أفضل تصميم ديكور لمنزلك

أفضل تصميم ديكور لمنزلك

أفضل تصميم ديكور لمنزلك

يلجأ الكثير إلى تصميم ديكور منازلهم بدافع التجديد، أو حتى تصميمه لأول مرة. وعند اتخاذ قرار مثل ذلك لا بد اتخاذه بدقة وخاصة عند اختيار تصميم ديكور داخلى للمنزل.

وعند ذكر تصميم ديكور داخلى للمنزل يجب نعرف أنه إعادة هيكلة وتنسيق المعالم الجمالية للمبنى من الداخل بحيث يكون مؤهل للاستخدام الآدمى بشكل مريح. ويجب أن نعرف أن تصميم ديكور داخلى ليس مقتصرا فقط على المنازل فهو يشتمل أيضاً جميع أنواع المبانى سواء أكانت سكنية، تجارية، مدارس، ومستشفيات أو مبانى إدارية وغيرها من الأنواع المختلفة من المبانى؛ لذا يجب اختيار واستشارة مصمم ديكور محترف وبارع فى تنفيذ هذه المهمة فخبرتة ودراساته فى هذا المجال تسهل وتزيل كثيرا من العقبات التى سوف تواجهها اذا قمت بذلك بنفسك. فإنه سوف يقوم بتصميم ديكور بشكل علمى وصحيح عن طريق إمدادك بنماذج مختلفة وجديدة مما يتناسب مع المكان ويتناسق مع إمكانياته، مما يوفر الوقت والجهد والتكاليف المالية الباهظه لأن تنفيذ وتصميم ديكور داخلى للمنزل عملياً مكلف جدا.

*تصميم ديكور منزل يعد علماً وفناً”

فهو يتبع الجانب الأكاديمي من الجهة الهندسية أو الجانب الوظيفى حيث يتم تجهيز المنزل للاستخدام من جانب المقيمين به؛ مثل تحديد المساحات الفارغة وتحقيق التناسق فيما بينها، وتحديد شكل الغرف واستخداماتها، وتحديد مكان كل غرفة مثل غرف النوم وغرفة المعيشة والحمامات والمطبخ وهكذا، وأيضاً توفير التهوية الجيدة والإضاءة.

وأيضاً الجانب الفنى لإضفاء الناحية الجمالية للمنزل أو ما يسمى الجانب الجمالى للمنزل مثل تصميم ديكور الأسقف والجدران والأرضيات، وأيضاً يهتم بطراز الفراغات وتصميمها، وكذلك تحديد الألوان من حيث صفاتها ودرجتها وكثافتها ، واختيار الأثاث والمفروشات والتناسق فيما بينها وبين الألوان، وأيضاً التجهيزات مثل المزهريات والتحف وأشكال المصابيح وغيرها من المظاهر التى تظهر جمال المنزل ورونقه.

عند تصميم ديكور منزل يجب أن تكون على علم ودراية ببعض الاساسيات مثل:

1_ تحديد طراز التصميم المراد تنفيذه فيجب أن تكون محدد مسبقاً الطراز الذى تود أن تنفذه فى تصميم ديكور منزلك حتى يمكنك مناقشة ذلك مع مصمم الديكور وحتى يستطيع هو الآخر معرفة ما يدور في فكرك وأيضاً حتى يستطيع مساعدتك وإمدادك بالنماذج والأفكار التي تتناسب مع طبيعة المكان من مساحة وإمكانيات، لذا يجب تحديد الطراز سواء أكان كلاسيكيا أم حديثا. وكذا تحديد ألوان الطلاء وأيضاً الإضاءة وخامات الأثاث.

2_ تحديد الميزانية المخصصة لتنفيذ الديكور
فيجب تحديد ميزانية للتكاليف اللازمة لتصميم ديكور المنزل ويفضل أن تكون الميزانية مبدئية بحيث تمهد للاختيار بين البدائل المتاحة حيث تتفاوت تكاليف تصميم ديكور وتنفيذه يكون متوقف على الجودة والوقت الذى يستغرقه تنفيذ التصميم وكذلك طراز التصميم.

3_ تحديد مدة تنفيذ التصميم
يتوقف تحديد مدة تنفيذ تصميم ديكور للمنزل على المدة الزمنية اللازمة لإنهاء تصميم ديكور المنزل وتعتمد هذه المدة الزمنية على الديكورات والتصاميم التى يراد تنفيذها، فكلما زادت المساحة المراد تنفيذ تصميم ديكور لها كلما زادت التكاليف وكذلك تزداد المدة الزمنية اللازمة لإنهاء التصميم المراد تنفيذه، فأحياناً تستغرق عملية تصميم الديكور مدة كبيرة وذلك لكثرة التفاصيل اللازمة لإنهاء التصميم فيفضل عدم الاستعجال فى تحديد مدة زمنية لتلك الفترة لكى لا يشكل ضغط كبير على مصمم الديكور مما يؤدى إلى تعجله فى تسليم تصميمات غير مناسبة مما يطرنا فيما بعد لتعديلها مما يستغرق وقت أكبر ومدة زمنية أطول، فمن الواضح أنه عند اختيار تصميم ديكور مميز وفريد ليس مهمة بسيطة حيث أن تصميم الديكور يعتبر علم كامل بذاته فهو يضم أنماط كثيرة ومختلفة فهى تختلف من بلد لأخرى تبعاً لتعدد واختلاف الثقافات.

مشاركة المقال:

ذات صلة