تعرفى بالصور على ديكورات حمامات تركية جديدة

تعرفى بالصور على ديكورات حمامات تركية جديدة

ديكورات حمامات مودرن

ديكورات حمامات تركية جديدة من افضل اختيارات ديكور حمام أنيق وفخم حتى تشعرين بالإسترخاء والراحة لذلك سيكون الاختيار الأمثل لكِ، حيث اختيار ديكورات حمامات تركية جديدة من التصاميم التي توحي بالاصالة والعراقة والفخامة لأنها تتميز بالحداثة والرقي والذوق الرفيع ويعد تصميم الحمام التركي من التصاميم التي تجذب الانتباه نظرًا لأناقة تصميمها وألوانها المبهرة الرائعة وهذا من الناحية الجمالية، أما من الناحية العملية فإنه يعتمد  على اختيار أفضل جودة من السيراميك لتمنع تسرب المياه.

الحمام من الغرف التي ينبغي تحري الدقة في الحصول على تصميم أنيق، حيث يتم التردد عليها باستمرار طوال اليوم، وفي الآونة الأخيرة ظهرت الكثير من الأفكار التي تساعد في تصميم الحمامات، ومنها 

ديكورات حمامات تركية جديدة

 

عوامل اختيار ديكورات حمامات تركية جديدة

يُعتبر اختيار ديكورات حمامات المنزل أمرًا صعبًا، وذلك لأننا لابد أن نراعي اختيار تصميم يتناسب مع المياه وتجمع البخار الذي يتعرض له الحمام بشكل دوري، بحيث لا تبلى سريعًا في تصميم الحمام هو عملية يجب أن تكون مدروسة بشكل جيد، لذلك خذ وقتك في تقييم احتياجاتك وتقديم تخطيط فعّال مع وجود استراتيجية ذكية.

إليك بعض الأفكار التي ستساعدك في هذا

المساحة

– فإذا كان حمام منزلك صغير الحجم، فلابد عند تشطيب الحمام اختيار ديكور التواليت وحوض الاستحمام وغسيل الأيدي بحجم صغير لتجنب أن يظهر ضيق حجم الحمام، والأفضل اختيار الألوان الفاتحة لأنها تعطي إحساسًا بالاتساع والبراح، ويفضل لك وضع مرآة كبيرة في الحمام فوق حوض غسيل الأيدي، ليعكس الإضاءة ويعطي الحمام مظهر أوسع مما هو عليه، ويمكنك اختيار السيراميك الكبير لأنه يعطي شعورًا بالاتساع، كما أن ديكور المرايا في ديكورات حمامات تركية جديدة من الأمور الأساسية التي لا غنى عنها.

– أما عن الحمامات الواسعة فيكون الاختيار لديكِ مفتوحًا ومتاحًا فلكي حرية اختيار الألوان الداكنة أو الفاتحة، أو الإضاءة المتدلية أو الإضاءات المختلفة ويجب الإهتمام عند اختيار اكسسوارات الحمام في منزلك لأنها تجعل حمامك أنيقًا.

 تهوية مناسبة للحمام 

 للحفاظ على حمامك في حالة جيدة  خصوصا فى حمامات مختلطة ، وحتى لا يكون عُرضة للرطوبة والعفن، وذلك التفكير في عمل نافذة بجانب مروحة الحمام.

نافذة يدخل منها ضوء طبيعي

إذا كان الحمام الخاص بك يحتوي على ضوء طبيعي من أي مصدر فحاول الاِستفادة منه، وتحسينه قدر الإمكان، من أجل الاعتماد عليه وتقليل التكاليف بالاعتماد على إضاءة صناعية.   

إنشاء جدران مقاومة للرطوبة

 لأن الحمامات تُخرج قدرًا  كبيرًا من الرطوبة، لذلك يجب حماية الجدران من الرطوبة. 

أرضية الحمام

يجب أن تكون المواد المستخدمة في الأرضية متينة وسهلة التنظيف، ومراعاة مستوى الرطوبة في الغرفة عند اختيار الأرضيات ويُفضل اختيار البلاط المقاوم للرطوبة ولا يُكسر بسهولة مهما كانت المادة التي تختارها عند التركيب، فهو المفتاح لضمان العيش على المدى الطويل ومن ذلك البلاط المطبوع وهو يتناسب مع ديكورات حمامات تركية جديدة

جدران الحمامات 

 من المهم مراعاة المساحة واختيار جدار مقاوم للرطوبة كما أن جدار الحمام يوفر خلفية تُعطي إحساسًا بالأناقة. يعتبر الجدار المطبوع  من الجدران المميزة، وتخلق إحساسًا بالأناقة وهو مناسب مع ديكورات حمامات تركية جديدة .

إضاءة الحمام

هناك أشياء يجب تجنبها عند تصميم الحمام وهي:

  • وضع الحمام خلف الباب حتى لا يُفتح الباب في واجهة المرحاض.
  • فكر في كيفية استخدامك للمساحة; مثلاً ضع قضبان المناشف في مكان يسهل الوصول إليه من الأحواض أو البانيو، ضع قضبان مناشف اليد في أماكن لا تمنع فتح الأدراج والأبواب.
  • يجب التأكد من عمل السباكة، القياسات الغير دقيقة يمكن أن تكون مُكلفة، لذلك قم دائمًا بالتأكد من القياس مرتين قبل اختيار التركيبات لحمامك للتأكد من ملائمتها.  

ديكور حمامات تركية صغيرة

 

أنواع تصاميم ديكورات حمامات تركية جديدة


لكل شخص أولويات مختلفة وذوق خاص وعلى هذا يختار ديكور الحمام لذلك يعد التخطيط أيضًا مهمًا، ويجب معرفة استغلال المساحة المتوفرة لديك.

  • تصميم حمام حديث
  • يتناسب الحمام المودرن أو الحديث مع أي أبعاد ومساحات في المنزل، فإن التصميم هو أكثر عملية وبسيط لذلك لا يوجد تعقيد عن تصميمه في مساحة صغيرة أو كبيرة في منزلك.
  • من أكثر الأشياء التي تميز الحمامات المودرن عن غيرها هي الألوان؛ حيث إن ألوان الطراز المودرن تتميز بالهدوء والألوان البسيطة والمُبهجة في نفس الوقت، كما أنّ اختيار الخامات المُوحدة أمر مهم جدًا في تصميم الحمام المودرن عصرية، و اختيار الأرضيات والحوائط من الرخام الطبيعي أو الصناعي بالمقاس الكبير يجعل حمامك أكثر أناقة ومريح للعين.
  • استخدام ارفف وحدات تخزين أفقية تتماشى مع التصميم المودرن.
  • اختيار قطع ديكور بسيطة، مثل النباتات الصناعية الصغيرة.
  • قم باستبدال الإضاءة التقليدية وحدات ليد حول الحمام.
  • تصميم حمام عربي

تتميز الحمامات العربية بالفخامة والرقي، التي تدل على إتقان عالي وحرفية، وتعكس فخامة الديكور، تعتمد الزخارف العربية على الخطوط الهندسية والنقوش العربية، مع إكسسوارات نحاسية، أو ذهبية براقة.

يتم اختيار مجموعة من التصاميم للبلاط والسيراميك، الذي تضفي له نكهة عربية خاصة سواء للجدران والأرضية.

  • تصميم حمام تركي

مؤخرًا أصبحت الديكورات التركية أكثر انتشارًا في السوق، وبالتالى أصبح عليها إقبال كبير جدًا ، ومن تلك الديكورات الرائعة هى تصميم ديكورات حمامات تركية جديدة ، والتي تتميز بالذوق الرفيع، اختيار الألوان التى تعتمد عليها الديكورات التركية، فإنه من المهم أيضا اختيار مواد حديثة لتشطيب الحمام، حيث إن الحمامات التركية يوجد منها حمامات جدرانها وأرضيتها سيراميك، وأخرى خشب، وأخرى أحجار طبيعة أو ورق الحائط ثلاثى الابعاد. 

 

ديكورات حمامات بسيطة

الرخام فى ديكورات حمامات تركية

 يوجد أكثر من نوع للرخام في الحمامات التركية ومنها:

رخام بوردر بيج

من أفضل الأنواع الموجودة بالسوق والتي تصدر بكميات كبيرة لعدة دول مختلفة لأنه يتميز بنعومة ملمسه الرائع، وبريقه الجذاب ويمكن استخدامه في المنازل وإعطاء منظر ولمسة أنيقة.

رخام أفيون

من أفضل الأنواع المستخدمة في الحمامات التركية، يستخدم رخام أفيون في العديد من الاستخدامات مثل الديكور، الزينة، الأحواض، النوافذ، الأرضيات. يتوفر الرخام بقياسات مختلفة وألوانه الجذابة. 

الترافرتين التركي

يتميز الرخام بثقله وعدم وجود أي ثقوب، وبقدرته على إمتصاص الماء فيُستخدم في رخام الحمام، لذلك ينصح إستخدامه في الجدران والحوائط وله ألوان مختلفة وهذا يتناسب مع ديكورات حمامات تركية جديدة .

رخام موغلا

من اشهر انواع الرخام التركي التي تنافس الرخام الإسباني والإيطالي واليوناني الموجودة في السوق، يتميز الرخام باستخدامه في جميع أنواع عمليات النحت الفني والأعمال اليدوية وبه نقوش ورسومات بسيطة.

رخام أبيض كريستال

هو من أنواع الرخام الأبيض الموجودة والتي تنافس بقوة في السوق العالمية، ويُستخدم في رخام الحمام وغيره، لا يتلف ولا يتغير ومقاوم للخدش ولذلك ينافس بقوة في السوق العالمية،كما يمكن نحته بالشكل المراد، وله لمعان ورونق، لافت للأنظار.

 

ديكورات حمامات مودرن

 

 

أفضل أنواع البلاط لديكورات حمامات تركية جديدة

  • البلاط المعدني: مقاوم للصدمات بسبب المتانة والصلابة القوية التي يتمتع بها، وغالبًا ما يستخدم في المطابخ.
  • البلاط الجيري: يفضل استخدام البلاط الجيري في الأماكن المفتوحة، ويمتاز بمثانته ونعومة ملمسه.
  • بلاط الغرانيت: يصنع من الأحجار الطبيعية، وله مظهر يشبه الرخام
  • بلاط الموزاييك: يضفي المكان مظهرًا جماليًا ورونقًا إبداعيًا لا مثيل له، بفضل الزخارف التي يحتويها في تصاميمه.
  • بلاط الرخام: على الرغم من الجمالية التي يضفيها على المكان لكنه يتسم بأسعاره المرتفعة، وعرضته للخدوش والبقع.

وهناك أنواع أخرى من البلاط التركي مثل البلاط الإسمنتي، البلاط الزجاجي، البورسلين، السيراميك.

البانيو التركي

  • تعتبر أنظمة البانيو و الجاكوزي جزءًا أساسيًا من ديكور و تصميم الحمامات، تصميمها غير لامع، مقاومة للخدوش وصلبة، كما يوجد لها غطاء البالوعة، سهل الإزالة وبالتالي سهل التنظيف، مع السماح بأفضل أداء لتصريف الصحي.
  • يكون في منتصف الحمام ورخاميًا ويمكن إضافة ستارة لتغطية جانب حوض الإستحمام، في بعض التصميمات يُوضع مقعد رخامي بجوار حوض الإستحمام وهذا يدل على الطراز العثماني ويجمع بينه وبين الحداثة.

صنابير الماء

تكون من النحاس على الطراز العثماني  والأحواض تكون رخامية بدلاً من الاكريليك وهذا يزيد جمالية المنظر. 

 

تصاميم حمامات تركية منزلية

 الجدران الرخامية: غالبًا ما يكون الرخام أو السيراميك الشبيه بالرخام هو مادة الصنع الأساسية لبلاط جدران الحمامات.

الزخارف: فيما يخص الجدران فمن الممكن تغطيتها بزخارف البلاط لتعزيز الطابع الأصيل والأنيق في الوقت ذاته.  

السجاد: إذا كانت مساحة الحمام كبيرة؛ فمن الممكن وضع سجادة ملونة تتناسب مع لون الحمام.  

الإكسسوارات: في الطراز العثماني يتم استخدام اكسسوارات لا غنى عنها ومنها: تعليقات المناشف ذات الشكل النحاسي، والأوعية النحاسية الإضافية.
 

تعرف ايضا :تشطيب الحمامات العصرية 

تعرف ايضا :ديكورات حمامات صغيرة 

اترك تعليقاً

مشاركة المقال:

ذات صلة