تصميم مطابخ بأشكال عصرية ومناسبة

تصميم مطابخ بأشكال عصرية ومناسبة

من أكثر الأشياء الهامة عند تصميم وتأسيس البيت أن يكون تصميم مطابخ بشكل جيد ومميز وجديد فتصميم المطبخ من أكثر الأشياء التي تهم المرأة فهو المملكة الخاصة بها الذي تقضي فيه معظم وقتها فإذا كنتي تنوين سيدتي تأسيس منزل جديد أو تنوين تجديد مطبخك القديم وتبحثين عن أجدد تصميم مطابخ فعليكي بقراءة هذه المقالة وستصلين إلي أحدث تصميم مطابخ بأفكار أكثر أناقة وعملية في نفس الوقت.

مراعاة المساحة عند تصميم مطابخ

إذا كانت مساحة المطبخ محدودة وصغيرة فقد تمثل مشكلة لدى البعض حيث تتعقد الأمور في اختيار تصميم مطابخ بشكل مميز بسبب التقيد بمساحة المكان ولكن المشكله تحتاج القليل من الابتكار في التصميم واستغلال المساحة المتاحة مع الاحتفاظ بشكل جيد وتوفير الراحة والأمان في نفس الوقت.

 اختيار ديكور المطبخ

من الهام جدا اختيار لون المطبخ بدقة ومراعاة التنسيق بين الألوان فيجب أن تكون الألوان متوافقة ومناسبة لشخصية كل فرد حتى تعطيه راحة نفسية في المكان، وغالبا ما تكون جدران وحوائط المطبخ بألوان زاهية حتى تعطى انطباع من السعادة داخل المطبخ ولكن يجب تماشي الألوان مع بعضها حتى لا يحدث تداخل في الألوان.

 الإضاءة المناسبة في تصميم المطبخ

يجب توزيع الإضاءة بشكل مناسب داخل المطبخ حتى يظهر ديكور المطبخ بشكل جيد، ويتم اختيار الإضاءة وفقا لنوعية وطبيعة المطبخ فالمطابخ الخشبية تتناسب مع الإضاءة الصفراء والمطابخ الحديثة فتتناسب مع الإضاءة البيضاء لذلك من المهم مراعاة الدقة في الاختيار حتى يكتمل الديكور بشكل مميز وجذاب .

أنواع المطابخ

تصميم مطابخ

هناك أنواع عديدة للمطابخ المنزلية فبعد انتشار المطابخ الخشبية لفتره طويلة ظهرت مؤخرا خامات مختلفة وكثيرة وأصبحت تنافس المطابخ الخشبية بقوة مثل المطابخ الخشمونيوم والكلادينج والاكليريك والالوميتال وغيرها، الامر الذي يجعلنا في حيرة وتساؤل أي نوع من المطابخ
أفضل ويناسبني؟ وما هي عيوب ومميزات كل نوع ؟

ويمكن القول بأن الخشب هو الاختيار المفضل لدى الكثير ممن يفضلون التصميم الكلاسيكي وهي تتميز أيضا بالمتانة وعدم حبس الحرارة داخل المطبخ وسهولة تغيير الوحدات أو طلائها ولكن يعيب عليها ارتفاع تكلفتها وامتصاص الرطوبه ، كما انها أيضا قابلة للاشتعال ومن الصعب تنظيفها في حالة تراكم الدهون عليها .

مطبخ الألوميتال

أما المطابخ الألوميتال فهي خيار مثالي ومميز لدى الكثيرين ممن يفضلون التصميم العصري ويمكن اختيار الالوان بسهولة لان ألوانه متنوعة ومبهجة ويمكن إدخال نقاشات به وهذا يجعل لك مساحة واسعة في الاختيار .

وتمتاز المطابخ الألوميتال بأنها خفيفة وسهلة التنظيف وغير قابلة للاشتعال أو الصدأ وتقاوم الرطوبة والحشرات أيضا بخلاف المطابخ الخشبية ، ولكن يعيب عليها بأنها سهلة الكسر وخاصة المفصلات كما أنها تحتفظ بالحرارة وهذا يسبب ارتفاع درجة حرارة المطبخ خاصة اذا كانت المساحة محدودة وضيقة .

 

مطابخ الخشمونيوم في تصميم مطابخ

أما المطابخ الخشمونيوم فتجمع بين مزايا الخشب والألوميتال فتحمل أناقة المظهر بخامه قريبة من الالوميتال فمظهرها انيق وسهلة التنظيف ومضادة للرطوبه ولكن تكلفتها عالية وعدم متانة المفصلات مما يعرضها للكسر بسهولة.

الأكليريك من الخامات التي ظهرت مؤخرا وأصبحت أكثر رواجا حيث أن مظهرها أنيق ويضفى لمعانا يمنح المطبخ لمسة جمالية ويمكن تصميمه بسهولة بشكل يناسب التصميم الكلاسيكي والعصري وتمتاز بالمظهر الانيق وتقاوم الرطوبة والخدش وسهلة جدا في التنظيف ولكن تكلفتها مرتفعة وتتطلب
تنظيف شكل مستمر حيث أن السطح اللامع يجعل من السهل رؤية البصمات والاوساخ عليها بسهولة .

وفي النهاية لا داعي للحيرة سيدتي فعلى الرغم من اختلاف أنواع المطابخ فيمكنك الاختيار بسهولة بعد معرفة مميزات وعيوب كل نوع وكل ما عليكي هو دراسة مساحة مطبخك واختيارالخامة المناسبة للميزانية الخاصة بك وأيضا التصميم المناسب الذي يوفر لك المساحة  ويبقى التصميم وفقا لذوقك الشخصي ..

اقرأ المزيد: الخطوات المتبعة في تشطيبات مطابخ المنازل

اترك تعليقاً

مشاركة المقال:

ذات صلة