تعرف على الفرق بين المطابخ الكلادينج والاكريليك

تعرف على الفرق بين المطابخ الكلادينج والاكريليك

مطابخ كلادينج

مطابخ كلادينج

 

 تعددت انواع المطابخ فى الاونة الاخيرة واهمها المطابخ الكلادينج والاكريليك واليوم سنوضح لكم الفرق بين المطابخ الكلادينج والاكريليك  ولأن عالم المطابخ شهد ظهور الكثير من الأنواع في الفترة الأخيرة، ولذلك أصبح اختيار نوع المطبخ من الأمور المُحيرة للكثير من السيدات، التي دائما ما تقع  بين اختيار أي واحد من الأنواع الحديثة تختار أم الأنواع التقليدية، وأيهما أفضل وأنسب لها،وما الفرق بين كل واحد منهم.

المواد المُكونة منها المطابخ الكلادينج والاكريليك

أولًا لابد أن نتكلم عن المادة الأساسية في تصنيعهم وهو الألوميتال: انتشرت المطابخ الألوميتال في الآونة الأخيرة وكثُر الطلب عليها فأصبحت خيارًا مميزًا للكثيرين نظرًا بتصميماتها العصرية وألوانها الجذابة. إذا كنتِ من محبي الألوميتال و تخططين لتجهيز مطبخك أو تغيير تصميم المطبخ   … نُعرفك في هذا المقال على أفضل أنواع مطابخ الألوميتال والفروق بين الأنواع الأخرى. 

 

 

مطابخ الكلادينج والاكريليك

ما هو  مطابخ الاكريليك

مطابخ الاكريليك: يُعد من التصميمات العصرية والمطابخ الحديثة وهى من أحدث الانواع في صناعة المطابخ ذات التصميمات العصرية، ويتم تصنيع الخزانات الخاصة به من الخشب لأنه مادة شفافة أقرب إلى الزجاج . 

 

الفرق بين المطابخ الكلادينج والاكريليك

المطابخ الكلادينج: 

 هو النوع المفضل لدي الكثير من السيدات وتعدد أشكاله وألوانه وتصميماته، ويناسب جميع مساحات المطبخ الصغيرة والكبيرة، التي  تتميز بلمعانها العالي فتُعطي المطبخ رونقًا وأناقة من نوع خاص وتجعله مميزًا وسهل التنظيف، تتميز ألواح الكلادينج بسهولة التشكيل فهي تصلح لتنفيذ جميع التصميمات المختلفة، كما أن عمرها الافتراضي طويل. 

تتعدد ألوانها وأشكالها ولذلك تناسب جميع الأذواق والمساحات، يتميز بمظهره البراق ويسهل تشكيله وتطويعه لأنه يتميز بالمرونة، ويُستخدم في المطابخ ذات المساحات المختلفة. 

تتمتع المطابخ الكلادينج بمقاومة الحرائق والحرارة والرطوبة والخدش وذلك لأن الطبقة الخارجية للمطابخ الكلادينج بها طلاء لمادة ضد الخدش.  ويعتبر من افضل انواع الكلادينج هو النوع الكوري المتوفر في الأسواق فهو الأعلى جودة، وهناك أنواع أخرى أقل تكلفة مثل الكلادينج الصيني. تزداد كفاءة وجودة مطبخ الكلادينج باستخدام مفصلات وإكسسوارات وشاسيه داخلي بجودة عالية.

كما يعيب المطابخ الكلادينج أنه في حالة تلف أحد طبقات الكلادينج، لا يمكن استبدالها، وذلك لأن رؤية الفواصل بين الطبقات التي تم تعشيقها تكون صعبة، كما تعتبر تكلفة عمل مطابخ كلادينج للمساحات الكبيرة مرتفعة جدا. 

مطابخ كلادينج مودرن

كيفية التفريق والتمييز بين أنواع الكلادينج

جميع أنواع الكلادينج تتفق في أنها ثابتة الألوان مقاومة للحريق و عوامل التعرية و مقاومة للتقشير فهذا صعب و لكن لكي تعرف نوع الكلادينج يجب عليك قراءة بلد المنشأ على السطح الأمامي أو الخلفي للوح. 

 

نصائح هامة عند شراء مطابخ الكلادينج

إذا كان قرارك النهائي هو تصميم مطابخ كلادينج مودرن ؛ هناك بعض النصائح الواجب أخذها في الاعتبار، منها:

-اختيار التعامل بالمتر المربع وليس بالمتر الطولي.

-يجب أن تكون المفصلات الخاصة بمطبخ الكلادينج من أجود الأنواع.

-يفضل تجنب تركيب المفصلات الشعبية رخيصة الثمن.

-عدم الانجراف وراء الأسعار المنخفضة جدًا لمطابخ الكلادينج عند بعض التجار، أن أسعار ألواح الكلادينج للمطابخ المنخفضة قد تعود إلى تقليل جودة المواد.

-تحري الدقة ومعرفة الخام المستخدمة في تصنيع قطع المطبخ.

-اختيار ألوان متناسقة للمطبخ.

مطابخ اكريليك

المطابخ الأكريليك  

كما نعلم أن المطابخ الكلادينج والاكريليك مرتبطين معًا فلا بد من التعريف ومعرفة المزيد عن مطابخ الاكريليك، فهي واحدة من أحدث تصاميم المطابخ حيث يتميز هذا النوع بتصميماتها العصرية وألوانه وأشكاله المتعددة والتي تعمل على إعطاء مساحة أكبر للمكان وتُعطيي الكثير من الجاذبية، وتتكون مطابخ الأكريليك من أبواب من مادة الأكريليك التي تشتهر بمرونتها و شفافيتها التي تفوق الزجاج، كما أنه يتوفر في شرائح الاكريليك بعض الشرائح اللامعة ولا تتراكم عليها الشوائب كما يُحافظ على اللمعان وعلى الألوان لسنوات عديدة، ويتميز بمقاومته للرطوبة والحرارة والضغط والنيران، مع ذلك يتم تصنيع الخزانات الخاصة به من الخشب.  

وألواح الاكريليك تختلف حسب البلد المصنعة والمنشأ الأصلي للألواح  فيُعتبر الاكريليك التركي من أفضل الأنواع من حيث المتانة والجودة العالية أما الهندي فيكون في المرتبة الأولي بسبب مقاومته للخدش لكن يجب أن تكون هذه الأنواع  عند شرائها من مصانع معروفة.

 

عيوب مطابخ الاكريليك  

 ومن أبرز عيوبه أنه يعتبر أحد أغلى أنواع الألوميتال، وفي حالة ما إذا كان الخشب المصنوع منه الخزانات منخفض الجودة فيزيد امتصاصه للماء مما يزيد من احتمالية وجود الحشرات، وأهم ما يُعيب مطابخ الاكريليك أن الخامات تكون شفافة ولامعة سهلة الخدش وهذا الأمر يجعل المطبخ عرضة للاتساخ وترك علامات أصابع اليد عليه بطريقة سيئة مما يجعل الأوساخ ظاهرة عليه وتتطلب التنظيف كل أسبوع. 

كما مطابخ الاكريليك تكلفته عالية خاصة إذا كان مساحة المطبخ كبيرة جدًا، وهذه التكلفة قد لا تتناسب مع الكثير من الميزانيات خاصة إذا تم استخدام أنواع ذات جودة عالية من الأخشاب مثل تصميم المطابخ الأمريكية.

ويعيب مطابخ الاكريليك ارتفاع ثمنها، فهي من أغلى أنواع المطابخ، وفي حال كان الخشب المستخدم في مطابخ الاكريليك رديء، سيبدأ الخشب في امتصاص الماء، و سيكون بيئة مناسبة لنمو الحشرات.  

مطابخ اكريليك وكلادينج

سعر متر مطابخ الكلادينج

يتحدد  السعر على حسب جودة النوع فهناك أنواع رديئة وصينية وهناك الكوري وسعره أعلى من الصيني وهناك أنواع جيدة ومميزة.  

أسعار ألواح الكلادينج للمطابخ في مصر علي حسب النوع فقد يكون:

  • كلادينج باند بوند إماراتي
  • كلادينج ماكس بانل صينى الصنع 
  • لوح الكلادينج كوبوند إمريكي لون عادي 
  • كلادينج الكوبوند (امريكي ) الوان عاديه 

مطابخ كلادينج رصاصي

سعر متر مطابخ الاكريليك

يتحدد السعر أيضًا على حسب ألواح الألوميتال الاكريليك وهي كالتالي:

-لوح بي في سي ملوح سادة لميع أو لوح بي في سي الملون السادة المط أو البي في سي الخشابي المط أو الملون السادة المط أو السادة اللامع أو لوح الاكريليك الخشابي.

تعتبر هذه الفروق الأساسية بين المطابخ الكلادينج والاكريليك

وكما بينا أن هذه الأنواع يدخل فيها نوع الألوميتال، فيلقى رواجًا وطلبًا عند بعض العملاء فدعونا نتعرف على مميزات مطابخ الالوميتال:

هناك مميزات كثيرة في مطابخ الألوميتال وهذه المميزات جعلت مطابخ الألوميتال خيارًا مناسبًا للكثير من العملاء حيث التي لا تتوفر في الخامات الأخرى.
-تتميز مطابخ الألوميتال بأنها ذات مظهر عصري وألوان جذابة تناسب جميع الأذواق.
-يعتبر الألوميتال من المواد سهلة التنظيف فيمكن تنظيفها بسهولة بقطعة من القماش المبلل للتخلص بسهولة من الأتربة والأوساخ.
– الألوميتال يمكنه تحمل درجات الحرارة العالية والرطوبة الموجودة في المطبخ دون التعرض لأي ضرر.
-المطابخ الألومنيوم لديها مقاومة عالية للماء وبالتالي لا تتعرض للتآكل عند التعرض للماء وذلك يرجع مادة الألومنيوم المعروفة بقدرتها على منع نمو الفطريات  والبكتريا ومانع للروائح الكريهة.
-الألومنيوم معدن لا يتفاعل مع المواد الكيميائية بحسب الأبحاث التي أجريت عليه.
-مطابخ الألوميتال مقاومة مضادة للحرائق؛ في مادة الألومنيوم لديها القدرة على تحمل درجات الحرارة العالية فهو آمن للغاية ومضاد للإشتعال.

 

هناك انوع اخرى من المطابخ مثل المطابخ الألوميتال هيا بنا نتعرف على أنواع مطابخ الألوميتال:

انواع مطابخ الألوميتال

-الألوميتال التقليدي: وهو الذي يكون شكله تقليدي
-الألوميتال الكلادينج: يتميز هذا النوع بأنه لامع يُعطي بريقًا ومتعدد الألوان ويتميز بقوة صلابته.
– الألوميتال الفايبر: وهو عبارة عن حشو درف الألوميتال من الفايبر وموجود منه نوعان: إما (طبقة واحدة) أو (طبقتين). 

ما هي عيوب مطابخ الالوميتال ؟

كما بيّنا مميزات الألوميتال فهناك بعض العيوب نوضحها لكم:

-عالي التكلفة خاصةً عند تصميمات المطابخ ذات المساحات الكبيرة.
– ينتج عنه بعض الأصوات المزعجة بسبب الاحتكاك بمرور الوقت.

كانت هذه بعض الأمور الهامة التي يقف لديها الكثير في الفروق بين المطابخ الكلادينج والاكريليك  ومطابخ الألوميتال فلكل منهما مميزات وعيوب فأي نوع سيتم  استخدامه في مطبخك فسيكون له مميزات وعيوب والأغلب يُرجح حسب الميزانية والذوق حسب كل شخص.

ومدى احترافية الشركة التي تقوم بتصميم وتنفيذ المطبخ الخاص بمنزلك، فإذا كنتِ تبحثين عن شركة متخصصة في تصميم المطابخ الكلادينج والاكريليك  فيمكنك الاستعانة بـ وي ديزاين.

تعرف ايضا على :مطابخ مودرن 2023

تعرف ايضا على : ما هى مطابخ الكلادينج للمنزل وانواعها المختلفة 

اترك تعليقاً

مشاركة المقال:

ذات صلة