الشائع في ديكورات شقق دوبلكس

الشائع في ديكورات شقق دوبلكس

الشائع في ديكورات شقق دوبلكس
السر في ديكورات شقق دوبلكس لا يختلف كثيرا عنه في الشقق المستوى الواحد الكبيرة، أو الفلل. هناك عناوين محددة تُتبع من مهندسين الديكور جميعا في سعي للحصول على ما يناسبك من الديكور. فوق الكل يكون سبب شراء شقة من طابقين ثم يأتي كل ما سنذكره باستفاضة في مقالنا التالي، مع ذِكر بعض الأمثلة حين نحتاج لها.

1. السُلَم:
السُلم هو الديكور الأكثر بروزا في شقتك الدوبلكس، ولكونه الأوضح سيكون أكثر حديثنا اليوم. تتعدد أنواع السلالم لتلائم مقاس شقتك فمنهم الدائري، و المُعلق، و حرف (L) في الإنجليزية…إلخ. ماذا عن ديكورات تلك القطعة الكبيرة؟ هناك عدد من االخدع المنتشرة بين ديكورات شقق دوبلكس
• أنواع من السلالم تأتي بالفعل ذات تركيبة تزينية محددة، وغالبا تلك الأنواع تكون مُفرغة الباطن أو خالية الذراع. إن تلك التفريقة في حد ذاتها ديكور.
• من أفضل الديكورات الليلية لأي سُلم هي الإضاءة. تُستخدم المصابيح (الليد) في موقعين لا ثالث لهما: إما في الطرف السُفلي من كل درجة بحيث تنعكس الإنارة على ما يسبقها، أو تتواجد على جناب السُلم مع إختلاف الإرتفاع. تتمحور تلك الإضاءة حول اللون الأبيض ذا الشُهرة العالية، و ألوان أخرى متنوعة يمكنك الاختيار منها و تنسيقها حسب رغبتك.
• الحائط الملتصق بالسُلم – إن وجد – يكون للبراويز أو لرسمة حائط سواء بورق الحائط أو بالبياض.
• إن كان لسُلمك درجة تأخذ زاوية و واسعة المساحة، يمكنك التفكير في وضع المزهريات الطويلة به.
• هنالك نوع ديكور يتطلب فرش مساحة من الأرض بالدرجة الاولى (كما في الصورة)

2. المساحات الكبيرة
عند التعامل مع ديكورات شقق دوبلكس فعليك معرفة وجود احتمالية مقابلة مساحة كبيرة فارغة. الهدف الأول لكَ هنا هو تحديد تلك المسافة، إما بالسجاد الذي يرسم حدود الأثاث، أو من خلال وضع فواصل. كما أنك قد تلجأ في حالة سماح الشقة بذلك إلى صنع فاصل من حائط و باب.

3. العواميد:
قليلا ما ستجد في الشقق الدوبلكس عامود ينتصف الشقة، على عكس الفلل في العموم. رغم ذلك يمكنك استغلال تلك العواميد بوضع لون مُختلف عن باقي الغرفة، و ربما تُدخل معه لون آخر أو تنتصفه بمرآة طولية. لديك إختيارات كثيرة من الرخام أو الخشب أو الفيوتك لتحيط به تلك المساحة وكل منهم له شكل مميز يخصه. إذا لا تعجبك أي من الفِكر السابقة، لماذا لا تُحيطه بعدد من الأرفف و تضع عليها صور أو كتب. إن كنت من عشاق الزرع إذن فكرة ترتيب الزرع في شكل طولي على العامود قد يثير إهتمامك

4. الحوائط:
هم العصر الأكثر بروزا في ديكورات أي شقة و ليس فقط في ديكورات شقق دوبلكس. الإعتماد على البراويز ليس حلك الوحيد في الديكور. يوجد إطارات الفيوتك البارزة التي تشبه البراويز بالفعل، كما يوجد الجبس للرسم. أحيانا يمكنك الإكتفاء – تحديدا في غرف النوم – بتزيين الحوائط بالبياض، أي مثلا: جعل حائط مُختلف في لونه عن باقي الأجزاء، أو تلويين البارز في غرفتك بلون مختلف. لديك إختيار ورق الحائط ذا الأشكال و الألوان شديدة التنوع، كما لديك رسومات الحائط بألوان الحوائط لكنها تحتاج لخبير. كما سبق و ذكرنا الأرفف يمكنك تطبيق نفس الحركة هنا، مع الحذر من أن تكون في أكثر من حائط واحد.

5. الأرضيات:
ليس هناك الكثير ليقال هنا غير أنك تمتلك كامل حريتك في اختيار أرضيات شقتك على أن تكون الصالة الرابطة بين أسفل و أعلى سُلمك ذات أرضية واحدة ليتناسق المظهر ولا تنفر منه العين.

سبق و عرضنا لكم قشور لعدد لا متناهي من الديكورات التي تناسب الجميع، ومهما بحثت فأنت قد تجد ما هو جديد مع التشابه بينهم. ربما حتى تستخلص أنت مزيج جديد يناسب ميولك أكثر من أي شئ رأيته سابقا.

مشاركة المقال:

ذات صلة