ديكورات رمضان بأفضل التصاميم وأحدثها

ديكورات رمضان بأفضل التصاميم وأحدثها

نقدم في هذا المقال أفضل أفكار ديكورات رمضان، وأشكالها المتنوعة المتعلقة بغرفة السفرة أو الأنتريه أو المطبخ. إن رمضان شهر الصيام والخير والبركات ودائمًا ما يحب الأطفال والنساء تزيين شوارعهم ومنازلهم احتفالًا بقدوم الشهر الكريم؛ ليشعروا بالتغيير المصاحب لهذا الشهر، ولأنه شهر الخير كله،فيحتفلون بقدومة كلّ على طريقته.

أنواع الزينة

فالأطفال والرجال يزينون الشوارع بالزينة بألوانها المختلفة، وبصور الفوانيس المعلقة في كل مكان. وكذلك المحلات والمولات أيضًا يستخدمون ديكورات رمضان ليشعروا الناس بالبهجة، وهي أيضًا وسيلة من وسائل التسويق؛ فإن الناس يميلون إلى الشراء من المحلات والمولات المزينة بزينة رمضان عن المولات والمحلات غير المزينة، وذلك ليشعروا بالتغيير بقدوم شهر رمضان الكريم. أما النساء فيزيينّ منازلهم محتفلات بقدوم شهر رمضان؛ وذلك لأن رمضان هو شهر التجمعات العائلية فتضفي زينة رمضان على هذا الجو العائلي مزيدًا من البهجة والجمال.

 

 

أفكار ديكورات رمضان

1. غرفة السفرة:

Pin on diy a frame swing

إن غرفة السفرة تعتبر أهم غرفة في رمضان من المفضل تزيينها؛ وذلك لأنها الغرفة التي يتم تناول وجبة الإفطار فيها، وكذلك السحور فمن المبهج أن تكون غرفة مزينة من أفضل ديكورات رمضان وكذلك يتم استقبال الضيوف فيها، وهي أكثر غرفة يجلسون فيها، فلذلك يجب أن تكون على أفضل وجه لأنها تعتبر وجهة باقي المنزل والمعبرة على ذوقه العام.

 

هناك بعض الأفكار لتزيين غرفة السفرة:

أولها صنع بعض الأقمشة ووضعها على السفرة من قماش الخيامية، فإن هذه الأقمشة تعبر عن شهر رمضان وقدومه،
ومن أهم الأقمشة المستخدمة في هذا الأمر.
ثانيًا: تزيين بعض الأواني والأكواب بقماش الخيامية وتقديمها كديكور من ديكورات رمضان في غرفة السفرة.
ثالثًا: تزيين كراسي السفرة بقماش الخيامية أو لصق بعض من زينة رمضان المزخرفة على الكراسي.
رابعًا: وضع فانوس رمضان في منتصف مائدة السفرة لإكمال الشكل الرمضاني المبهج.

 

2. غرفة الأنتريه:

Buy DDAYUP Ramadan Decorations for Home Stickers, Islamic Muslim Wall Stickers,Eid Mubarak Ramadan Decor Star Lantern Stickers Decals, Window Clings for Ramadan Decorations Living Room Bedroom Wallpaper Online in Kazakhstan. B0922CYXGQ

وتعتبر هذه الغرفة من أهم غرف المنزل؛ وذلك أنها أول غرفة يتم استقبال الضيوف فيها، فهي تعتبر معبرة عما يكون في بقية غرف المنزل غير المرئية للضيوف.

 

وهناك عدة أفكار لتزيين غرفة الأنتريه:

أولًا: تعليق زينة رمضان على الحوائط، ويمكن صنع هذه الزينة يدويًا من قماش الخيامية، ويمكن شراؤها أيضًا، ولكن لصنع هذه الزينة رونقا جميلا احتفالًا بقدوم الشهر الكريم.
ثانيًا: يمكن عمل أغطية جديدة لوسائد الأنتريه من قماش الخيامية، وكذلك يمكن تغطية قماش الأنتريه كله بقماش الخيامية فلن يكون مبالغا فيه بل سيضفي روحًا عربية وإسلامية على الغرفة.
ثالثًا: يمكن وضع شجرة على هيئة الهلال الرمضاني في جانب الغرفة.
رابعًا: وضع فانوس كبير في جانب الغرفة يحبذ أن يكون من الحديد أو الخشب القوي ويتم وضع إضاءات فيه لأنه يضفي عليه طابعا خاصا.
خامسًا: وبالنسبة لطاولة الصالون يحبذ وضع عليها فوانيس صغيرة أو مفرش من قماش الخيامية الرمضاني ذو الألوان المعروفة.

3. المطبخ:

Lubna Dadabhoy (lubnad) - Profile | Pinterest

إن المطبخ من أهم غرف المنزل؛ وذلك لأن السيدات تقضي فيه معظم أوقاتهن في عمل الطعام، ولذلك تهتم النساء بتزيينه حتى يبعث عليهن البهجة أثناء عمل الطعام. وبسبب كثرة أركان المطبخ وكثرة مخابئه فإنه يعتبر من أهم الأماكن وأكثرها التي يمكن عمل فيها زينة جميلة ومختلفة ومتنوعة.

ومن أهم الأفكار لتزيين المطبخ:

أولا: تغيير الأطباق والأواني والأكواب وعمل أطباق وأكواب وأواني مخصوصة لشهر رمضان، فإن هذا يعد من أهم ديكورات رمضان.
ثانيا: يمكن تزيين الطعام نفسه على شكل الهلال الرمضاني مثل وضع الأرز في قوالب على شكل هلال ثم وضعه في الأطباق.
رابعا: يمكن تزيين الثلاجة والغسالة ببعض أقمشة الخيامية أو زينة رمضان لتغيير جو المطبخ وبعث البهجة على المكان.
خامسا: يمكن وضع إضاءات مميزة في المطبخ؛ لأن الإضاءة جزء مهم جدًا في ديكورات رمضان.

اترك تعليقاً

مشاركة المقال:

ذات صلة