أفضل تصميم مطبخ امريكى دوران 2023

أفضل تصميم مطبخ امريكى دوران 2023

تصميم مطبخ امريكى دوران 2023

يعتبر تجهيز المطبخ في المنزل من أهم الأمور التي يهتم بها كلًا من الزوجين وتأخذ لها جانبًا كبيرًا من اهتمامها المرأة، حيث يبحث كل منهما عن التصميم الذي يتناسب مع مساحة مطبخه لتجهيز مطبخه بشكل مميز ومختلف عن الأشكال التقليدية، ومن هذه المطابخ التي تعتبر مميزة عن غيرها مطبخ امريكى دوران لأن المطبخ يُعد جزءًا مهمًا من المنزل فمن هنا يمكن صُنع أفضل الوجبات وتقديمها لجميع أفراد الأسرة .

مؤخرا ظهرت تصاميم المطابخ الأمريكية والتي لاقت إعجابًا كثيرًا فهيّا بنا نتعرف على أنواع المطابخ الأمريكية ونتعرف أكثر عن قرب عن تصميم مطبخ امريكى دوران .

 

 

 

تصاميم المطـــابخ الأمريكية

تعددت انواع تصاميم وديكورات المطابخ الحديثة  فى انواعها واشكالها  ومنها المطبخ الأمريكي وله منها:

  • الشكل الريفي كما يُطلق عليه عمومًا الشكل الأمريكي الريفي وهو عبارة عن رف الأواني أو الأرفف المفتوحة إذ يشعر بعض الأشخاص بالراحة لاستخدام هذا المظهر في المنزل.
  •  المطبخ الأمريكي المفتوح ويكون وجهته على الريسبشن حيث يُفضل هذا النمط لفكرته البسيطة ويظهر بشكل أنيق وعمليّ جدً لمطبخك، ويعتبر ديكور المطابخ الأمريكية المفتوحة مناسب  للأمهات حيث لا يفصلهنّ عن غرفة المعيشة ويمكنهنّ أثناء تواجدهن في المطبخ إعداد الطعام ومراقبة أطفالهن وهم يقمن بأداء واجباتهم المدرسية أو يقوموا باللعب في غرفة المعيشة.

 

تصميم مطبخ امريكى دوران

 

 

 

  • شكل المـــطابخ الدائــــرية!

معظم المطابخ مربعة أو مستطيلة لكن هل يوجد مطابخ دائرية؟ وجودها ليس شائعًا تمامًا ولكنها موجودة، حيث تتمتع الدوائر بالقدرة على إضفاء جو من الهدوء على أيّ غرفة. 

 

ويأتي ديكور المطابخ الأمريكية المفتوحة بعدة أنماط;منها مطبخ أمريكي دوران والذي يمتاز بمظهر عصريّ وأنيق ويتناسب مع المساحة الصغيرة. وطالما أن مطبخك المستدير ليس كبيرًا جدًا فعليكِ بمطبخ أمريكي دوران حيث يسمح المطبخ الدائري بتفاصيل معمارية غير عادية، يبرز كل شئ في المطبخ ويوحي بالوسع. كما يتميز المطبخ الدائري المصمم جيدًا بأجواء مغلقة ودافئة و منزلية ، تذكرنا أحيانًا بالمطبخ الخارجي. 

 

 

مميزات المطبخ الأمريكي

-الاعتماد على الشكل الأمريكي يوفر مساحة كبيرة من المنزل يمكن استغلالها كساحة لتناول الطعام أوغيرها من الأمور.

-يوفر شكلاً أنيقًا وساحرًا ويُطفي نوعًا من العصرية على الديكورات بالمنزل.

-تتمتع بتهوية ممتازة، بفضل المدى الواسع.

– يتميز بإضاءة ممتازة وتهوية متجددة. 

– يساعد هذا النوع من المطابخ على سرعة وسلاسة الحركة من المطبخ إلى مائدة الطعام والعكس.

 

 

 عيوب المطبخ الأمريكي

  • عدم الإستمتاع بالخصوصية بالقدر الكافي في مطبخك خاصة عند تواجد الضيوف في منزلك، ولكن يمكنك تلاشي الأمر بالإعداد مسبقًا لما تريدينه، أو بتخصيص غرفة لاستقبال الضيوف بخلاف غرفة المعيشة. 

 

  •  روائح المطبخ تنتشر بصورة أكبر مقارنةً بالمطابخ المغلقة، وحتى وإن تم استخدام المعطرات، ويمكن الحد من ذلك نوعًا ما باستخدام الشفاط وتهوية المنزل جيدًا

 

  • وجود أصوات عالية وصخب مزعج لمن يجلس بغرفة المعيشة أثناء تحضير الطعام.

 

  • في حال قدوم زوار إلى المنزل بشكل مفاجئ من السهل أن يرى ما إذا كان المطبخ نضيفًا أم لا، وهل يوجد به مخلفات أم لا؟. لذلك من المهم للغاية على ربة المنزل أن تقوم بالتنظيف المستمر ولا تؤخر تنظيفه لوقت لاحق لتلاشي هذا العيب.

تصميم مطبخ امريكي

 

 

عوامل مهمة عند تصميم مطبخ امريكى دوران أو مطبخ امريكي مفتوح على الصالة

وفي هذه الحالة يجب أن تعرفي عدة اتجاهات مختلفة لاختيار تصميم مطبخك: 

 1- مساحة المطبخ

تعتبر المساحة المعيار الأول الذي يجب وضعه بعين الاعتبار، حيث تحدد المساحة المتاحة نوع التصميم، من ابرز النصائح عند تصميم المطبخ امريكي مودرن هي توفير مساحة للأجهزة الإلكترونية الخاصة بالمطبخ، ومساحات التخزين بالإضافة إلى مساحة تسمح بالحركة ومن المهم أن تكون كافية للتنقل بسهولة أثناء الطهي.

وعليك اختيار تصميم المطبخ الأنسب للمساحة المتاحة، هناك من يفضل تصميم مطبخ مع طاولة طعام، وفي حال كنت تفضل هذا التصميم يجب مراعاة تقسيم المساحة ما بين أدوات المطبخ ومساحات التخزين وركن طاولة الطعام

2-اختيار التصاميم

بعد معرفة المساحة المتاحة يتسنى لك اختيار التصميم بناءً على المعطيات التي حصلت عليها.  

 

  • وحدات المطبخ مفتوحة أم مغلقة

باستخدام الوحدات المفتوحة بدلًا من الوحدات المغلقة للمطابخ وذلك لتأثيرها الجميل على مظهر المطبخ ومعالجة أزمة ضيق المساحة فعند صغر المساحة قد نجد أن اختيارك للوحدات العلوية المغلقة قد يزيد من شعور الضيق واستبدالها بأرفف مفتوحة أو وحدات مفتوحة يساعد في رؤية بصرية أوسع، بالإضافة إلى السماح بإضافة قطع ديكورية والنباتات لتزيين المطابخ.

 

تصميم مطبخ امريكي صغير دوران

يُفضل بعض الناس الأسلوب المعاصر بسبب المظهر الرائع وكذلك المزيج الرائع الذي يضيف جمالًا مثاليًا.  ولكن في معظم الحالات تُعد تشطيبات المطابخ الأمريكية الدوران من أجمل وأفخم أنواع المطابخ، حيث يمتاز هذا النوع من التصميم باستغلال مساحة المطبخ الصغيرة ودمجها مع الصالة لإعطاء المظهر العصري، وهو يناسب جميع الأذواق ويمكن تنسيقه مع ديكورات المكان الموجودة، فهو لا يتقيد بديكور محدد. 

العناصر الدائرية والمستديرة في المطبخ تعمل بشكل أنيق وعصري للغاية الحقيقة هي أنهم يشغلون مساحات أكبر من المطابخ العادية ويعد مطبخ أمريكي دوران بجانب شكله الأنيق من الأشكال العملية التي توفر للمرأة الحركة بمرونة داخله.

مطبخ امريكي مودرن

 

 

افكار تصميم مطبخ أمريكي دوران 

تعرف مع وي ديزاين على الأفكار في تصميم المطبخ بأساليب تجعل المطبخ مميزًا.

– المطبخ المستدير نجعله في شكل رأسي نسبيًا، ونجعله باللون الرمادي وإضافة المواد الخشبية كاستعمال طاولة طعام صغيرة يمكن أن يكون هذا بمثابة تباين في مساحة تناول الطعام بجانب غرفة الطعام ويمكن إضافة خزانة بأبواب، كما يمكنك وضع العديد من العناصر من الأطباق إلى مكونات الطعام.

–  المطبخ الدوران يتخذ تشكيلاً نصف دائري مع إضافة رخام الأسود والأبيض كسطح عمل وإضافة خزانة بأدراج،  وخزانة بباب توفر لك مساحة تخزين كبيرة. 

–  يمكن تصميم التخزين المفتوح مع وضع الرخام الداكن كسطح عمل مع وضع مقتنياتك الخزفية للحصول على لمسة دافئة في مطبخكِ.

– المطبخ الدوران يمكن تصميمه في منتصف المطبخ مع أبواب تخزين مغلقة وهذا إذا كانت مساحة مطبخك واسعة مع إدخال المواد الخشبية مع اللون الرصاصي والأسود.

– يمكن تصميمه برخامة دائرية على أن يتخذ المطبخ شكل الدوران لنص الرخام فقط بحيث تتخذ المتبقي من الرخام كطاولة طعام مع إدخال لوني الأبيض والبنفسجي سيجعل المطبخ هادئا وأنيقا.

– يمكن تصميمة في منتصف المطبخ مع أبواب تخزين مفتوحة وأدراج  يمكنك تجهيز الخزانة بالأدراج والمفاتيح والملاعق والشوك يمكن أن يعمل التخزين المفتوح أيضًا كمنطقة معروضة.

مطبخ امريكي مفتوح على الصالة

 

 

 

مميزات تصميم مطبخ امريكى دوران

  • تبدو حوافة المطابخ المستديرة أفضل من الحواف التقليدية حيث تمنحك مساحة تخزين كبيرة كما أنها تمنحك حرية الحركة حتى في المطبخ الصغير.
  • المطبخ الأمريكي الدوران يضيف مشهدًا بصريًا مثيرًا للاهتمام كما أن التصميمات الدائرية تُوفر أكثر من مساحة كافية للعمل أثناء إعداد الوجبة ويمكن ضبطها لتضمين مناطق جلوس واسعة تترك مساحة كافية لأربعة ضيوف أو أكثر لتناول الطعام والتواصل الاجتماعي بشكل مريح.

 

يتوفر العديد من أشكال ديكورات مطابخ أمريكية لمحبي هذا الطراز والديكور للاختيار من بينها، ومن الجدير بالذكر أن المطابخ الأمريكية تحتاج في تصميمها إلى أجود الخامات وأجملها لتكون النتيجة النهائية لوحة فنية في غاية الجمال لا تشوبها شائبة تجمع بين النمط العصري والكلاسيكي في وقتٍ واحد والمطبخ الأمريكي مثله مثل أيّ مطبخ له مميزات، وله عيوب تجعلك تُفكر مليًا قبل الاعتماد عليه. لذا إذا كنت تفكر في هذا النوع من مطبخ أمريكي دوران أو في حاجة إلى توكيل هذه المهمة لأحد المختصين المحترفين يمكنك التواصل مع وي ديزاين وتحقيق ما تريده إلى أرض الواقع.

 

تعرف ايضا على: المطابخ المودرن 

اترك تعليقاً

مشاركة المقال:

ذات صلة