مرايات ديكور مودرن2023 تعرف على انواعهاواشكالها

مرايات ديكور مودرن2023 تعرف على انواعهاواشكالها

ديكور مرايا مودرن

 في عالم الديكور والتصميم يتمتع مرايات ديكور مودرن بوظيفة فريدة في تعزيز الجمال في أي منزل وتعد المرايا وسيلة لخلق مساحة في غرفة ضيقة وذلك بطريقة توهم بالوسع،

ومن الأساليب الرائعة لإعادة توزيع الضوء الطبيعي والإصطناعي وذلك عند استخدام ديكور المرايا بشكل صحيح.

ديكور مرايا للحائط 

 

طرق استخدام مرايات ديكور مودرن في الشقة 

هناك عدة طرق لذلك:

  • إذا كانت لديك ممر في شقتك وتريد أن يكون الممر واسعًا أو طويلا فلابد أن تخلق المرايا الجدارية الموضوعة على طول الرواق أو في نهايته فهذا يُوهم بأن الممر أطول أو أوسع مما يبدو. 

 

  • إذا كانت غرفة المعيشة ضيّقة فعليك بوضع مرآة بشكل طولي، حيث تعطي انطباعًا بوجود مساحة أكبر.

 

  • إذا كانت إضاءة منزلك ضئيلة، ستعمل المرايا بتحسين الإضاءة وذلك بوضعها على الجانب الآخر مباشرة من النافذة التي تشع بالضوء في جميع أنحاء الغرفة، وستعطي انطباعًا مثاليًا.

 

  • تساعد المرايا في إبراز قطعة الأثاث وذلك يلفت الانتباه إلى هذه المناطق ويخلق نقطة محورية في الغرفة.

 

  • تعتبر المرايا بديلا رائعًا للوحات، كأن يكون هناك العديد من الديكور في الغرفة مثل طاولة وعليها مزهرة بها نباتات داخلية، فعليك استخدام التوازن بين الفن الزخرفي والمرايا.

 

هناك العديد من الطرق الأخرى التي يمكنك من خلالها وضع المرايا بداخل الغرفة، فقط عليك أن تعلم أن المرايا وظيفتها قريبة إلى النوافذ الصغيرة فهي تخلق مساحة إضافية وتساعد على ارتداد الضوء.

  

ديكور مرايا مودرن

 

أنواع وأشكال مرايات ديكور مودرن

يمكنك شراء مرآة بإطار أو بدونه وبجميع الأشكال والأحجام المختلفة وهناك الكثير من أشكال المرايا: مرايا روطان – مرايا خشبية – مرايا بدون إطار- مرايا ذات حواف مشطوفة. ولكل شكل نمط معين توضع في مكانه ولذلك أمثلة بسيطة:

المرآة البندقية 

 إذا كنت من محبي الطراز الفريد، فستحب هذه المرآة بالتأكيد ومن السهل جدًا تزينها فهي لا تحتوي على إطارات وتتوافق مع أيّ نظام ألوان تقريبًا والتي تتميز بحوافها المشطوفة والمنحنية.

المرآه المزُينة بالخطوط

تعمل هذه الفكرة جيدًا بشكل خاص في التصميمات الداخلية باللونين الأبيض والأسود كما أنها تستخدم في حفل الزفاف أو مناسبة خاصة.

المرايا الساحلية

هذه المرآة مناسبة إذا كان نظام الديكور صيفي; حيث تزين المرآة بالروطان والخوص وخشب الشاطئ، فهي رائعة لتنسيق مظهر الديكور البحري في منزلك، يمكنك العثور علي مرآة مصنوعة يدويًا بحبل أو مرآة علي شكل صدف  وكلاهما يخدم بشكل مثالي وتعتبر اختيارًا جذابًا كـديكور للمرايا.

مرايا الريف الفرنسي 

إذا كنت من محبي الزخارف الفرنسية حيث المرايا من الإطارات الذهبية الامعة  والإطارات الخشبية المنقوشة، هذا النوع من المرايا يعتبر مميزًا للغاية ويمكن استخدام هذا النوع أيضًا في مدخل منزلك، وفي الحمام، وفي الردهة، وفي غرفة النوم وفي العديد من الأماكن الأخرى.

مرايا الموضة

  • أصبحت المرايا اللامعة شائعة مؤخرًا حيث تنجذب النساء لهذا الطراز الفاخر والأنثوي من الديكور.
  •  تستخدم مؤخرًا هذه الأنواع وهي مرايا محاطة بلمبات ليد أو مجرد فرع ليد بسيط يحاط بإطار المرآة كالكريستال، وهي شائعة في غرف النوم فتعطي جمالا لها.

مرايا بوهو

إذا كنت من عشاق الخيوط والمكرمية فسوف تحب هذه المرآة، فهي عبارة عن عقد من خيوط المكرمية والحلقات الخشبية وهذه القطعة الجميلة المصنوعة بجهد يمكن تعليقها في غرفة المعيشة أو في غرفتك الخاصة. 

مرايا روطان

مجرد الاسم يأخذك للطبيعية وكأنك أحضرت قطعة من الطبيعة إذا كنت من محبي الطبيعة، فهذا النوع من المرايا المنسوج يدويًا يجعلك تشعر بالحيوية وتنشر إحساسًا دافئًا.    

مرايا مشطوفة

هي مثال للمرآة الفاتنة وغالبًا ما تكون هذه المرايا البسيطة والكلاسيكية بدون إطار، ولكنها تتميز بحافة مشطوفة لمنحها طابعًا وأسلوبًا كلاسيكيًا

 

اشكال مرايات ديكور

 

ديكورات مرايا لغرفة النوم

اشكال مرايات ديكور مودرن

 

مرايات ديكور مودرن قطعة أساسية مستخدمة في المنزل 

1- مرآة المدخل:

لابد من مرآة عند مدخل الشقة لأنها ستساعدك في تنسيق ملابسك والتأكد من أناقتك قبل الخروج، فإذا كان مدخل الشقة واسعًا فيمكن أن تكون المرآة مطولة  وإذا كان المدخل صغيرًا فتكفي مرآة الحائط.

2- مرآة في غرفة النوم:  

تساعد في ضمان توافق الملابس بشكل جيد، المرآة الطويلة ضرورية من أجل التأكد من تنسيق ملابسك بشكل كامل، يمكنك استخدام واحدة ووضعها على  معلقة على الجزء الخلفي من باب غرفة نومك أو على باب خزانة الملابس، أو يمكنك الحصول على مرآة أكبر بإطار جميل يستقر على الأرض ويميل إلى الحائط.

3- المرآة المستوية:

يكثر استخدامها في ديكورات غرف النوم، فهي تعطي لصاحبها منظره الطبيعي، فترى نفسك بنفس الحجم وانعكاسك الأصلي، فهي متطابقة تمامًا لما تراه، يتم استخدامها أيضًا في الحمامات، بجانب غرف النوم.

4- مرآة الحمام:

كل شخص يحتاج إلى مرآة حمام كبيرة لغسل وجهه ورؤية أسنانه وقت التنظيف، يمكنك اختيار مرآة رفيعة إذا كان لديك حمام صغير، أو يمكنك أن تضع خزانة أدوية مع مرآة أمامية لمزيد من مساحة التخزين. أما إذا كان الحمام واسعًا فيفضل أن تكون كبيرة وذات إطارمضئ. 

5- مرآة مائلة:

وهذا يجعلنا نفكر في أن تكون المرآة أصغر حجمًا وهي عنصرًا أساسيًا، فإذا كان لديك مساحة صغيرة ففكر في وضع مرآة مائلة على الحائط ستجعل مساحة المنزل تبدو أكبر بكثير وتعطي انطباعًا مشرقًا وإيجابيًا للمنزل، وغالبًا ما تكون تأتي بإطار يتم تصميمه بشكل أنيق.

 

 

ديكور المرايا

 

مرايات ديكور حمامات

 

ديكور مرايا غرفة نوم

 

 

صيحات الموضة الخاصة بمرايات ديكور مودرن

يتجه الناس دائمًا إلى أكثر الصيحات انتشارًا، فإذا كنت من محبي الموضة فلك أن تعرف أن أكثر صيحات الموضة في المرايا هي:

المرايا ذات الطابع الفرنسي، والمرايا المدمجة بها لمبات ليد ذات إطار ذهبي وفضي، ومرايا الكريستال، وكذلك المرايا التي بدون إطار،  والمرايا البوهو والراطان.

 

تكلفة مرايات ديكور مودرن

يرجع تكلفة المرايا لسعر الزجاج، لعدة عوامل وكلما كان جودة الزجاج جيدة وذات زخارف وبها أشغال كلما كانت تكلفتها أعلى، كما  يلعب المقاس إلى جانب جودة الزجاج دورًا كبيرا في تحديد السعر. فإذا كنت تريد ديكورًا مميزًا لمنزلك وتبحث عن شركة تقوم بعمل التصميم الداخلي لكل ركن من أركان المنزل فيمكنك الإستعانة بشركة وي ديزاين.

 

كيفية المحافظة على المرايا في المنزل

من المهم معرفة كيفية العناية بكل ما يتعلق بـديكور المرايا ، فقد تتكون على المرايا بعض الضباب والعلامات الطفيفة على الزجاج، يمكنك استخدام هذا المحلول والذي يتكون من (الخل والماء) وبعض قطرات الصابون لزيادة قوة إزالة الضباب، إذا كنت قلقًا بشأن الرائحة فعادة ما تختفي في غضون ساعة، ويمكن أن تستخدم شمع السيارة ومزيل الضباب عن النوافذ، كما أن هناك الكثير من أدوات التنظيف الخاصة بزجاج المرايا التي تكون مخصصة لزجاج المرايا.  

كانت هذه بعض العناصر والأفكار الخاصة بـديكور المرايا ، ما عليك إلا التفكير في حجم المرآة التي تشتريها والغرض منها قبل التفكير في الجماليات، هل تريد تعليقه علي الحائط أم تفضل مرآة قائمة بذاتها؟ 

بمجرد الانتهاء من ذلك ستجد مجموعة واسعة من المرايا الرائعة للاختيار من بينها، وإذا كنت لا تستخدم في منزلك المرايا كديكور فعليك إعادة التفكير في الأمر واستخدامها في القريب العاجل.

تعرف ايضا :أنواع الديكور المختلفة

تعرف ايضا :مرايا الحائط

اترك تعليقاً

مشاركة المقال:

ذات صلة