرائر الحديثة التي تحتوي على ميزات إضافية مثل أنظمة الإضاءة المتكاملة وتقنيات الصوت الذكية التي تساعد على تهدئة الطفل ومساعدته في النوم.

يمكن العثور على العديد من خيارات السرائر الحديثة في الأسواق، ويمكن للآباء اختيار النوع الذي يناسب احتياجاتهم وميزانيتهم في غرف اطفال مودرن .

– يجب التأكد من عنصر الأمان والسلامة في تصنيع السرير، والحذر من قطع الأثاث التي قد تُشكل خطورة علي الطفل وخاصة ذات الدورين أو التي بها سلم أو الأثاث المعدني أو السرير ذات الحواف الحادة.

لذلك يجب التأكد من عامل المتانة وأن الدور العلوى يكون مزود بسور صغير للحماية. فأفضل اختيار لك الأثاث الخشبي لمراعاة سلامة الطفل.

 

أرضية الغرفة

يفضل أن تكون أرضيات غرف الأطفال من الأخشاب حتى تكون لطيفة عليهم وملائمة للعب وممتصة للإصطدامات ولينة.

– يوفر البلاط الخشبي المظهر الدافئ والطبيعي للأرضية، ويمكن استخدامه في غرف أطفال مودرن لإضفاء لمسة من الأناقة والتميز على الديكور العام للغرف.

– يُمكن استخدام السجاد لإضفاء الراحة والدفء على أرضية غرفة الأطفال، ويمكن الاختيار من بين العديد من الأنماط والألوان المختلفة لتتناسب مع الديكور العام للغرف، تتوفر العديد من خيارات السجاد الحديث لغرف الأطفال، ومن أهم مميزاتها هي الألوان الزاهية والتصاميم الجذابة التي تناسب أذواق الأطفال وتجعل الغرفة مكانًا ممتعًا ومريحًا لهم.

 

غرف نوم اطفال بسريرين ودولاب جرار

 

وإليك بعض الأفكار لاختيار السجاد المناسب لـ غرف أطفال مودرن

سجاد الأرضية الناعمة: يمكن للآباء البحث عن السجاد الناعم المريح لأطفالهم، والذي يمكن استخدامه كسطح مريح للعب والتفاعل مع الأصدقاء

– سجاد بتصاميم جميلة: يمكن اختيار السجاد بتصاميم مثل الزهور أو أي شيء يناسب شخصية الطفل وأسلوب حياته.

سجاد بالألوان الزاهية: الألوان الجريئة والزاهية، مثل: الأحمر والأزرق والأصفر والأخضر، لإضفاء جو مرح وحيوية على الغرفة

– سجاد بتقنية الطباعة الرقمية: يمكن الحصول على سجاد مطبوع بتقنية الطباعة الرقمية، والتي تتيح إنشاء تصاميم وأنماط فريدة ومخصصة للأطفال.

– سجاد بالأشكال الهندسية: يمكن اختيار السجاد بالأشكال الهندسية المتنوعة، مثل المربعات والدوائر والمثلثات والخطوط، لتضفي جمالية وأناقة على غرفة الطفل.

عند اختيار السجاد الحديث لغرفة الأطفال، يجب أن يكون آمنًا وعمليًا ومتينًا، بالإضافة إلى أنه يناسب أسلوب حياة الطفل ويتناسب مع تصميم غرفة أطفال مودرن.

اوض نوم اطفال مودرن

الأثاث

يمكن شراء الأثاث مثل الأرائك والكراسي والمكاتب بأسعار متفاوتة وفقًا للجودة والتصميم. فمثــــــــلا:

كراسي الأطفال الحديثة: تتوفر كراسي الأطفال الحديثة بتصاميم مختلفة وألوان متعددة، وتأتي مع وسائد مريحة ومساند للذراعين والقدمين لتوفير الراحة. وقد تكون غرف نوم الأطفال صغيرة المساحة في هذه الحالة يمكن شراء غرف نوم اطفال مودرن جرار كامله تكون موفرة لمساحة الغرفة بحيث يتم دمج قطع عناصر ديكور الغرفة معاً في قطعة واحدة أو إثنتين مثل أن يتم دمج الدولاب في الحائطً، أو دمج المكتبة مع سرير الغرفة أو في حالة وجود أكثر من طفل في الغرفة يمكن تقسيم الغرفة  لغرف نوم اطفال بسريرين وليكون لدينا مساحة كافية لوضع سريرين والتأكد من صلابتهم.

إستغلال الحوائط من الأعلى لعمل وحدات ديكور معلقة على الحوائط تساعد على تخزين الملابس والألعاب.

 

الديكور

يمكن استخدام الديكور البسيط مثل رسومات غرف اطفال مودرن والوسائد والمنسوجات والألعاب لإضفاء لمسة من الألوان والأنماط على الغرفة، وإذا كان الديكور العام للمنزل هو ديكور مودرن ففي هذه الحالة يفضل أن يكون تصميم ديكور اوضه اطفال مودرن أيضا بحيث يكون متماشيًا مع الجو العام لديكورالمنزل. من الأشياء المفضلة في ديكورات غرف أطفال السن الصغير هي رسوم الحوائط حيث يُمكن الرسم على الجدران بما يناسب هوايات وشغف كل طفل بحيث يمكن رسم منظر طبيعي يضفي جواً من الجمال والنعومة على ديكور الغرفة أو رسم الفضاء والكواكب.

 

لون الحائط

الألوان تُساهم في حالتنا النفسية سواء بالسلب أو الإيجاب فعليك اختيار ألوان يناسب تصميم غرف الأطفال.فإذا كنت تبحث عن أفكار حديثة ومعاصرة لألوان غرف الأطفال، فإليك بعض الخيارات الممكنة:

– الألوان الهادئة: يمكن استخدام الألوان الهادئة مثل الأزرق الفاتح والأخضر الفاتح والوردي الفاتح لإضفاء جو هادئ ومريح على غرفة الطفل.

 

الإضاءة

تلعب الإضاءة دورًا مهمًا لذا يجب أن تكون الإضاءة في مكان واضح وتشمل كافة أنحاء الغرفة، وينصح بالابتعاد عن الإضاءة الطفيفة لأنها قد تضر ببصر الطفل وتجعل انجاز واجباته صعبًا.

– يمكن استخدام مصابيح الحائط والتي تحمل تصميمات مميزة مثل تصميمات الأبطال الخارقين أو الكرتونات الخاصة أو الأشكال الهندسية لجعل الغرفة تبدو ممتعة ومريحة للأطفال.

– يجب تصميم الإضاءة بطريقة تضمن سلامة الأطفال وتجنب أي حوادث مثل التعرض للحرارة الزائد.

– يجب توفير إضاءة كافية لجميع الأنشطة في الغرفة، مثل القراءة واللعب والدراسة وغيرها، ويمكن استخدام مصابيح محددة لكل نشاط والتي تتناسب مع غرف اطفال مودرن .

هذه كانت بعض أفكار غرف الأطفال الحديثة. هناك الكثير من الأفكار والتصاميم المتاحة لغرف الأطفال الحديثة، ويمكن للآباء البحث عنها واختيار ما يناسبهم ويناسب أطفالهم.

تعرف ايضا:ديكورات غرف بنات عصرية ومناسبة للوقت الحالي تعرف عليها مع وي ديزاين

تعرف ايضا: صور غرف نوم اطفال مودرن 2023 ديكورات شيك

اترك تعليقاً

مشاركة المقال:

ذات صلة