مشروع مصنع أثاث

مشروع مصنع أثاث

إن إقامة مشروع مصنع أثاث من المشاريع المهمة التي تحتاج إلى دراسة جدوى بطريقة سليمة وتحتاج إلى
دراسة المشروع من جميع جوانبه للتأكد من ىتحقيق أكبر قدر ممكن من الأرباح والابتعاد عن الخسائر
التي من الممكن أن تلحق بالمشروع، فإن مشاريع مصانع الأثاث والموبيليا من المشاريع الخطيرة
التي إلن لم يتم عمل دراسة الجدوى بطريقة صحيحة فبالتأكيد سيتعرض
المستثمر لخسائر فادحة.

عوامل يجب دراستها قبل إقامة المشروع

Best furniture stores UK 2021: Ikea to Made | British GQ

 

وهناك عدة عوامل يجب أن يدرسها المستثمر قبل الاقدام على مثل هذا المشروع ” مشروع مصنع أثاث ” وهي:
اختيار مكان مناسب لإقامة المشروع، تحديد قدر العمال المطلوبين للمشروع، عمل دراسة جدوى بدراسةمنطقية سليمة للمشروع، الاستعادة بالخبراء لتحديد أسعار قطع الأثاث، دراسة سوق الأساس دراسة كافية ووافية ومعرفة متطلبات السوق الحالية ونقاط قوة وضعف سوق الأساس للاستعانة بنقاط القوة وتجنب نقاط الضعف.

وضع خطة تسويقية متميزة وذلك لأنه من الممكن أن يكون مشروعًا مميزًا لكن بسبب سوء التسويق يصبح مشروع غير ذا جدوى ولا يحقق الأرباح المطلوبة، عمل خطة لنشر الاعلانات في كل مكان والتركيز على مواقع التواصل الاجتماعي لأنها الان أصبحت منصة مهمة للتسويق والنشر والاعلانات.

 نقاط وأساسيات مشروع ” مصنع أثاث “

 اختيار المكان المناسب

مشروع مصنع أثاث

إن اختيار المكان المناسب من أهم نقاط وأساسيات عمل مشروع مناسب وناجح وخصوصًا إذا كان لمشروع مصنع أثاث ويجب أن يتوفر في مشروع مصنع الأثاث ميزات مهمة وهي: يجب أن يكون المشروع في مكان بعيد عن السكان ولكنه في نفس الوقت قريب من المتاجر التي سيوزع عليها الأثاث
حتى يمكن الوصول إليه بسهولة ويسر .

وكذلك يجب أن يكون قريبًا من طرق التصدير إلى باقي المحافظات يجب أن يكون مساحة المصنع واسعًا حتى يتحمل الكميات الكبيرة جدًا من الأخشاب ومعدات الصنع وكذلك العمال والمكاتب والادارة.

تجهيز العمالة

بالتأكيد لا يوجد مصنع بدون عمالة فالعمال هم أهم عناصر المصنع فقد يوجد كل مقومات إقامة المنصع من آلات حديثة وأخشاب وأدوات ولكن لا يوجد عمال فلن يكون هناك إنتاج ولن يكون هناك مصنع ويجب الحرص على اخيتيار عمال ماهرين حتى يخرجون قطع أثاث ممتازة ويحتاج المصنع إلى العديد من العما لوذلك حسب طاقة المكان ولكنه يحتاج إلى أنواع مختلفة من العمال

منهم العامل القادرين على قطع الأخشاب واستخدام أدوات النجارة والعمال القادرين على تنجيد الأثاث وعمال يجيدون تركيب المفصلات وإيصال الأخشاب بعضها ببعض وعمال يجيدون طلاء الأثاث وعمال جودة ليتأكدوا من سير العملية كما يحتاج المصنه إلى مهندسين وفنيين لإصلاح أعطال الآلات وكذلك يحتاج المصنع إلى جهاز إداري قوي وذلك لإدارة كافة أجزاء المصنع فإن الإدارة القوية تعني مصنع قوي.

خطة التسويق

مشروع مصنع أثاث

من أهم عناصر نجاح أي مصنع سواء مصنع أثاث أو أي مصنع ءاخر هي خطة التسويق ومن الأفضل عمل فريق متخصص في التسويق ليكون كل عمله هو تسويق منتجات المصنع سواء دااخل المحافظة أو خارجها أو حتى التسويق للتصدير للخارج.

ومن أهم خطط التسويق الآن هي التركيز على الانترنت  وذلك لأنه يصل غلى أكبر قدر من الناس بدون تكلفة عالية سواء عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي أو عن طريق الإعلانات الممولة أو عن طريق الاستعانة بالبلوجرز لعمل إعلانات.

وهذه الطرق تستجلب الكثير جدًا من رواد هذه المواقع على الانترنت حتى يقوموا بتجربة المنتج المسوق له ويمكن أيضًا نشر إعلانات في وسائل الاعلام المختلفة سواء كانت اعلانات مكتوبة أو اعلانات مصورة وإن كانت تحتاج إلى مبلغ باهظ في يالبداية إلا انها تأتي بنتائج سريع.

 

اقرأ المزيد… الأثاث المستعمل وأبرز النصائح لك عند الشراء والاستخدام

اقرأ المزيد… ديكورات خطوبة مميزة بأحدث الإطلالات والتصاميم الفريدة

اترك تعليقاً

مشاركة المقال:

ذات صلة