ديكورات البلكونة بشكل مميز اكتسب أفكار رائعة

ديكورات البلكونة بشكل مميز اكتسب أفكار رائعة

ديكورات البلكونة لها اهمية كبيرة فى كل منزل ولها وظائف متعددة، ونهتم جميعا بأساليب تزيين البلكونة سواء الصغيرة أو الكبيرة ونود الحصول علي ديكورات مميزة للبلكونة لما لها من أثر كبير على صحة الإنسان النفسية، فهي المتنفس الأول الذي نقضى فيه أوقات فراغنا بعد يوم من العمل المُجهد.

وسواء كانت مساحة البلكونة صغيرة أو كبيرة فيمكنك استغلالها حيث يوجد الكثير من الاساليب والانماط المودرن التى تساعد فى تزيين البلكونات مثل استخدام النباتات الطبيعية الملونة والخضراء لتغطية واجهة البلكونة باكملها، كما يمكن تزيين البلكونات باضافة الاضاءات الهادئة
والملونة ايضا داخل البلكونة ، بحيث تساعدك تلك الافكار البسيطة فى الاستمتاع بمظهر وديكور البلكونة وتقضين بها اوقات رائعة تجدد من حيويتك كل يوم ، كما ان تزيين البلكونات بشكل جيد يتيح اليك الفرصة فى الجلوس مع أفراد أسرتك او اصدقاؤك بها.

كيفية اختيار ديكور للبلكونة :

ديكورات البلكونة بشكل مميز اكتسب أفكار رائعة مع وي ديزاين
اذا كنت بتحث عن ديكورات متجددة للبكونة فهذا سيضيف اليك المزيد من الاحساس بالراحة والنشاط وقد تتوفر افكار عديدة منها افكار بسيطة ولا تحتاج الى تكاليف كثيرة تساعدك فى تنفيذ اجواء مبهجة فى بلكونة منزلك .
فاذا كان منزلك يطل على منظر طبيعى خلاب مثل منظر البحر فعليك باستغلال مساحة البلكونات لقضاء اوقات ممتعة فيها من خلال تزيين البلكونات واضافة مقاعد مع الطاولة، ومن الممكن ان تختار المقاعد والطاولات التى يمكن فتحها وطيها حتى لا تشعر بالتكدس فى البلكونة خاصة اذا كانت مساحتها صغيرة .

ديكورات بلكونة

اما اذا كان منزلك محاط بالعديد من المبانى المرتفعة فلا داعى للانزعاج حيث انه يمكنك ان تستغل البلكونة وتقضى فيها اوقات ممتعة ، من خلال اضافة ستائر ثقيلة خارجية للبلكونة للحفاظ على خصوصيتك داخل المنزل، او اضافة الواح زجاجية للبلكونة بحيث تعزل الصوت وتمنحك الخصوصية داخل منزلك و ذلك ايضا احدى طرق تزيين البلكونات.

وإذا كنت تفضل الجلسات العربية الأرضية فتعتبر بلكونة منزلك هي المكان االمناسب لذلك مهما كان حجمها، كما يمكنك تفصيل سجادة تتناسب مع مساحة الأرضية، وأضافة مجموعة من الوسائد بها. كما يمكنك تجديد ديكورات للبكونة باستخدام الأرضية ذات العشب الأخضر الصناعي فإن ذلك يضيف اليها لمسة جمالية وشكل جديد ومميز.

ومن المميز أيضا إضافة اللمسات الدافئة لديكور البلكونة باضافة ورق الجدران المصمم على هيئة الطوب الحرارى ، فهو يضيف لمسة رائعة ومتالقة للديكور ، كما انه لا يحتاج الى تكاليف باهظة .

ومن الديكورات البسيطة وغير المكلفة في الوقت ذاته أيضا هو وضع كرسيين بينهم طاولة صغيرة ويمكن إحاطتها بعدد من اللمبات التي تعطي إضاءة خافته مما يجعل من المكان أكثر أناقة كما يمكن يضا إضافة بعض الزهور للبلكون لتعطي شكلا جذابا لها، كما يمكن أيضا عمل ديكور آخر بإضافة كرسيين من الخشب بينهم منضدة وعليها باقة من الزهور، ويفضّل أيضا توزيع بعض أحواض النبات والزهر، التي تبث رائحة عطرة، مثل: الفل والريحان بالإضافة إلى بعض النباتات المنعشة..

Guide to Planning Your Balcony Design | Design Cafe
وكما اعتدنا وجود كرسي هزاز ضمن عناصر ديكور البلكونة الصغيرة وإضافة وسادة له ومن ثم الاستمتاع بأقصى درجات الراحة في الهواء الطلق.
ويجب التنبيه أنه من الأفضل أن يكون مدخل البلكونة سهل الفتح والغلق، لذا من المفضّل أن يتخذ الباب هيئة السحّاب المعدّ من الزجاج الشفاف، بما يعكس المنظر العام للبلكونة داخل المنزل.

ديكورات البلكونة بشكل مميز اكتسب أفكار رائعة مع وي ديزاين
ونهاية فإنه عند تصميم البلكونة، ومهما كانت محدودة المساحة، الإ أنه يجب التركيز على الأرضيّة والسقف والاكسسوارات التي تضفي جاذبيّة على الديكور الخارجي مما يجعلها جذابة ومميزة.

اترك تعليقاً

مشاركة المقال:

ذات صلة