دليلك لديكورات مطابخ خشب تركي من وى ديزاين 2023

دليلك لديكورات مطابخ خشب تركي من وى ديزاين 2023

انتشت مؤخرًا المنتجات التركية وكان اهمها ديكورات مطابخ خشب تركي وكانت منافسًا قويًا في الأسواق العربية وغير العربية، ولذلك كان للمطابخ الخشبية التركية النصيب الأكبر في هذا الانتشار. فكل سيدة تبحث عن مطبخ أنيق، وكانت ديكورات مطابخ خشب تركي النصيب الأكبر في هذه الترشيحات.

كما أن كل سيدة تسعى للحصول على مطبخ أنيق ومنظم وبألوان متناسقة حيث يُعطيكِ شعورًا بالراحة عند دخولك لهذا المكان الذي تقضي فيه الكثير من الوقت لإعداد الطعام، وينبغي تحقيق التوازن ما بين الجانب الجمالي والجانب العمليّ بنفس الوقت. اقبال السيدات على ديكورات مطابخ خشب تركية المميزة بأشكال لا حصر لها تناسب جميع المنازل بمساحات مختلفة ولما تتميز به من أناقة ورُقي.
جمعنا لكِ بعض الأشياء المهمة في تصميم المطابخ التركية، وأهم الأواني التركية التي تناسب المطابخ المثالية.

ديكورات مطابخ حديثة

 ديكورات مطابخ خشب تركي عن المطابخ الأخرى

الألوان

ألوانها الهادئة والمتناسقة مع بعضها والتي تناسب ديكورات مطابخ خشب تركي وتعطي الشعور بالراحة النفسية أثناء الطهي.

الأرضيات

ألوان الأرضيات مع ألوان الجدران والخزائن منسجمة مع بعضها بشكل جميل وأنيق، يُلفت الانتباه.

مطابخ خشب

مطابخ خشب مودرن

أنواع ديكورات مطابخ خشب تركي

– المطبخ الكلاسيكي
وهو عبارة عن خزائن المطبخ وطاولة المطبخ الممتدة على طول الجدار مع ألوان محايدة، يعطي هذا النوع مساحة كبيرة للمطبخ.

– مطابخ خشب

تتميز بأشكالها المتميزة والأنيقة التي تتناسب مع جميع الديكورات الخاصة بالمكان كما أنها تناسب جميع الأذواق والإقبال عليها كبير.

– جزيرة المطبخ التركي

هذا التصميم يتناسب مع المنازل الصغيرة لكي تعطي للمنزل شعور بالاتساع وهو يُغني من وجود طاولات التي تضيق من مساحة المطبخ.

-المطابخ الخشمنيوم التركية

هذا التصميم يستخدم الألوميتال والخشب معًا ويمزج بين أناقة الألوميتال والقطع الخشبية ويتميز بألوانه الداكنة مثل البني الداكن.

 

مطابخ تركية بسيطة

 

أفكار ديكورات مطابخ خشب تركي

تُوجد الكثير من الأفكار لتزيين مطبخك بالديكورات التركية والتي تبرز جمال المطبخ، تُوجد أشياء لابد الانتباه لها على سبيل المثال: علينا توظيف اللون المناسب للمكان، واختيار اللوحات والديكورات التي تعطي شعورًا باتساع المكان مما يخلق جوًا من الراحة فيه.

أشكال زينة المطبخ

كل سيدة تُحب أن تزيين مطبخها بذوقها الخاص ووضع لمساتها الخاصة فيُوجد الذوق الرقيق والذوق الجرئ والذوق الستيني العتيق وكل ذوق مختلف عن الآخر ولكن الأهم تناسق التحف مع بعضها البعض مع ديكورات المطبخ.

تتنوع أنماط ديكور المطبخ، إليك أبرزها:

الفينتيج أو العتيق

وهو تصميم الستينات، ويُعرف بألوانه الهادئة، فالديكورات عتيقة ومن الممكن تخصيص طبق ذهبي من المعدن للفواكه، واستخدام اللوحات الفنية التي تحمل رسومات للعصور السابقة.

الأنيق والراقي

التصميم الأنيق والراقي، حيث يكون المطبخ ذو اللون الأبيض بأناقته، ولن تحتاج إلى إضافة الكثير من الزينة للمطبخ لإحداث التغيير المطلوب، حيث ستكون بعض القطع البسيطة والعصرية  كافية لإحداث نقلة ملفتة وراقية للمكان وهذا يتناسب مع ديكورات مطابخ خشب تركي

العصريّ الجذاب

يتسم هذا الفن بالجرأة والألوان الغير اعتيادية واللوحات الفريدة فإذا كنت من محبي الجرأه فاجعل مطبخك مميز بالألوان الغير مشهورة مثل الأسود والذهبي

وفيما يلي سنعرض لكم بعض الأفكار والنصائح للأماكن التي يمكن وضع قطع زينة مطبخ عليها:

خزائن المطبخ

خزائن المطبخ من أهم الأمور الواجب مراعاتها عند تصميم مطبخ ويمكن استغلال هذه المساحة بإضافة بعض الديكورات، تستطيع أن تضع التُحف والديكورات في المساحات الفارغة من الخزائن التي تعكس ذوقك الشخصي، ويجب أن تراعي أن تكون تُعطي انطباعًا مريحًا وليس مزدحم.

 

أمثلة على الديكورات التي يمكن وضعها فوق الرفوف:

-نباتات صناعية معلقة أو مزهريات بها ورد يعكس لون المطبخ فهذه الأشياء النباتات والزهور الصناعية أو الطبيعية تضيف بشكل عام لمسة جمالية منعشة وحيوية على المكان.

-لوحات فنية صغيرة ومتناسقة، تعكس شكل المطبخ، والأواني المستخدمة، التي تبزر جمال مطبخك.

-كتب الطبخ، يمكن أن تكون من الزينة التي يمكن أن تستخدمها المرأة في المطبخ.

-أكواب القهوة والشاي وتحف المطبخ الخزفية يجب اختيار أشكال تحف للمطابخ تتناسب مع باقي الديكورات.

-صندوق التخزين أما صندوق التخزين فيعطي لمسة لطيفة ويمكن استغلالها في تخزين بعض أدوات المطبخ

-الأصداف البحرية وقطع ديكور تذكارية.

ديكورات مطابخ خشب تركي

 

لمسات جمالية ديكورات مطابخ خشب تركي

  • حائط المطبخ

حائط المطبخ يُزين باللوحات أو المرايا أو الكلمات الخشب المعلقة أو رف عليه بعض الزينة وتحديد الزينة يكون بناءًا علي المساحة. ويُمكن تزيين الحائط بعدة أفكار وتوفير مساحة لسطح عمل المطبخ وذلك مثل:

  • حاملة الأكواب

هي ديكور عصري ويُستخدم هذا الديكور بكثرة في المطبخ  فتعليق الأكواب في الحاملة مجرد أكواب ولكنها تُعطي تأثير كبير في شكل الجدار وتُوفر مساحة في المطبخ لذا هي فكرة رائعة للمطابخ الصغيرة وهي منتشرة في محلات الأدوات المنزلية.

  • مغناطيس الثلاجة

هناك الكثير من أشكال المغناطيس تتناسب مع ديكور المطبخ وستكون معلقة على باب الثلاجة بحيث تزيد من جمالها.

  • عمل رفوف

يُمكن استغلال جدار المطبخ الفارغ وعمل رفوف وهناك العديد من الأشكال التي تتناسب مع مطبخك كما أنها تُعطي لمسة جمالية وأنيقة واستغلال الرف لوضع التحف أو النبات الصناعي أو وضع أوعية التخزين

  • عمل ركن جانبي

يُكون بمثابة تعليق رسومات الأطفال أو أوراق الملاحظات مما يضيف أجواء لطيفة على المطبخ.

  • اللوحات الفنية

تعمل اللوحات الفنية الملونة على إضافة جو من البهجة والحيوية إلى المطبخ، كما يمكن أيضًا وضع لوحات جدارية من الفلين مطبوع عليها أنواع مختلفة من الأطعمة، مثل الخضار والفواكه أو كوب من القهوة.

  • الكروشيه

للأعمال الهاند ميد نصيب في تزيين المطبخ وذلك كتعليق مرآة من خيط المكرمية أو سلة فاكهة وخضار من الكروشية أو صنية من الريزن وغيرها من أعمال الهاند ميد التي تُعطي طابعُا دافئًا.

مطابخ تركية حديثة

  • السجاد

مما يزيد جمال مطبخك قطعة من السجاد ليست كبيرة ولكن تكون مساحتها مناسبة لأرضية المطبخ  ولا تُغطي الأرضية بأكملها، وهناك الكثير من الأشكال التي تتناسب مع ديكور المطبخ  سجاد المطابخ الثري دي هو أحد أشهر أنواع السجاد التي تستحوذ على إعجاب الفتيات بسبب أشكاله المتنوعة والمميزة.

يتميز سجاد المطابخ ال 3D kitchen carpet بتصميماته العصرية وألوانه المميزة وأحجامه التي تناسب كافة المساحات، نطبق الشئ ذاته على سجاد المطبخ التركي Turkish kitchen carpet فنجد أن أغلب أشكال السجاد هادئة وبألوان فاتحة تبعث على الإشراق والتفاؤل.

يتميز سجاد المطبخ التركي برسومات صغيرة ومتكررة وبتصميمات مودرن تناسب المطابخ العصرية، ظهر هذا النوع من سجاد المطابخ kitchen carpet مؤخرًا خلال الأعوام القليلة الماضية حيث يختلف هذا النوع من السجاد عن النوع التقليدي تمامًا فهو نوع مُفعم بالألوان التي تعطي طاقة وحيوية للمكان.

يتميز سجاد الفواكه بأشكاله المتنوعة والمختلفة والتي تناسب كافة الأذواق كما يتوافر سجاد الفواكه بمقاسات مختلفة حسب مقاس المطبخ ويتواجد هذا السجاد بكثرة أونلاين كما يوجد لدى الكثير من محلات السجاد

ولكن هناك أنواع تتناسب مع شغل المطبخ وأنواع لا تتناسب، وهي الأنواع الكثيفة التي تختبئ بداخلها فتات الخبز أو الطعام فلا يُفضل استخدامها في المطبخ.

بهذا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا الذي سلطنا الضوء فيه على أبرز افكار لتزيين المطبخ بطريقة عصرية تتناسب مع ديكورات مطابخ خشب تركي، آملين أن نكون قد وفرنا عليك عناء البحث عنها.

تعرف ايضا على:دليلك لأحدث تصميمات مطابخ تركية راقية 2023 من وى ديزاين

تعرف ايضا على :أهم النصائح والأمور الواجب مراعاتها عند تصميم المطبخ

 

اترك تعليقاً

مشاركة المقال:

ذات صلة