افكار ديكورات غرف نوم مودرن للعرائس 2023

 افكار ديكورات غرف نوم مودرن للعرائس 2023

ديكورات غرف نوم رصاصى مودرن

ديكورات غرف نوم مودرن يتميز هذا النوع من تصميم الديكورات بأنه يأخذ أسلوبًا أنيقًا وهادئًا، فالبساطة هي عنوان الديكورات المودرن، حيث تتميز المفروشات والأثاث بأشكال فريدة، والاعتماد على الألوان المحايدة والبُعد عن الألوان الصارخة المبهرجة.

 

ديكورات غرف نوم مودرن

 

ديكورات غرف نوم مودرن مميزة للعرائس 

غرف النوم من الغرف الأساسية في المنزل، يحرص كل واحد منّا على تصميمها بشكل مثالي، حيث المكان النهائي للاسترخاء والهدوء والبُعد عن المشاغل الحياتية المليئة بالضوضاء، لذلك إذا كنت تبحث عن أفكار خاصة بـ ديكورات غرف نوم مودرن ستجد كل ما تبحث عنه بين هذه السطور.

ديكورات غرف نوم عصرية

 

 

أفكــار بسيطة ديكورات غرف نوم مودرن أكثر جمالاً

إذا كنت تريد ديكورات غرف نوم مودرن  مميزة بشكل يناسب ذوقك او ديكورات للمنزل بشكل عام ، فإنك بحاجة لتحديد الجزء الذي تريد إضافة التعديل عليه وتزيينه وذلك يشمل الإضاءة الخاصة بالغرفة، الستائر، المرايا، أرضية الغرفة، أثاث الغرفة، و المفروشات، فإذا قمت بتحديد ما تُريده بشكل دقيق، فإن عملية التنفيذ لن تأخذ وقتًا طويلا.

 

الوان الحوائط فى ديكورات غرف نوم مودرن 

 

تعرف معنا على كيفية اختيار الالوان للمنزل بما يتناسب مع مساحته ولذلك يميل بعض العرائس لتفضيل الألوان البيضاء والرمادية الهادئة في الغالب من أجل نوم هادئ، وهناك من يفضل الألوان الداكنة لكن الألوان الفاتحة أكثر راحة وتعطي للأثاث جاذبية أكثر. كما يمكن تزيين الحائط بالإكسسوارات بطرق عدة، وهناك أشياء تكميلية مثل اللوحات والمرايا، يمكنك استخدامها، تُعطي للغرفة مزيدًا من الرُقي والجمال.

 

1-  بيضاء بالكامل

اللون الأبيض من الألوان التي تدل على النقاء والصفاء، وتُعطي سطوعًا أكثر للغرفة، وتشعرك بالراحةِ النفسية التي يبحث عنها كل شخص، يمكنك أيضًا الاعتماد على أثاث الغرفة بلون أبيض بجانب حوائط الغرفة، ويمكنك استعمال إضاءة باللون الأبيض أو درجة من درجات اللون الأصفر، مما يعطي للغرفة البساطة والجمال، ويجعلها غرفة تجمع بين الهدوء والرومانسية، ولا تنسى استخدام اللون الأبيض في أرضية الغرفة، ويمكنك إضفاء لمسات جذابة واستعمال سجاد بلون داكن، مما يُعطي للغرفة بريقُا مختلفًا.

 

 2- السُكري (أوف وايت)

هو لون الاسترخاء ويبعث على الهدوء، كما يتناسب مع غالبيّة الألوان خاصة درجات اللون البنّي (أو الأخضر أو الأزرق)

 

3- الرمــــاديّ

 لون الطمأنينة والهدوء يتناسب معه ألوان زاهية مثل الأزرق السماوي والباستيل .

 

ديكورات غرف نوم رصاصى مودرن

 

 

master bedroom 2

 

 

انواع إكسسوارات ديكورات غرف نوم مودرن لأضفاء مظهر جمالى للغرفة

 

اللوحات 

يمكنك تعليق لوحة على الحائط الأمامي تتناسب مع الستارة، كما يمكن وضع إضاءة ليد وبهذا تكون الصورة أكثر جاذبية وأكثر وضوحًا، مع مراعاة استخدام ألوان اللوحات بألوان محايدة أو ألوان الباستيل.

 

المرايا 

يفضل إضافة إضاءات بسيطة وأنيقة أعلى المرآة لتلفت الأنظار، وتضيف لمسة أنيقة، إذا كانت مساحة الجدار الرئيسي كبيرة فمن الممكن أن تختاري مجموعة من تصميمات المرايا التي لها نفس الإطار ولكنها مختلفة الأحجام، إذ تُضيف لمسة أنيقة للديكور.

 

ديكورات غرف نوم راقية

 

الستائر 

الستائر من الأشياء الضرورية لغرف النوم كما تعطي للغرفة جمالا وعند اختيار ديكورات ستائر مودرن عليك البحث عن الستائر التي تُلبي احتياجاتك فإذا كنت من محبي دخول الشمس للبيت عليك التركيز على الستائر ذات الأقمشة الشفافة، أما إذا كنت تبحث عن الخصوصية فعليك اختيار الستائر السميكة أو الداكنة، ومن أنسب الستائر لهذا النوع من الديكور وأكثرها شيوعًا هي: 

 

1- الستائر التركية:تحتل المركز الأول في التصميم الحديث سواء كانت منقوشة أو سادة وتعتبر من أرقى الستائر.

2 – ستائر قماش المخمل: يعطي للمنزل لمسة جمالية خاصة مع الجبسن بورد. 

 

  • يجب مراعاة بعض الأمور الهامة عند اختيار ستائر مودرن للغرف الداخلية فيجب أن تعطي شعورًا بالاسترخاء والراحة مع إمكانية حجب الضوء والمحافظة على الخصوصية، لذا يُفضل أن تكون بسيطة ذات ألوان دافئة متناسقة مع ألوان أغطية السرير وقطع السجاد والاختيار ديكورات ستائر خاصة بـ  ديكورات غرف نوم مودرن فيفضل اختيار الستائر البسيطة والبعيدة عن النقوش كما يجب مراعاة مقاس النافذة ومساحة الصالة.

 

إضاءة الغرفة 

الإضاءة تلعب دورًا مهمًا في الديكور، فهي تُبرز جمال الغرفة ومدى روعتها، فغرفة النوم لها إضاءة خاصة مختلفة عن باقي غرف المنزل لذلك احرص أن توفر في غرفة النوم عدة درجات في قوة الإضاءة وتوفر في الغرفة الإضاءة العالية والإضاءة الهادئة، عن طريق نظام يتم إدراجه في غرفة النوم الخاصة بك من قِبل مصممي الديكور. يُناسب اضاءة  ديكورات غرف نوم مودرن منها الإضاءة المخفية التي توجد بسقف الغرفة أو التي تكون مُثبتة خلف السرير.

 

أرضية الغرفة

تعد الأرضيات جانبًا مهما من جوانب التصميم لأيّ غرفة، فإذا كنت تبحث عن ديكورات غرف نوم مودرن  للارضيات نرشح لكم : 

 

الأرضيات الخشبية فهذا النوع يعطي مساحة وأناقة للغرفة كما أن هناك نوعًا آخراً من الأرضيات يتناسب مع التصميم الحديث وهو البورسلين أو البورسلان: وهو نوع من الأحجار الصناعية كثيرًا ما يُشبه الرخام والجرانيت والسيراميك ويأتي متعدد الأحجام والألوان، منه المطفي ومنها اللامع ويستخدم لكافة الأماكن ومن مميزاته أنه شديد الصلابة مقارنةً مع الأحجار الطبيعية فهو مُقاوم للحرارة والوزن الثقيل والخدش غير قابل لامتصاص الالوان والبقع كما أنّ لمعانه دائم. كما يمكن وضع فرش الأرضيات كالسجاد وهناك السجاد التركي الأنيق الهادئ صاحب النقشات البسيطة.

 

أثاث غرفة النـــوم 

السرير البسيط يُعطي مساحة أكبر في الغرفة ويظهر الديكور بشكل أكبر ولذلك هو أهم عنصر في الغرفة. الغرف المودرن تكون بسيطة وهادئة عن الغرف الكلاسيكية، يتناسب معها الملاءات القطنية ووضع شالات كتان أو صوف علي طرف السرير.

الخزانــــــة

عند اختيار خزانة الملابس يجب مراعاة أن تكون مناسبة لمساحة الغرفة وأثاث الغرفة، لذا احرص على شراء خزانة تناسب احتياجاتك والأهم بحجم يتناسب مع مساحة غرفتك.

 

 أهمية نباتات الزينة فى ديكورات غرف نوم مودرن

  

إذا كان اختيارك ديكورات غرف نوم مودرن فلا تنسى إضافة نوع من النباتات المناسبة ومنها:

 

  • Spider plant 

تزدهر نباتات العنكبوت في ظروف الإضاءة المنخفضة، هذه الأنواع من نباتات الزينة المنزلية سهلة النمو نسبيًا. كما أنها اقتصادية أيضًا، وتعطي انطباعًا جيدًا عند رؤيتها. كما يمكن أن تتكاثر هذه النباتات في الماء أو التربة.

 

  • Boston fern 

نبات الخنشار أو السرخس; يعتبر نباتًا منزليًا رائعًا إذا كنت ترغب في جلب الكثير من المساحات الخضراء إلى منزلك، فإنه من الاختيارات المناسبة كما أنه يبدو مثاليًا في السلال المعلقة ويجذب الأنظار، هذا النوع من النباتات يزدهر في الرطوبة مما يجعلها سهلة العناية، وأكثر استخدامًا لدى كثير من المنازل.

 

  • Bamboo palm

إذا كنت ترغب في تغيير ديكورك الداخلي وإضفاء طابعًا استوائيًا على منزلك، فإن نبات نخيل الخيزران أو البامبو، مثاليٌ لذلك. بدلاً من الاستثمار في ورق حائط مُزيّن بأوراق الشجر، استثمر في نخيل من الخيزران. من السهل جدًا الاعتناء بهذه النباتات المنزلية، حيث إنها تحتاج فقط إلى الريّ عدة مرات في الأسبوع، وليس من الضرورة تعريضها  إلى كثير من ضوء الشمس. كما أنها جيدة في تنقية هواء منزلك وآمنة على الحيوانات الأليفة إذا كنت تمتلك واحدًا.

 

  • Bird’s Nest Fern

نبتة سرخس عش الطير أو Bird’s Nest Fern  من النباتات الزينة التي تنمو بسرعة في ظروف الإضاءة المنخفضة. إذ تعتبر هذه النباتات خيارًا رائعًا إذا كانت لديك مساحة كبيرة في منزلك، يمكن أن ينمو Bird’s Nest Fern على أي شيء من جذوع الأشجار إلى جوانب المباني لذلك لا يتعين عليك الاحتفاظ بها على المنضدة في إناء، كما يمكنك تثبيت النبتة على لوح خشبيّ على الحائط للحصول على حائط مليء بالخُضرة.

 

  • هذه كانت بعض الأفكار لجميع ما قد تحتاجه من ديكورات غرف نوم مودرن ماعليك إلا أن تُنسّق بين الألوان والأثاث والمفروشات والديكورات المميزة، واختيار التصميم الحديث البسيط  والهادئ على المفروشات.

 

master bedroom 3

 

فإذا كنت في حاجة لمن يقوم بتزويدك بما هو أنسب لمساحة منزلك في الديكور فلا تتردد في التواصل مع وي ديزاين 

 

تعرف ايضا :ديكورات غرف نوم مناسبة للعروسين

اقرأ ايضا :غرف نوم عرايس على الطراز التركى 

اترك تعليقاً

مشاركة المقال:

ذات صلة