خلفيات غرف نوم بأشكال وألوان متعددة لمنزلك

خلفيات غرف نوم بأشكال وألوان متعددة لمنزلك

متحير في وضع خلفيات غرف نوم في غرفتك أو عدم وضعها من الأساس والإكتفاء بالدهان العادي؟

إذا كنت متحيرا فعليك أن تفكر كثيرًا قبل اتخاذ هذا القرار ويجب عليك البحث في أهمية الأمر. فإذا كان قرارك باستخدام خلفيات غرف نوم عصرية وجميلة ومناسبة لغرفة نومك فلا شك أنك قد اخترت الاختيار الصحيح؛ وذلك لأن خلفيات غرف النوم تكمل الصورة النهائية للغرفة بشكل مميز.

إن كمال الشيء مرتبط بكمال أجزائه؛ فحتى يكون الشيء جميلًا ومكتملًا لابد من أن يكتملكل جزء فيه على أكمل وجه، فلا يصح بالتأكيد أن تقوم باختيار  غرفة نوم جميلة ومتنساقة ومناسبة لحجم الغرفة وكل شيء لذلك لابد أن تكمل هذا المظهر بشكل أكبر وأجمل من الأناقة والرقي.

 خلفيات غرف النوم لها أشكال وألوان متعددة

ولكن في البداية ماذا لو سألنا أنفسنا كيف بدأ الأمر؟ متى وكيف بدأ أول خلفية لغرف النوم فهنا يجب أن نعود الزمان آلاف السنين للوراء البداية في الصين القديمة وكانت البداية بلصق أوراق الأرز على الحوائط وكانت هذه فكرة جديدة مبتكرة صنعها الصينيون القدامى لتغيير الحوائط من الأشكال السادة العادية إلى أشكال أخرى مزخرفة بورق الأرز وجميلة ومن هنا كانت البداية فبعد ذلك بسنين طوال قام فنان فرنسي برسم لوحة جميلة جدًا ومميزة للملك لويس الحادي عشر على خلفية زرقاء وأعجب بهذا العمل الكثير من النبلاء حتى صار هذا الإتجاه هو الإتجاه المعروف وقد نحا نحوه بعد ذلك كثير من الفنانين والنبلاء.

من هنا كانت البداية ثم بعد ذلك أصبحت لها  أهمية كبيرة وأصبحت المنازل في جميع أنحاء العالم يتم تزيينها باستخدام تقنيات الخلفيات الملونة ومن المميز في هذه الخلفيات أنها تستمر لعدة سنوات على حالها الجيد وكأنك بدأت في عملها من أيام ولازالت جديدة وكلما زادت التقنيات التي استخدمتها فيه كلما زادت جودته وظل لأزمنة طويلة بشكله وهيئته الجيدة.

وإذا نظرت لجودتها يخيل لك أنها بالتأكيد مرتفعة التكاليف بشكل كبير وذلك لكونها جيدة للغاية وتضفي نوعًا من الجمال الخلاب للغرفة لكن في الحقيقة أن خلفيات غرف النوم ليست مرتفعة التكاليف بشكل مبالغ فيه بحيث يعجز الناس عن شرائها ولكنها في المتناول المتوسط حيث يمكن للطبقة المتوسطة من المجتمع أن تستخدم تلك التقنيات في منزلها.

ومن أهم مميزاها أنها تعزل الصوت بطريقة جيدة وهذه ميزة مهمة قد يدفع فها الانسان مبالغ طالئلة ولكن خلفيات غرف النوم توفع لك تلك الميزة لكن بالتأكيد يكون الأمر اعتمادًا على نوع هذه الخلفيات المستعملة. كما أن هذه الخلفيات تمنع أي روائح سيئة دخيلة قد تصل اليك في غرفتك مما يوفر لك نومًا هانئًا.

وتختلف أشكالها اعتمادًا على نوع الغرفة سواء كانت كلاسيكية أو كانت مودرن فإذا كانت الغرفة كلاسيكيه فإن خلفيات غرف النوم التي تليق معها هي
طريقة الأنماط المتكررة مع وجود الأزهار بالتأكيد ولا يلزم بالتأكيد أن تكون خلفيات غرف النوم مبهرجة جدًا أو مليئة بالتصاوير والأشكال والنقوش بل من الأفضل أن تكون بسيطة رقيقة هادئة وذلك لأن العنار الأساسية في الغرفة هي الأثاث والديكورات والاكسسوار وليس خلفيات غرف النوم.

ومن أهمها بالنسبة للخامات هي الورق فهو صديق للبيئة ويمنع ظهور البكتيريا والفطريات وكذلك العفن وأيضا يمكن إصلاحة بسهولة إذا حدث فيه أي خدش
كما أن الألوان تكون ساطعة جدًا في الورق.

يمكن أن يكون ورق الحائط طبقتين أو طبقة واحدة وبالتأكيد فإن الطبقة الواحدة أقل في السعر من الطبقتين ولكن الطبقتين أفضل وذلك لتجنب مساوئ كبيرة موجودة في الطبقة الواحدة فإنها قد تتمدد خلال مرحلة اللصق كما أنها ترهق من الشمس والرطوبة.

تعرف ايضا:تعرّف على احدث الوان الدهانات…دليلك الشامل من وى ديزاين

اترك تعليقاً

مشاركة المقال:

ذات صلة